جفرا نيوز : أخبار الأردن | ‘‘أويسس 500‘‘ يدرس الاستثمار في 9 شركات ريادية تقنية جديدة
شريط الأخبار
القبض على فتاتين بحقهما 18 طلبا في الزرقاء 200 ألف دينار خسائر اطلاق النار على 15 محولاً بالشونة الجنوبية الفايز يدعو للعودة إلى قيم العشائر الأردنية الأصيلة قريباً تصاريح عمل الكترونية الأردن يستضيف بطولتي القفز على الحواجز المؤهلة لكأس العالم -صور بالأسماء ...مطالبات جمركية مستحقة الدفع البلديات: التعيين بالاجور اليومية ضمن الشواغر المحدثة فقط أتلاف أكثر من 25 طن رز فاسد في المملكة السجن سنتين و 4 الاف دينار غرامة لفض اختام العداد الكهربائي إحالات على التقاعد بالتلفزيون الأردني - أسماء العاملات النيباليات بالطريق الى المملكة .. " الحركة القومية " يطالب بالغاء وادي عربة و اتفاقية الغاز سرقة 35 الف دينار من مسنّة في الاشرفية بعد ضربهم و سلبهم " معلما " في اربد ، " الجنائي " يقبض على المعتدين الجنايات تقضي باعدام مغتصب وقاتل الطفل السوري في مخيم الحسين الأردنية تهوي في التصنيف العالمي للجامعات الرمثا : القبض على 4 اشخاص سرقوا شيكات بقيمة مليون و800 ألف دينار اصابة 3 اشخاص اثر حريق في مختبرات " مذيب حداد " - صور مفكرة الثلاثاء محافظ الزرقاء: الجامعات الاردنية تشكل بيوت للخبرة ومصادر للمعرفة
عاجل
 

‘‘أويسس 500‘‘ يدرس الاستثمار في 9 شركات ريادية تقنية جديدة

عمان- أعلن الرئيس التنفيذي لصندوق "أويسس 500" المتخصص في دعم وتسريع أعمال وتمويل الشركات الناشئة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، فيصل حقي، أمس، أن الصندوق يدرس حاليا الاستثمار في 9 شركات ريادية أردنية جديدة.
وقال حقي، في تصريحات صحفية لـ"الغد": "إن هذه الشركات الريادية جميعها تعمل في مضمار تقنية المعلومات والتطبيقات"، متوقعا الإعلان وإبرام اتفاقيات الاستثمار مع هذه الشركات الريادية خلال شهر أيلول (سبتمبر) المقبل.
وأكد حقي أن 3 شركات من أصل التسع هي جاهزة حاليا للاستثمار، فيما يعمل الصندوق على تأهيل باقي الشركات للاستثمار، لافتا الى أن معظم هذه الشركات التسع قد شاركت في المعسكرات أو المخيمات التدريبية التي ينظمها "اويسس 500" لتدريب الشباب وأصحاب الأفكار على إنشاء الشركات وريادة الأعمال ومساعدتهم لتحويل الأفكار الى مشاريع إنتاجية.
وأضاف حقي أنه لدى الإعلان عن هذه الاستثمارات التسعة خلال شهر أيلول (سبتمبر) المقبل، فإن عدد الشركات التي يستثمر فيها الصندوق سيرتفع الى 147 شركة ريادية.
ويبلغ عدد الشركات الريادية التي يستثمر فيها "صندوق اويسس 500" منذ انطلاقته في الربع الأخير من العام 2010 حوالي 138 شركة ريادية منها 12 شركة تعمل في مجال الصناعات الإبداعية والباقية تعمل في المجال التقني. وجميع الشركات الناشئة التي يستثمر فيها الصندوق قد تأسست في الأردن؛ حيث تبلغ نسبة الشركات الريادية التي يستثمر فيها الصندوق وأسسها أردنيون حوالي 90 %.
الى ذلك، أكد حقي سعي "اويسس 500" لتأسيس صندوق آخر للاستثمار في الشركات الريادية هو صندوق الواحة الثاني بقيمة إجمالية تصل الى 30 مليون دولار؛ حيث من المتوقع الإعلان عن المرحلة الأولى هذا الصندوق في شهر أيلول (سبتمبر) المقبل بقيمة تتراوح بين 8 و12 مليون دولار. وأشار الى توجه الصندوق لرفع حجوم الاستثمار في الشركات كاستثمار أولي أو كاستثمارات لاحقة، وتطوير عملية التأهيل والتدريب للشركات الريادية.
وتوج الصندوق مسيرته بإطلاق مسار للصناعات الإبداعية ليتمم بها دعمه لقطاعات جديدة الى جانب قطاع تقنية المعلومات والمحتوى الرقمي.