شريط الأخبار
حملة مرورية على "تظليل المركبات" السبت القادم 1000 وظيفة للاردنيين في قطر خلال شهرين ومنصة الكترونية مشتركة لتقديم الطلبات مطالبات باحالة مشاريع بحدائق الملك عبدالله في اربد لهيئة النزاهة ومكافحة الفساد الطراونة : لجنة للتحقيق في ضبط زرعات واجهزة طبية سنية "اسرائيلية" الامن العام : "الحجز تحفظي" وليس لمركبات غير المسددين لفواتير المياه نقل رافعة ضخمة تزن 450 طنا الى الميناء الجديد في العقبة بكوادر فنية اردنية الحواتمة : قوات الدرك تسعى للوصول بمرتباتها إلى أقصى درجات الجاهزية البدنية منح صلاحيات للأمن العام بالحجز على مركبات المواطنين غير المسددين لفواتير المياه القبض على شخص قام بسرقة ١٨ الف دينار من احد مطاعم الزرقاء الحنيفات يبحث مع الملكية والطيران المدني سبل رفع الصادرات لأوروبا حظر النشر بقضية شركة الاسراء للاستثمار والتمويل الاسلامي تعيينات لمدعين عامين في عدد من وحدات الامن العام - اسماء وقفه تضامنية في مأدبا مع اهالي الخان الاحمر شرق القدس المبيضين : 1700 معاملة استقبلتها الوزارة منذ اطلاقها الخدمات الالكترونية الجديدة صندوق النقد متمسك بتمرير قانون ضريبة الدخل في الأردن خلال زيارة صباحية باكرة .. الرزاز يتعهد بحل جذري لـ "بركة البيبسي" خلال اسبوع (صور وفيديو) العثور على أقدم خبز في العالم بالأردن خلل فني يجبر طائرة كويتية على الهبوط في العقبة اجواء صيفية معتدلة وفاة أردني حرقا في العاصمة النرويجية اوسلو
عاجل
 

فشل ذريع للرزاز في اول امتحان له !!

جفرا نيوز -شادي الزيناتي

رغم كل المحاولات التي تقوم بها وزارة التربية والتعليم لاظهار اليوم الاول من امتحانات الثانوية العامة للدروة الصيفية الحالية بابهى حلة ، الا ان الوضع الحقيقي عكس ذلك تماما .

اولياء امور وطلبة غاضبون و حانقون من اسئلة الرياضيات في باكورة الامتحانات ، حيث اشتكوا من صعوبتها و خروجها عن المنهاج وعما قام الطلبة بدراسته في مدارسهم ، متخصصون اشاروا الى ان تلك الاسئلة لو طُلب من معلمين لمبحث الرياضيات الاجابة عليها لتعذر على كثير منهم ذلك .

ويبدو ان دائرة الامتحانات لم توفق في وضع الامتحانات و كانوا سببا في تأليب الرأي العام على الوزير الذي من كل بد لا يعلم ماهي المناهج ولا ما تحتويه ولم يضع الاسئلة .

فهل وقع الرزاز في فخّ موظفين يريدون اسقاطه في اول امتحان له ؟ ام ان من وضع الاسئلة يعمل خارج الاردن ويتعامل مع مناهج اخرى و ربما تكون دولية تخضع لتطبيقات ونظريات جديدة !!

ام انه استمرار لسياسة الوزير السابق بتقليل نسبة النجاح لاهداف باتت واضحة وصراعات مكشوفة .

قبل ان يتم العبث بمستقبل الطلبة و مطالبتهم بالاجابة على اسئلة بمستوى فائق الصعوبة ، وجب على الحكومة ممثلة بوزارة التربية توفير كافة مسلتزمات العملية التربوية من مدارس وبنى تحتية و معلمين مؤهلين ،وغير ذلك من امور تحقق رفعا لمستوى التعليم .

ونود تذكير الوزير الجديد بان مدارس في الاردن يرتادوها طلبة حفاة لا يجدون ما يقيهم حر و لهيب حرارة الارض !!