جفرا نيوز : أخبار الأردن | ‘‘أويسس 500‘‘ يدرس الاستثمار في 9 شركات ريادية تقنية جديدة
شريط الأخبار
الأنظار تتجه لمجلس ملك الأردن: هل يخلف الفايز نفسه وماذا يعني ذلك؟ خيارات الصندوق التقليدي “الرفاعي والبخيت” وحظوظ الطراونة تتراجع.. الحكومة الاردنية تدين العملية الارهابية في ايران.. وتعزي اسر الضحايا الملك يلتقي وزير الخارجية الأميركي نتائج إساءة الاختيار بالجامعات الرسمية - رابط وزير التربية يوضح حول امتحان ’اللغة الانجليزية‘ لطلبة المدارس 4 مطلوبين يسلمون انفسهم للامن على اثر حادثة اعتداء بموكب افراح انطلاق الحوار الوطني حول قوانين (الانتخاب واللامركزية والأحزاب) قريبا .. الرزاز يؤكد اعتماد البطاقة التعريفية لأبناء الأردنيات وثيقة رسمية تنقلات إدارية في الصحة - (الزبن للتوتنجي) (والطوالبة لفيصل) الطراونة يترأس الجلسات الختامية للمؤتمر الدولي للسلام بتونس الملك يهنئ رئيس الوزراء الياباني بإعادة انتخابه رئيسا للحزب الحاكم في اليابان ضبط 4 من مروجي المخدرات بجبل التاج بعمان المبيضين يوعز بتوقيف القائمين على حفل "قلق" النواب "يلغي" انقطاع راتب التقاعد للارامل والمطلقات عند زواجهن مرة اخرى اكثر من 10 ملايين دينار تدفعها الحكومة كـ "رواتب اعتلال" وفاة ثلاثيني دهساً في الزرقاء "قلق "يثير غضب الاردنيين .. و الداخلية : التصريح جاء لحفل غنائي فقط الدفاع المدني: 140 حادثاً مختلفاً خلال الـ 24 ساعة الماضية زواتي ترد على فيديو حول فاتورة الكهرباء وتشرح بند فرق اسعار الوقود 25 ألف أسرة جديدة تضاف لـ‘‘المعونة‘‘ العام المقبل
عاجل
 

‘‘أويسس 500‘‘ يدرس الاستثمار في 9 شركات ريادية تقنية جديدة

عمان- أعلن الرئيس التنفيذي لصندوق "أويسس 500" المتخصص في دعم وتسريع أعمال وتمويل الشركات الناشئة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، فيصل حقي، أمس، أن الصندوق يدرس حاليا الاستثمار في 9 شركات ريادية أردنية جديدة.
وقال حقي، في تصريحات صحفية لـ"الغد": "إن هذه الشركات الريادية جميعها تعمل في مضمار تقنية المعلومات والتطبيقات"، متوقعا الإعلان وإبرام اتفاقيات الاستثمار مع هذه الشركات الريادية خلال شهر أيلول (سبتمبر) المقبل.
وأكد حقي أن 3 شركات من أصل التسع هي جاهزة حاليا للاستثمار، فيما يعمل الصندوق على تأهيل باقي الشركات للاستثمار، لافتا الى أن معظم هذه الشركات التسع قد شاركت في المعسكرات أو المخيمات التدريبية التي ينظمها "اويسس 500" لتدريب الشباب وأصحاب الأفكار على إنشاء الشركات وريادة الأعمال ومساعدتهم لتحويل الأفكار الى مشاريع إنتاجية.
وأضاف حقي أنه لدى الإعلان عن هذه الاستثمارات التسعة خلال شهر أيلول (سبتمبر) المقبل، فإن عدد الشركات التي يستثمر فيها الصندوق سيرتفع الى 147 شركة ريادية.
ويبلغ عدد الشركات الريادية التي يستثمر فيها "صندوق اويسس 500" منذ انطلاقته في الربع الأخير من العام 2010 حوالي 138 شركة ريادية منها 12 شركة تعمل في مجال الصناعات الإبداعية والباقية تعمل في المجال التقني. وجميع الشركات الناشئة التي يستثمر فيها الصندوق قد تأسست في الأردن؛ حيث تبلغ نسبة الشركات الريادية التي يستثمر فيها الصندوق وأسسها أردنيون حوالي 90 %.
الى ذلك، أكد حقي سعي "اويسس 500" لتأسيس صندوق آخر للاستثمار في الشركات الريادية هو صندوق الواحة الثاني بقيمة إجمالية تصل الى 30 مليون دولار؛ حيث من المتوقع الإعلان عن المرحلة الأولى هذا الصندوق في شهر أيلول (سبتمبر) المقبل بقيمة تتراوح بين 8 و12 مليون دولار. وأشار الى توجه الصندوق لرفع حجوم الاستثمار في الشركات كاستثمار أولي أو كاستثمارات لاحقة، وتطوير عملية التأهيل والتدريب للشركات الريادية.
وتوج الصندوق مسيرته بإطلاق مسار للصناعات الإبداعية ليتمم بها دعمه لقطاعات جديدة الى جانب قطاع تقنية المعلومات والمحتوى الرقمي.