جفرا نيوز : أخبار الأردن | أبو رمان يوجه سؤال الى الحكومة
شريط الأخبار
تسمية الشارع الدائري لمدينة الطفيلة بـ "شارع القدس العربية " الحركة الاسلامية تدعو لـ " مليونية القدس " امام الحسيني غدا ، وائتلاف اليسار أمام السفارة وفاة سيدة وإصابة أطفالها الأربعة بـ"إنفلونزا الطيور" في معان مفكرة الخميس لجنة فلسطين بالامم المتحدة تجتمع اليوم القمّة الإسلاميّة: خطاب الملك الأقصر والأكثر تعبيرًا و عباس الأطول ولم يتضمّن كلمة "مقاومة " و أردوغان الأكثر شراسةً بالصور .. النائب صداح الحباشنة ينزع لوحة مجلس النواب عن مركبته تأكيدا لعدم تراجعه عن الاستقالة البراءة لاردني من تهمة تنفيذ هجوم لـ داعش في ألمانيا المجالي : تجربتنا بالسلام مريرة وترمب قد يتراجع بقرار محكمة الفقيه يوجه بالتحقيق بفيديو لرجال امن اساءوا لمواطن اثناء القبض عليه لطوف: زواج المعتدي الجنسي بالضحية يأتي للإفلات من العقاب عودة الأجواء الباردة وانخفاض على الحرارة بدء محاكمة المتورطين بأكبر سرقة كهرباء في الأردن قرارات مجلس الوزراء الأردن يفرض رسوما على العمالة المخالفة الملك يعود إلى أرض الوطن إتصال هاتفي بين هنية والطراونة " حامي المقدسات " .. لقب جديد للملك أصرّ عليه آردوغان المعايطة : للمرأة دوراً أساسياً في إنجاح اللامركزية إجازة أول رسالة دكتوراه في علم الحاسوب من جامعة حكومية
عاجل
 

أبو رمان يوجه سؤال الى الحكومة

جفرا نيوز - وجه النائب معتز ابو رمان " نائب رئيس اللجنه الماليه " وابل من الأسئلة الرقابيه  الى الحكومة بسبب إحالة عضوين من مجلس الهيئة الى التقاعد رغم عدم إكمال مدتهم القانونيه و بقرار غير مسبب .. 
فيما يلي نص السؤال:
ما هو الأساس القانوني الذي استند عليه مجلس الوزراء في احالة كل من عضوي مجلس هيئة مكافحة الفساد إياد القضاة وعبد الهادي العلاوين الى التقاعد، رغم عدم إكمال مدتهما الممنوحة بالدستور والبالغة أربع سنوات ؟!
ما هي الأسباب الموجبة للإحالة إن وجدت ؟!
هل يملك رئيس الهيئة الحق القانوني بالتنسيب بالإحالة للعضوين دون الرجوع الى مجلس الهيئة رغم عدم بلوغ كليهما الـ٦٠ عاما؟
أين هي الاستقلالية التي يفرضها قانون هيئة مكافحة الفساد لتبعيتها الإدارية او الوظيفية عن السلطة التنفيذية ؟!
في ظل سريان الإحالة هل تم دراسة مدى تأثير قرار إحالة عضوين الى التقاعد بقرار غير مسبب على تراجع التصنيف الدولي للأردن في محاربة الفساد ومعايير الشفافية الدولية، وتأثير ذلك على التصنيف الائتماني ايضاً؟
أرجو تزويدي بتقارير الأداء ان وجدت لعضوي مجلس الهيئة الذين تمت إحالتهما الى التقاعد ؟! ومن هي الجهة المناط بها إعداد هذه التقارير ؟!
هل كان موقف العضوين المحالين الى التقاعد برفضهما قرار رفع الحصانة عن مدير العطاءات المهندسة هدى الشيشاني في وزارة الأشغال سببا لإحالتهما؟! وكيف قامت الحكومة بإحالتها الى التقاعد بنفس التوقيت رغم أغلبية التصويت لمجلس الهيئة بتفعيل الحماية القانونية لها؟
الى أين وصلت تقارير ديوان المحاسبة المنسب بها من قبل اللجنة المالية والتي تمت إحالتها من قبل مجلس النواب الى مجلس هيئة مكافحة الفساد؟ وهل قام مجلس الهيئة بالاطلاع عليها والتحقيق بها؟ وما هي الإجراءات القانونية التي تم اتخاذها وما هي النتائج التي تم الوصول اليها بخصوص تلك التقارير؟ والتي تخص الأعوام ٢٠١٢ و٢٠١٣ و٢٠١٤ و٢٠١٥؟