جفرا نيوز : أخبار الأردن | بالصور .. زيارات ميدانية للكلالدة و الحاج حسن و ابوفارس لمقار لجان الانتخابات
شريط الأخبار
أهم السلع المرشحة أسعارها للارتفاع القضاة للملقي.. هل تبدل المناصب ليموزين لنقل ركاب المطار العراق مستعد لمنح الأردن أسعار نفط تفضيلية ‘‘الأمانة‘‘ تبدأ بهيكلة قطاعاتها نهاية الشهر ارتفاع درجات الحرارة وأجواء خريفية لطيفة إسرائيل تتصيد للأردن وتنظم مؤتمرا عدائيا القبض على شخص بحوزته ٨ أسلحة نارية في منزله يعرب القضاة :في حال تم تحرير سعر الخبز فلن يتجاوز 35 قرش للكيلو المعايطة : الدولة لاتقف مع حزب دون اخر وعلى الأحزاب التفاعل اكثر مع المواطنين الملقي: نتعامل بجدية وحزم مع جريمة الاعتداء على المال العام ضبط نحو 10 آلاف عامل وافد مخالف وتسفير 6 آلاف منهم أعضاء هيئة تدريس في اردنية العقبه دون مكاتب الأشغال الشاقة 15 عاما لمتهم بتنفيذ مخطط إرهابي الملقي تخفى لشراء بطارية لسيارته واكتشف "تهربا ضريبيا" صدم اربع سيارات وحاول الفرار ليتبين ان بسيارته كمية من المخدرات الملكة رانيا تهنئ خريجي الدبلوم المهني من المعلمين عبر تويتر الجهود الرسمية في مجال الحقوق المدنية والسياسية مبيضين : الاردن تبنى نهجا واضحا في مكافحة الارهاب الملك يلتقي قادة ومدراء أجهزة أمنية دوليين
عاجل
 

بالصور .. زيارات ميدانية للكلالدة و الحاج حسن و ابوفارس لمقار لجان الانتخابات

جفرا نيوز - تصوير جمال فخيده
زار رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للإنتخاب مقار لجان استقبال الترشح في نادي المعلمين في العاصمة عمان للإطمئان على سير اجراءا استقبال طلبات الترشح لانتخابات البلدية ومجالس المحافظات والمقرر اجراؤها في الخامس عشر من شهر آب القادم.

و أوضح الكلالدة ان الهيئة قد اعلنت عن فتح باب الترشح للإنتخابات البلدية ومجالس المحافظات اعتبار من يوم الاثنين الموافق 372017 ويستمر لغاية ثلاثة أيام.

ومن جهتها زارت عضو مجلس المفوضين سمر الحاج حسن مقر لجنة الترشح في محافظة البلقاء في الاتحاد النسائي العام وزار الدكتور زهير ابو فارس مقر لجنة الترشح في محافظة الزرقاء لمركز الملك عبد الله الثاني لذات الهدف كما سيقوم عضو مجلس المفوضين الدكتور نزيه عمارين بزيارة مقر لجان الترشح في محافظة الكرك وعضو مجلس المفوضين الاستاذ نايف الابراهيم محافظة جرش يوم غد الثلاثاء .

وكانت الهيئة قد اعلنت عن انطلاق نرحلة الدعاية الانتخابية بالتزامن مع انطلاق مرحلة الترشح وفقاً لتعليمات تنفيذية خاصة برصد الدعاية الانتخابية , وكانت الهيئة قد حددت سابقاً سقف الانفاق على الحملة الانتخابية لانتخابات مجالس المحافظات بثلاثين الف دينار لكل من العاصمة عمان و الزرقاء و اربد وعشرون الف دينار لباقي المحافظات, وأن سقف الانفاق على الحملة الانتخابية للإنتخابات البلدية بعشرين الف دينار لفئة البلدية الأولى وخمسة عشر الف دينار للفئة الثانية وثمانية الاف دسنار للفئة الثالثة .

وبدأت مراكز لجان الترشح التابعة للهيئة المستقلة للانتخاب باستقبال الطلبات صباح اليوم الاثنين,مع بدء مرحلة الترشح لانتخابات البلدية ومجالس المحافظات منذ الساعة الثامنة والنصف صباحاً.

حيث استقبلت الهيئة حتى الساعة العاشرة صباحاً من اليوم الأول (392) طلب ترشح لعضوية مجالس المحافظات منهم (367) طلب ذكور و(25) طلب إناث.

وتقدم لطلب الترشح على مستوى رؤساء البلديات (257) طلب جميعهم ذكور، أما لعضوية المجلس البلدي والمحلي وامانة عمان فقد بلغ العدد (863) منهم (754) ذكور و(109) إناث .