جفرا نيوز : أخبار الأردن | ‘‘أويسس 500‘‘ يدرس الاستثمار في 9 شركات ريادية تقنية جديدة
شريط الأخبار
تجاوزات بالجملة ومخالفات قانونية في الشركة الاردنية لضمان القروض نقص مليون دينار في تحويل إيرادات الأوقاف "البرلمان العربي" يؤكد أهمية الوصاية الهاشمية على المقدسات تسمية شوارع وساحات عامة باسم القدس في الطفيلة والخالدية طقس بارد والحرارة حول معدلاتها بدء امتحانات الشامل السبت مستشفى معان ينفي وفاة طفل بانفلونزا الطيور تشكيلات ادارية واسعة في التربية - أسماء فتح باب الت.قدم لشغل رئاسة جامعات " اليرموك والتكنولوجيا والحسين " - شروط بعد نشر "جفرا نيوز" .. سارق حقائب السيدات في عمان بقبضة الامن - فيديو الجمارك تضبط شاحنة مصابيح كهربائية غير مطابقة للمواصفات المصري : 23 مليون دينار على بلدية الزرقاء تحصيلها وخوري : الوطن اهم من ارضاء الناخبين !! بيان توضيحي من جائزة الملتقى للقصة القصيرة العربية بدء توزيع بطاقات الجلوس على طلبة التوجيهي اغلاقات جزئية في شوارع العاصمة - تفاصيل نقابة الكهرباء تطالب الملقي بالمحافظة على حقوق العاملين في "التوليد المركزية" الكركي : "مش قادرين نغيّر اثاث عمره تجاوز الـ ٤٠ عاما" !! بيان صادر عن التيار القومي العربي الديمقراطي في الأردن ابو رمان يكتب: السهم يحتاج للرجوع إلى الوراء قليلا" حتى ينطلق بقوه البلقاء .. ضبط مطلوب بحقه 30 طلبا في يد الامن بعد كمين ناجح
عاجل
 

‘‘أويسس 500‘‘ يدرس الاستثمار في 9 شركات ريادية تقنية جديدة

عمان- أعلن الرئيس التنفيذي لصندوق "أويسس 500" المتخصص في دعم وتسريع أعمال وتمويل الشركات الناشئة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، فيصل حقي، أمس، أن الصندوق يدرس حاليا الاستثمار في 9 شركات ريادية أردنية جديدة.
وقال حقي، في تصريحات صحفية لـ"الغد": "إن هذه الشركات الريادية جميعها تعمل في مضمار تقنية المعلومات والتطبيقات"، متوقعا الإعلان وإبرام اتفاقيات الاستثمار مع هذه الشركات الريادية خلال شهر أيلول (سبتمبر) المقبل.
وأكد حقي أن 3 شركات من أصل التسع هي جاهزة حاليا للاستثمار، فيما يعمل الصندوق على تأهيل باقي الشركات للاستثمار، لافتا الى أن معظم هذه الشركات التسع قد شاركت في المعسكرات أو المخيمات التدريبية التي ينظمها "اويسس 500" لتدريب الشباب وأصحاب الأفكار على إنشاء الشركات وريادة الأعمال ومساعدتهم لتحويل الأفكار الى مشاريع إنتاجية.
وأضاف حقي أنه لدى الإعلان عن هذه الاستثمارات التسعة خلال شهر أيلول (سبتمبر) المقبل، فإن عدد الشركات التي يستثمر فيها الصندوق سيرتفع الى 147 شركة ريادية.
ويبلغ عدد الشركات الريادية التي يستثمر فيها "صندوق اويسس 500" منذ انطلاقته في الربع الأخير من العام 2010 حوالي 138 شركة ريادية منها 12 شركة تعمل في مجال الصناعات الإبداعية والباقية تعمل في المجال التقني. وجميع الشركات الناشئة التي يستثمر فيها الصندوق قد تأسست في الأردن؛ حيث تبلغ نسبة الشركات الريادية التي يستثمر فيها الصندوق وأسسها أردنيون حوالي 90 %.
الى ذلك، أكد حقي سعي "اويسس 500" لتأسيس صندوق آخر للاستثمار في الشركات الريادية هو صندوق الواحة الثاني بقيمة إجمالية تصل الى 30 مليون دولار؛ حيث من المتوقع الإعلان عن المرحلة الأولى هذا الصندوق في شهر أيلول (سبتمبر) المقبل بقيمة تتراوح بين 8 و12 مليون دولار. وأشار الى توجه الصندوق لرفع حجوم الاستثمار في الشركات كاستثمار أولي أو كاستثمارات لاحقة، وتطوير عملية التأهيل والتدريب للشركات الريادية.
وتوج الصندوق مسيرته بإطلاق مسار للصناعات الإبداعية ليتمم بها دعمه لقطاعات جديدة الى جانب قطاع تقنية المعلومات والمحتوى الرقمي.