جفرا نيوز : أخبار الأردن | مستثمر يتراجع عن اقامة مشروع بنصف مليار دوﻻر ..والرياطي يتهم سلطة العقبة بتطفيشه
شريط الأخبار
بيان توضيحي من جائزة الملتقى للقصة القصيرة العربية بدء توزيع بطاقات الجلوس على طلبة التوجيهي اغلاقات جزئية في شوارع العاصمة - تفاصيل نقابة الكهرباء تطالب الملقي بالمحافظة على حقوق العاملين في "التوليد المركزية" بيان صادر عن التيار القومي العربي الديمقراطي في الأردن البلقاء .. ضبط مطلوب بحقه 30 طلبا في يد الامن بعد كمين ناجح الصحة : لا اصابات بانفلونزا الطيور و سيدة معان توفت بـ" الانفلونزا الموسمية " تسمية الشارع الدائري لمدينة الطفيلة بـ "شارع القدس العربية " الحركة الاسلامية تدعو لـ " مليونية القدس " امام الحسيني غدا ، وائتلاف اليسار أمام السفارة مفكرة الخميس وفاة رئيس بلدية طبقة فحل " عبدالله الغزاوي " لجنة فلسطين بالامم المتحدة تجتمع اليوم القمّة الإسلاميّة: خطاب الملك الأقصر والأكثر تعبيرًا و عباس الأطول ولم يتضمّن كلمة "مقاومة " و أردوغان الأكثر شراسةً بالصور .. النائب صداح الحباشنة ينزع لوحة مجلس النواب عن مركبته تأكيدا لعدم تراجعه عن الاستقالة البراءة لاردني من تهمة تنفيذ هجوم لـ داعش في ألمانيا المجالي : تجربتنا بالسلام مريرة وترمب قد يتراجع بقرار محكمة الفقيه يوجه بالتحقيق بفيديو لرجال امن اساءوا لمواطن اثناء القبض عليه لطوف: زواج المعتدي الجنسي بالضحية يأتي للإفلات من العقاب عودة الأجواء الباردة وانخفاض على الحرارة بدء محاكمة المتورطين بأكبر سرقة كهرباء في الأردن
عاجل
 

مستثمر يتراجع عن اقامة مشروع بنصف مليار دوﻻر ..والرياطي يتهم سلطة العقبة بتطفيشه

جفرا نيوز- رصد
أعلن مستثمر عربي، تراجعه عن اقامة مشروع استثماري ضخم في مدينة العقبة، برأسمال قدره نصف مليار دوﻻر، موضحا في منشور له على موقع التواصل اﻻجتماعي "فيس بوك" ان سلطة العقبة ابلغته بصعوبة تنفيذ مشروعه، ما دعاه للعدول عنه.

واتهم النائب محمد الرياطي سلطة العقبة، ورئيسها د .ناصر الشريدة 
بالتسبب بافشال المشروع اﻻستثماري، وتطفيش صاحبه، الذي كان ينوي اقامة منتجع على اعلى جبل مطل في مدينة العقبة، وانشاء "تلفريك" ضخم يربطه ببحر العقبة.

وقال المستثمر الذي يمثل جهات خليجية، في منشور له : "نعتذر عن متابعه المشروع لعدم جدواه الاقتصاديه في موقع جبل المطل و عدم إمكانية إنشائه في جبل أم نصيله بسبب طبيعتها الجغرافيه حسب ما تم شرحه من قبل سلطه اقليم العقبه.!

وشكر المستثمر النائب الرياطي وقال انه "أخذ على عاتقه إيصال فكره مشروعه لاعلى المستويات و لم يتوانى عن مساندة مشروعه باعتباره مشروعا وطنيا يدعم جميع شرائح المجتمع". 

وشن الرياطي بدوره هجوما ﻻذعا على رئيس سلطة العقبة متهما اياه بافشال المشروع، والتشهير في المستثمر عبر وسائل اعﻻمية.

وكان الرياطي قد اشار  في منشور سابق له، انه  طلب من مسؤولي سلطة العقبة زيارة المشروع فقط، تمهيدا لعمل الدراسات الفنية والمالية له، مبينا بان سلطة العقبة نفت اﻻمر حينها ببيان لها، ليتاكد اليوم صحة ادعائه بحقها.

واعتبر الرياطي ان المشكلة تكمن بمخاطبة رئيس السلطة ومفوض الاستثمار فيها للمستثمر، بطريقه وصفها انها "مستفزة" وغير جاذبة للاستثمار بل طاردة له بامتياز، واضاف انها "تدل على قلة الخبرة وعدم الشعور بادنى مسؤولية" . 

وزاد الرياطي : "الا يعلم رئيس سلطة العقبة معالي ناصر شريده ومفوضه شرحبيل ماضي ان جلالة الملك ذهب بنفسه مرارا وتكرارا لاستقطاب الاستثمارات والحفاظ عليها" ؟ . واضاف : "اليس الاولى ان ينهجوا نهج سيد البلاد ولو احتاج الامر لزيارة الامارات والجلوس مع سمو الشيخ المستثمر واعلامه اننا في خدمة استثماراتكم في العقبة ونريد منكم تفويض شخص لتسهيل مهام دراسته للمشروع والاتفاق على باقي التفاصيل بدﻻ من مخاطبته بهذه الطريقه الغريبة العجيبة".. في اشارة منه لكتاب موجه من سلطة العقبة الى المستثمر.

وختم الرياطي :" اعلمتم لماذا اعيش مع هذه الفئة من المسؤولين بالملاحقة البرلمانية ؟ لانني اعلم جيد ان الكثير منهم لا يهمه الا الكرسي" ! .