جفرا نيوز : أخبار الأردن | ‘‘أويسس 500‘‘ يدرس الاستثمار في 9 شركات ريادية تقنية جديدة
شريط الأخبار
إرادة ملكية بتعيين الشراري عضوا في مجلس الأعيان تعيين الشراري عضوا في مجلس الأعيان بيان صادر عن عضوي مجلس نقابة الصحفيين عمر محارمة و هديل غبون الملك يوسع خيارات الأردن السياسية شرقا وغربا... والصفدي يبرع في ادارة الملف السوري رغم تبرم دمشق رئاسة الوزراء تنشر التوصيات المشتركة للجنتيّ فاجعة "البحر الميّت" - تفاصيل الرزاز يجتمع بمجموعة من الحراكيين للوقوف على مطالبهم وزير الزراعة للدول و المنظمات المانحة :نسعى للحصول على الدعم لتوفير فرص عمل في القطاع الزراعي الضريبة: ألفا دينار إعفاء للأشخاص المعاقين الملك يزور معهد التدريب المهني في عجلون ويفتتح مصنع الجنيد للألبسة (صور) المعشر يناشد الملك :ضريبة الاسهم ستخرج كثير من الاموال من الاردن التربية توجه ارشادات لطلبة التوجيهي -تفاصيل الرزاز يشكر فريقه على الجهود الكبير لاعداد قانوني الضريبة والموازنة دراسة لتأسيس هيئة جديدة لتنظيم قطاع المياه المدعي العام يوقف (12) موظفاً من بلدية الجيزة جدل بين النواب حول تشكيل لجنة تحقيق لبلدية الزرقاء .. والحكومة تبرر موقفها الملك يزور محافظة عجلون اليوم و يفتتح مصنعاً للملابس مخالفات السير لن يشملها العفو العام .. تفاصيل حرية الصحفيين تطالب بالإفراج عن الوكيل والربيحات زواتي:أسعار الكهرباء ستشهد مزيدا من الانخفاض مع بداية 2019 صور .. تدهور تريلا محملة بالقمح على اشارات خريبة السوق
 

‘‘أويسس 500‘‘ يدرس الاستثمار في 9 شركات ريادية تقنية جديدة

عمان- أعلن الرئيس التنفيذي لصندوق "أويسس 500" المتخصص في دعم وتسريع أعمال وتمويل الشركات الناشئة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، فيصل حقي، أمس، أن الصندوق يدرس حاليا الاستثمار في 9 شركات ريادية أردنية جديدة.
وقال حقي، في تصريحات صحفية لـ"الغد": "إن هذه الشركات الريادية جميعها تعمل في مضمار تقنية المعلومات والتطبيقات"، متوقعا الإعلان وإبرام اتفاقيات الاستثمار مع هذه الشركات الريادية خلال شهر أيلول (سبتمبر) المقبل.
وأكد حقي أن 3 شركات من أصل التسع هي جاهزة حاليا للاستثمار، فيما يعمل الصندوق على تأهيل باقي الشركات للاستثمار، لافتا الى أن معظم هذه الشركات التسع قد شاركت في المعسكرات أو المخيمات التدريبية التي ينظمها "اويسس 500" لتدريب الشباب وأصحاب الأفكار على إنشاء الشركات وريادة الأعمال ومساعدتهم لتحويل الأفكار الى مشاريع إنتاجية.
وأضاف حقي أنه لدى الإعلان عن هذه الاستثمارات التسعة خلال شهر أيلول (سبتمبر) المقبل، فإن عدد الشركات التي يستثمر فيها الصندوق سيرتفع الى 147 شركة ريادية.
ويبلغ عدد الشركات الريادية التي يستثمر فيها "صندوق اويسس 500" منذ انطلاقته في الربع الأخير من العام 2010 حوالي 138 شركة ريادية منها 12 شركة تعمل في مجال الصناعات الإبداعية والباقية تعمل في المجال التقني. وجميع الشركات الناشئة التي يستثمر فيها الصندوق قد تأسست في الأردن؛ حيث تبلغ نسبة الشركات الريادية التي يستثمر فيها الصندوق وأسسها أردنيون حوالي 90 %.
الى ذلك، أكد حقي سعي "اويسس 500" لتأسيس صندوق آخر للاستثمار في الشركات الريادية هو صندوق الواحة الثاني بقيمة إجمالية تصل الى 30 مليون دولار؛ حيث من المتوقع الإعلان عن المرحلة الأولى هذا الصندوق في شهر أيلول (سبتمبر) المقبل بقيمة تتراوح بين 8 و12 مليون دولار. وأشار الى توجه الصندوق لرفع حجوم الاستثمار في الشركات كاستثمار أولي أو كاستثمارات لاحقة، وتطوير عملية التأهيل والتدريب للشركات الريادية.
وتوج الصندوق مسيرته بإطلاق مسار للصناعات الإبداعية ليتمم بها دعمه لقطاعات جديدة الى جانب قطاع تقنية المعلومات والمحتوى الرقمي.