جفرا نيوز : أخبار الأردن | الدغمي لـ الطراونة : انت اردت افشال مقترحي والاخير يرد
شريط الأخبار
الامير علي : اي اعتداء على اطفال الكرة بمثابة مساس بأولادي شخصيا خليل عطية.. إلى عمدة عمان توقيف 6 من المعتدين على ناشئي الوحدات رؤساء بلديات يستهجنون فرض ضرائب عليهم فريق حكومي برئاسة وزير العمل يبحث احتياجات الأغوار الجنوبية المجالي : أشجع نادي ريال مدريد لأنه "ملكي" و أنا أعشق الملكيين !! توقيف المعتدي الرئيسي على ناشئي الوحدات والبحث عن آخرين سقوط مصعد بأحد عمال مطعم الفريد في النصر فتوى زراعة الاشجار بالمقابر موعد التوقيت الشتوي المجالي : بيان " الجبهة الموحدة لا يمثلني " الأوقاف تدعو المواطنين للتبرع لحملة إغاثة مسلمي الروهينغا التيار الوطني يرد على بيان منسوب للجبهة الموحدة !! الوريكات و ال خليفة يطمئنّان على الأردني " المعتدى عليه " في البحرين - صور الملك يعزي السيسي والديوان الملكي ينكس علم السارية الامير حسن يدعو لتأليف وثيقه تسمى مخطوطة المشرق العربي ...تفاصيل الجنايات تبرء سوري من جرم أغتصاب ابنة خالته البالغة 12 عام قرض اوروبي للاردن بقيمة 100 مليون يورو الحواتمة: منظومة الأمن الوطني تعمل بأدوار تكاملية وفق أعلى مستويات التنسيق توليد الكهرباء بالخلايا الشمسية الكهروضوئية لـ"مجمع الملك الحسين للأعمال"
عاجل
 

الدغمي لـ الطراونة : انت اردت افشال مقترحي والاخير يرد

جفرا نيوز - سليمان الحراسيس

رصدت "جفرا نيوز" عدم قناعة عدد من النواب نسبيا بإجابات الحكومة على استفساراتهم ، بالتزامن مع تزمت الاخيرة في المحافظة على  نصوص تعديلات مشروع معدل لقانون البينات ، بالرغم من إدلاء نواب بمقترحات منطقية ، تحسن من جوهر التعديلات.

وتوافقت اللجنة القانونية مع وزير العدل واللجنة الملكية لتطوير الجهاز القضائي على العديد من التعديلات على مشاريع القوانين.

  وشدد كل من النائب عبد الكريم الدغمي وصالح العرموطي وعبدالله العكايلة وأخرون على ضرورة تحديد الرسائل ذات قوة الاسناد العادية في الفاكس والتلكس والبريد الالكتروني ، وحذف العبارة التي جاء بها التعديل "ووسائل الاتصال الحديثه"، وجاءت مطالبات النواب لمنع وقوع القضاة في التقديرات خاصة وان وسائل الاتصال الحديث تشمل جميع تطبيقات التواصل "واتس اب والفيسبوك" وغيرها.

وفشل مقترح النواب اعلاه بشطب العبارة ، وسط احتجاج النائب الدغمي على ما أسماه "اعادة التصويت على المقترح بعد نجاحه دون مراعاة النظام الداخلي بضرورة طلب عشر نواب اعادة التصويت" ، معتبرا ان رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة اراد ان يفشل نجاح المقترح"،ليرد الطراونة بالقول "ان التصويت لم يتم اعتماده لوجود احتجاج من النواب،ولذلك لم ينطبق عليه النظام الداخلي بطلب عشر نواب اعادة التصويت عليه".

واشار النائب عبد المنعم العودات الى ان الحكومة ارسلت تعديلا  يتمثل بان تكون البينة الواحدة كفيلة بإصدار حكم القاضي ، لكن اللجنة القانونية قامت برفضه بالاجماع، على حد وصفه.