جفرا نيوز : أخبار الأردن | الدغمي لـ الطراونة : انت اردت افشال مقترحي والاخير يرد
شريط الأخبار
بالصور .. النائب صداح الحباشنة ينزع لوحة مجلس النواب عن مركبته تأكيدا لعدم تراجعه عن الاستقالة البراءة لاردني من تهمة تنفيذ هجوم لـ داعش في ألمانيا المجالي : تجربتنا بالسلام مريرة وترمب قد يتراجع بقرار محكمة الفقيه يوجه بالتحقيق بفيديو لرجال امن اساءوا لمواطن اثناء القبض عليه ‘‘مالية النواب‘‘ توصي بإعفاء شريحة 300 كيلو واط من رفع الكهرباء لطوف: زواج المعتدي الجنسي بالضحية يأتي للإفلات من العقاب عودة الأجواء الباردة وانخفاض على الحرارة بدء محاكمة المتورطين بأكبر سرقة كهرباء في الأردن قرارات مجلس الوزراء الأردن يفرض رسوما على العمالة المخالفة الملك يعود إلى أرض الوطن إتصال هاتفي بين هنية والطراونة " حامي المقدسات " .. لقب جديد للملك أصرّ عليه آردوغان المعايطة : للمرأة دوراً أساسياً في إنجاح اللامركزية إجازة أول رسالة دكتوراه في علم الحاسوب من جامعة حكومية الملك يلتقي رئيسي وزراء ماليزيا والباكستان على هامش أعمال قمة اسطنبول بمقترح من عطية .. البرلمان العربي يثمن الوصاية الهاشمية على المقدسات اطلاق خدمة استصدار شهادة عدم المحكومية الالكترونية هلسة يتفقد مشاريع المدارس بلواء الرصيفة القمة الاسلامية تعلن اعترافها بالقدس الشرقية عاصمة لفلسطين
عاجل
 

الدغمي لـ الطراونة : انت اردت افشال مقترحي والاخير يرد

جفرا نيوز - سليمان الحراسيس

رصدت "جفرا نيوز" عدم قناعة عدد من النواب نسبيا بإجابات الحكومة على استفساراتهم ، بالتزامن مع تزمت الاخيرة في المحافظة على  نصوص تعديلات مشروع معدل لقانون البينات ، بالرغم من إدلاء نواب بمقترحات منطقية ، تحسن من جوهر التعديلات.

وتوافقت اللجنة القانونية مع وزير العدل واللجنة الملكية لتطوير الجهاز القضائي على العديد من التعديلات على مشاريع القوانين.

  وشدد كل من النائب عبد الكريم الدغمي وصالح العرموطي وعبدالله العكايلة وأخرون على ضرورة تحديد الرسائل ذات قوة الاسناد العادية في الفاكس والتلكس والبريد الالكتروني ، وحذف العبارة التي جاء بها التعديل "ووسائل الاتصال الحديثه"، وجاءت مطالبات النواب لمنع وقوع القضاة في التقديرات خاصة وان وسائل الاتصال الحديث تشمل جميع تطبيقات التواصل "واتس اب والفيسبوك" وغيرها.

وفشل مقترح النواب اعلاه بشطب العبارة ، وسط احتجاج النائب الدغمي على ما أسماه "اعادة التصويت على المقترح بعد نجاحه دون مراعاة النظام الداخلي بضرورة طلب عشر نواب اعادة التصويت" ، معتبرا ان رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة اراد ان يفشل نجاح المقترح"،ليرد الطراونة بالقول "ان التصويت لم يتم اعتماده لوجود احتجاج من النواب،ولذلك لم ينطبق عليه النظام الداخلي بطلب عشر نواب اعادة التصويت عليه".

واشار النائب عبد المنعم العودات الى ان الحكومة ارسلت تعديلا  يتمثل بان تكون البينة الواحدة كفيلة بإصدار حكم القاضي ، لكن اللجنة القانونية قامت برفضه بالاجماع، على حد وصفه.