جفرا نيوز : أخبار الأردن | فشل ذريع للرزاز في اول امتحان له !!
شريط الأخبار
أربعيني يطلق النار على نفسه في تلاع العلي محاكمة عشريني خطط لقتل ضابط أمن ومهاجمته بالسلاح مصدر رسمي: لن يعاد فتح مكتب لـ‘‘حماس‘‘ في الأردن ارتفاع درجات الحرارة وأجواء دافئة ‘‘الكنديون‘‘ يعتزمون بيع حصتهم في ‘‘البوتاس‘‘ ‘‘التربية‘‘ تحقق بشبهة اعتداء معلمة على طالب ابتدائي القبض على مطلوبين بقضايا شيكات هربا من محكمة الرمثا لطوف ترعى ورشة عمل اطلاق تقرير المساءلة عن صحة المراهقين بعد ضبطهم يوم امس .. هروب متهمين من " نظارة " محكمة الرمثا !! الملك يتسلم التقرير السنوي للمركز الوطني لحقوق الإنسان للعام 2016 الفريحات :القضاء على الارهاب يتطلب جهدا دوليا الفقيه : رجال الامن العام جند الوطن ، واي تجاوز منهم يوجب المسائلة، و نولي حقوق الانسان اهمية كبرى - صور م.حمدان يوضح موقفه من انتخابات " شركات التوظيف " بعد استبعاد العدوان الضمان الاجتماعي تُنظّم برنامجاً تدريبياً لمدرّبي مُؤسَّسة التَّدريب المهني في إقليم الوسط مبادرة منزل الاحلام ونشميان أردنيان فتحا للأمل منزل وطريق صيدليات لواء الكورة الخاصة أصبحت تشبه السوبرماركت عينُ الأردن مفتوحةٌ على الجنوب السوري ورهانٌ بأن “اللعبة لم تنتهِ بعد” ! المحكمة الأدارية ترد طعن لنقيب سابق بحق قرار وزير بعد " التيار الوطني " ، خمسة أحزاب وسطيّة تُلوّح بالانسحاب بسبب تراجع الإصلاح السياسي !! الحمود يعيد 1000 دينار من راتبة بعد أكتشافه خطأ بمخالفة جمركية حررت بحق تاجر
عاجل
 

فشل ذريع للرزاز في اول امتحان له !!

جفرا نيوز -شادي الزيناتي

رغم كل المحاولات التي تقوم بها وزارة التربية والتعليم لاظهار اليوم الاول من امتحانات الثانوية العامة للدروة الصيفية الحالية بابهى حلة ، الا ان الوضع الحقيقي عكس ذلك تماما .

اولياء امور وطلبة غاضبون و حانقون من اسئلة الرياضيات في باكورة الامتحانات ، حيث اشتكوا من صعوبتها و خروجها عن المنهاج وعما قام الطلبة بدراسته في مدارسهم ، متخصصون اشاروا الى ان تلك الاسئلة لو طُلب من معلمين لمبحث الرياضيات الاجابة عليها لتعذر على كثير منهم ذلك .

ويبدو ان دائرة الامتحانات لم توفق في وضع الامتحانات و كانوا سببا في تأليب الرأي العام على الوزير الذي من كل بد لا يعلم ماهي المناهج ولا ما تحتويه ولم يضع الاسئلة .

فهل وقع الرزاز في فخّ موظفين يريدون اسقاطه في اول امتحان له ؟ ام ان من وضع الاسئلة يعمل خارج الاردن ويتعامل مع مناهج اخرى و ربما تكون دولية تخضع لتطبيقات ونظريات جديدة !!

ام انه استمرار لسياسة الوزير السابق بتقليل نسبة النجاح لاهداف باتت واضحة وصراعات مكشوفة .

قبل ان يتم العبث بمستقبل الطلبة و مطالبتهم بالاجابة على اسئلة بمستوى فائق الصعوبة ، وجب على الحكومة ممثلة بوزارة التربية توفير كافة مسلتزمات العملية التربوية من مدارس وبنى تحتية و معلمين مؤهلين ،وغير ذلك من امور تحقق رفعا لمستوى التعليم .

ونود تذكير الوزير الجديد بان مدارس في الاردن يرتادوها طلبة حفاة لا يجدون ما يقيهم حر و لهيب حرارة الارض !!