جفرا نيوز : أخبار الأردن | مستثمر يتراجع عن اقامة مشروع بنصف مليار دوﻻر ..والرياطي يتهم سلطة العقبة بتطفيشه
شريط الأخبار
الملقي يوعز باستمرار تغطية نفقات معالجة مرضى السرطان العراق يعفي 540 سلعة أردنية من الرسوم الجمركية القضاة وشحادة: منح المستثمرين الجنسية او الاقامة الدائمة من الآن وبلا بيروقراطية الملك يزور معان ويلتقي بمجموعة من ابنائها الحواتمة يفتتح الموسم الثقافي للدرك في مدارس وزارة التربية اكثر من 3 مليار دولار مساعدات خارجية للأردن في 2017 مرضى السرطان يعتصمون أمام الرئاسة -صور دعاوى قضائية جديدة ضد تطبيقات النقل الذكية التلفزيون الأردني ينقل العجلوني إلى إذاعة إربد خطوة غير مسبوقة للحكومة ستثير الجدل: الجنسية الاردنية وحق الاقامة الدائمة لأول 500 مليونير او مستثمر ولأغراض الاستثمار استملاك واستئجار 955 دونما لخط الغاز مع إسرائيل الحكومة تتقدم خطوة أخرى ببرنامجها الإقتصادي بالالتفات لملف الإستثمار وتحفيز المستثمرين سياسيون: الثقة بحكومة الملقي تعكس حرص النواب على مصالحهم الشخصية تشريعات جديدة مرشحة لاستئناف الاحتقان بين الحكومة والنواب ارتفاع الحرارة اليوم وانخفاضها غدا توقع تخفيض أسعار المحروقات 9 مدارس بـ‘‘البادية‘‘ لم ينجح منها أحد في ‘‘التوجيهي‘‘ 35 مليون دينار عوائد ترخيص المركبات وفاة طفل بتدهور مركبة كان يقودها بالمفرق التربية تسمح للطلبة النظاميين بإعادة مواد لرفع معدلاتهم
عاجل
 

مستثمر يتراجع عن اقامة مشروع بنصف مليار دوﻻر ..والرياطي يتهم سلطة العقبة بتطفيشه

جفرا نيوز- رصد
أعلن مستثمر عربي، تراجعه عن اقامة مشروع استثماري ضخم في مدينة العقبة، برأسمال قدره نصف مليار دوﻻر، موضحا في منشور له على موقع التواصل اﻻجتماعي "فيس بوك" ان سلطة العقبة ابلغته بصعوبة تنفيذ مشروعه، ما دعاه للعدول عنه.

واتهم النائب محمد الرياطي سلطة العقبة، ورئيسها د .ناصر الشريدة 
بالتسبب بافشال المشروع اﻻستثماري، وتطفيش صاحبه، الذي كان ينوي اقامة منتجع على اعلى جبل مطل في مدينة العقبة، وانشاء "تلفريك" ضخم يربطه ببحر العقبة.

وقال المستثمر الذي يمثل جهات خليجية، في منشور له : "نعتذر عن متابعه المشروع لعدم جدواه الاقتصاديه في موقع جبل المطل و عدم إمكانية إنشائه في جبل أم نصيله بسبب طبيعتها الجغرافيه حسب ما تم شرحه من قبل سلطه اقليم العقبه.!

وشكر المستثمر النائب الرياطي وقال انه "أخذ على عاتقه إيصال فكره مشروعه لاعلى المستويات و لم يتوانى عن مساندة مشروعه باعتباره مشروعا وطنيا يدعم جميع شرائح المجتمع". 

وشن الرياطي بدوره هجوما ﻻذعا على رئيس سلطة العقبة متهما اياه بافشال المشروع، والتشهير في المستثمر عبر وسائل اعﻻمية.

وكان الرياطي قد اشار  في منشور سابق له، انه  طلب من مسؤولي سلطة العقبة زيارة المشروع فقط، تمهيدا لعمل الدراسات الفنية والمالية له، مبينا بان سلطة العقبة نفت اﻻمر حينها ببيان لها، ليتاكد اليوم صحة ادعائه بحقها.

واعتبر الرياطي ان المشكلة تكمن بمخاطبة رئيس السلطة ومفوض الاستثمار فيها للمستثمر، بطريقه وصفها انها "مستفزة" وغير جاذبة للاستثمار بل طاردة له بامتياز، واضاف انها "تدل على قلة الخبرة وعدم الشعور بادنى مسؤولية" . 

وزاد الرياطي : "الا يعلم رئيس سلطة العقبة معالي ناصر شريده ومفوضه شرحبيل ماضي ان جلالة الملك ذهب بنفسه مرارا وتكرارا لاستقطاب الاستثمارات والحفاظ عليها" ؟ . واضاف : "اليس الاولى ان ينهجوا نهج سيد البلاد ولو احتاج الامر لزيارة الامارات والجلوس مع سمو الشيخ المستثمر واعلامه اننا في خدمة استثماراتكم في العقبة ونريد منكم تفويض شخص لتسهيل مهام دراسته للمشروع والاتفاق على باقي التفاصيل بدﻻ من مخاطبته بهذه الطريقه الغريبة العجيبة".. في اشارة منه لكتاب موجه من سلطة العقبة الى المستثمر.

وختم الرياطي :" اعلمتم لماذا اعيش مع هذه الفئة من المسؤولين بالملاحقة البرلمانية ؟ لانني اعلم جيد ان الكثير منهم لا يهمه الا الكرسي" ! .