جفرا نيوز : أخبار الأردن | تصدير 3250 طن خضار وفواكه إلى دول الخليج العربي
شريط الأخبار
الموافقة على اقتطاع جزء من رواتب رئيس الوزراء والوزراء الشهري لصالح صندوق دعم اسر الشهداء مجلس الوزراء يوافق على نظام ترخيص مقدمي خدمات النقل المدرسي الاعتداء بالضرب على رئيس بلدية جبل بني حميدة الملك: يجب قياس أثر اللامركزية على الأرض ضبط شحنة سبائك معدنية ملوثة إشعاعياً الملك يحتضن الأمير علي.. والملكة رانيا: باي سيدنا .. فيديو ازدحام اردني على معبر جابر لقضاء نهاية الاسبوع في دمشق مجلس بلدية اربد يرفض وضع عقوبات على موظفي البلدية بسبب الاضراب انهيار جزئي على طريق اربد - عمان يتسبب بأزمة سير خانقة (صور) الملك والملكة يستقبلان ولية عهد السويد والأمير دانيال " النزاهة ومكافحة الفساد " تحيل ملف مستشفى البشير الى الأدعاء العام الاردن حصل على اكثر من "مليار دولار" كمساعدات منذ بداية العام "عشيرة العبيدات" توجه إنذاراً عدلياً لرئيس الوزراء "الرزاز" حول اراضي الباقورة و الغمر "وثيقة" كارثة اقتصادية تحل على بورصة عمان و الحكومة تقف عاجزة عن اي قرار الخارجية : (279) مواطناً سورياً من الخوذ البيضاء غادروا الاردن توقيف 6 اشخاص بحوزتهم حفارة مخالفة في وادي السير خلال يومين .. تصريف (100) مليون ليرة سورية في الرمثا الكشف عن مخططات لإقامة منطقة حرة مشتركة بين الاردن و العراق وزير سابق يستعين بمشعوذة "فتاحة" لمعرفة حظه كشف المستقبل .. تفاصيل القبض على (33) شخصاً مسجل بحقهم طلبات بملايين الدنانير "تفاصيل"
عاجل
 

تصدير 3250 طن خضار وفواكه إلى دول الخليج العربي

عمان- صدر الأردن اليوم الاثنين ما مجموعه 3250 طنا من الخضار والفواكه الى دول الخليج العربي منها 1520 طنا من البندورة شكلت ما نسبته 7ر46 بالمئة و 1150 طن لوزيات وبطيخ شكلت 4ر35 % وباقي الاصناف نحو 18%.
وبحسب مساعد أمين عام وزارة الزراعة للتسويق والمعلومات الدكتور صلاح الطراونة، فقد تم تصدير هده الكميات من خلال 170 برادا توزعت بين الامارات 38 والكويت 57 والسعوديه 40 والبحرين 12 وسلطنه عمان 23 برادا.
وبين الطراونه ان صادرات البندورة انعكست ايجابيا على اسعارها محليا وتحسنت بعد ان شهدت انخفاضا حادا في الايام الماضية بسبب زياده المعروض ونتيجة موجه الحر الشديدة في المملكة حاليا، ما كان لها تاثير مباشر على المحاصيل سريعة النضج مثل البندورة والبطيخ والشمام واللوزيات المختلفة.(بترا)