جفرا نيوز : أخبار الأردن | مستثمر يتراجع عن اقامة مشروع بنصف مليار دوﻻر ..والرياطي يتهم سلطة العقبة بتطفيشه
شريط الأخبار
بدء تطبيق تخفيض وإعفاء سلع من ضريبة المبيعات اعتبارا من اليوم اغلاق مخبز واتلاف 7 اطنان من المواد الغذائية بالعقبة العيسوي يلتقي وفدا من نادي البرلمانيين اعمال شغب في مستشفى المفرق اثر وفاة شاب وتحطيم قسم الطوارئ 66 اصابة في 122 حادثا الغذاء والدواء تتلف أسماكا فاسدة كانت معدة للتوزيع على الفقراء في مخيم اربد - وثائق البدء بتأهيل شارع الملك غازي في وسط البلد قريبا تفكيك مخيم الركبان وآلاف النازحين سينقلون إلى مناطق سيطرة الدولة السورية "الخارجية": لا رد رسمي بشأن المعتقلين الأردنيين الثلاثة المعشر: الأردن يُعاني من غياب الاستقلال الاقتصادي أجواء معتدلة نهارا ولطيفة ليلا الاتفاق على حلول لخلاف نظام الأبنية سي ان ان : ألمانيا تمدد الأردن بـ 385 صاروخا مضادا للدبابات "القوات المسلحة: "علاقة الياسين بشركة الولاء" عارٍ عن الصحة تشكيلات أكاديمية في "الأردنية" (أسماء) الطاقة : احتراق مادة كبريتية هو سبب المادة السوداء وفقاعات "فيديو الازرق" السلطة تهدد الاحتلال بالتوجه للأردن تجاريا الملك يهنئ خادم الحرمين بالعيد الوطني السعودي البحث الجنائي يلقي القبض على مطلوب بحقه ١١ طلب في العاصمة الغاء قرار كف يد موظفي آل البيت وإعادتهم الى العمل
عاجل
 

مستثمر يتراجع عن اقامة مشروع بنصف مليار دوﻻر ..والرياطي يتهم سلطة العقبة بتطفيشه

جفرا نيوز- رصد
أعلن مستثمر عربي، تراجعه عن اقامة مشروع استثماري ضخم في مدينة العقبة، برأسمال قدره نصف مليار دوﻻر، موضحا في منشور له على موقع التواصل اﻻجتماعي "فيس بوك" ان سلطة العقبة ابلغته بصعوبة تنفيذ مشروعه، ما دعاه للعدول عنه.

واتهم النائب محمد الرياطي سلطة العقبة، ورئيسها د .ناصر الشريدة 
بالتسبب بافشال المشروع اﻻستثماري، وتطفيش صاحبه، الذي كان ينوي اقامة منتجع على اعلى جبل مطل في مدينة العقبة، وانشاء "تلفريك" ضخم يربطه ببحر العقبة.

وقال المستثمر الذي يمثل جهات خليجية، في منشور له : "نعتذر عن متابعه المشروع لعدم جدواه الاقتصاديه في موقع جبل المطل و عدم إمكانية إنشائه في جبل أم نصيله بسبب طبيعتها الجغرافيه حسب ما تم شرحه من قبل سلطه اقليم العقبه.!

وشكر المستثمر النائب الرياطي وقال انه "أخذ على عاتقه إيصال فكره مشروعه لاعلى المستويات و لم يتوانى عن مساندة مشروعه باعتباره مشروعا وطنيا يدعم جميع شرائح المجتمع". 

وشن الرياطي بدوره هجوما ﻻذعا على رئيس سلطة العقبة متهما اياه بافشال المشروع، والتشهير في المستثمر عبر وسائل اعﻻمية.

وكان الرياطي قد اشار  في منشور سابق له، انه  طلب من مسؤولي سلطة العقبة زيارة المشروع فقط، تمهيدا لعمل الدراسات الفنية والمالية له، مبينا بان سلطة العقبة نفت اﻻمر حينها ببيان لها، ليتاكد اليوم صحة ادعائه بحقها.

واعتبر الرياطي ان المشكلة تكمن بمخاطبة رئيس السلطة ومفوض الاستثمار فيها للمستثمر، بطريقه وصفها انها "مستفزة" وغير جاذبة للاستثمار بل طاردة له بامتياز، واضاف انها "تدل على قلة الخبرة وعدم الشعور بادنى مسؤولية" . 

وزاد الرياطي : "الا يعلم رئيس سلطة العقبة معالي ناصر شريده ومفوضه شرحبيل ماضي ان جلالة الملك ذهب بنفسه مرارا وتكرارا لاستقطاب الاستثمارات والحفاظ عليها" ؟ . واضاف : "اليس الاولى ان ينهجوا نهج سيد البلاد ولو احتاج الامر لزيارة الامارات والجلوس مع سمو الشيخ المستثمر واعلامه اننا في خدمة استثماراتكم في العقبة ونريد منكم تفويض شخص لتسهيل مهام دراسته للمشروع والاتفاق على باقي التفاصيل بدﻻ من مخاطبته بهذه الطريقه الغريبة العجيبة".. في اشارة منه لكتاب موجه من سلطة العقبة الى المستثمر.

وختم الرياطي :" اعلمتم لماذا اعيش مع هذه الفئة من المسؤولين بالملاحقة البرلمانية ؟ لانني اعلم جيد ان الكثير منهم لا يهمه الا الكرسي" ! .