جفرا نيوز : أخبار الأردن | فشل ذريع للرزاز في اول امتحان له !!
شريط الأخبار
البخيت: موقف الملك في الدفاع عن القدس فروسي تراجع مستوى النظافة في العقبه...ومطالبات بفسخ العقد مع شركة اورباسير الاسبانيه الوحدات يرفض استقالة جمال محمود دبلوماسي صيني يطلق على ابنه اسم " عمّان " الملتقى الوطني الاقتصادي يطالب برد الموازنة - اسماء الملك يغادر في زيارة إلى الفاتيكان وفرنسا توعية القطاع السياحي استعداداً لمؤتمر سياحة المغامرة “AdventureNEXT Near East” موكب الميلاد في بوليفارد العبدلي - صور مُفتعل "حادث الدهس " في جبل عمان بقبضة الامن - فيديو الملك يتابع تمريناً عسكرياً واقع نظافة العقبه لا يليق بمدينه سياحية ! الملك يزور الكرك ويلتقي عددا من ابنائها دفع اشتراكات الضمان للمنشآت والأفراد ستصبح إلكترونية فقط مطلع 2018 د. شموط يدعو الى تشجيع الشركات ومؤسسات الأعمال التجارية على حماية حقوق الإنسان القبض على مطلوب خطير بعد مطاردة ومقاومة شديدة الشياب : 5 وفيات بـ " H1N1 " و العدد مرشح للزيادة ولا نعلم ذروة المرض تنقلات ادارية في التنمية الاجتماعية - أسماء اطلاق اسم " القدس " على المسرح الكبير في معهد الإدارة العامة الملك : سلام على قلعة الكرك و ارواح الشهداء وفيات الاثنين 18-12-2017
عاجل
 

فشل ذريع للرزاز في اول امتحان له !!

جفرا نيوز -شادي الزيناتي

رغم كل المحاولات التي تقوم بها وزارة التربية والتعليم لاظهار اليوم الاول من امتحانات الثانوية العامة للدروة الصيفية الحالية بابهى حلة ، الا ان الوضع الحقيقي عكس ذلك تماما .

اولياء امور وطلبة غاضبون و حانقون من اسئلة الرياضيات في باكورة الامتحانات ، حيث اشتكوا من صعوبتها و خروجها عن المنهاج وعما قام الطلبة بدراسته في مدارسهم ، متخصصون اشاروا الى ان تلك الاسئلة لو طُلب من معلمين لمبحث الرياضيات الاجابة عليها لتعذر على كثير منهم ذلك .

ويبدو ان دائرة الامتحانات لم توفق في وضع الامتحانات و كانوا سببا في تأليب الرأي العام على الوزير الذي من كل بد لا يعلم ماهي المناهج ولا ما تحتويه ولم يضع الاسئلة .

فهل وقع الرزاز في فخّ موظفين يريدون اسقاطه في اول امتحان له ؟ ام ان من وضع الاسئلة يعمل خارج الاردن ويتعامل مع مناهج اخرى و ربما تكون دولية تخضع لتطبيقات ونظريات جديدة !!

ام انه استمرار لسياسة الوزير السابق بتقليل نسبة النجاح لاهداف باتت واضحة وصراعات مكشوفة .

قبل ان يتم العبث بمستقبل الطلبة و مطالبتهم بالاجابة على اسئلة بمستوى فائق الصعوبة ، وجب على الحكومة ممثلة بوزارة التربية توفير كافة مسلتزمات العملية التربوية من مدارس وبنى تحتية و معلمين مؤهلين ،وغير ذلك من امور تحقق رفعا لمستوى التعليم .

ونود تذكير الوزير الجديد بان مدارس في الاردن يرتادوها طلبة حفاة لا يجدون ما يقيهم حر و لهيب حرارة الارض !!