جفرا نيوز : أخبار الأردن | تصدير 3250 طن خضار وفواكه إلى دول الخليج العربي
شريط الأخبار
بالفيديو..فراجين يعتذر الأردن : ضمانات باستمرار هدنة جنوب سوريا أجواء معتدلة وزخات خفيفة من المطر الطالب الأردني السرحان يحصل على جائزة رئاسة جامعة أميركية بالتفوق خلع باب صراف الي في شارع مكة بالاسماء .. تنقلات وترفيعات قضائية احالة 4 من كبار موظفي وزارة التربية الى التقاعد - اسماء في رسالة سياسية.. «الخارجية» دعت القائم بالأعمال السوري لحضور حفل عيد الاستقلال النائب المجالي: مالك شركة المقاولات تعهد بعلاج وتعويض العمال المصابين والمتوفين أجواء حارة نسبيا في عموم المناطق البلدية ترد على المصري ولافارج: نحن من يقرر مستقبل أراضي الفحيص هل ينسحب هاني الملقي من المشهد بعد قانون الضريبه ؟ جماهير الفيصلي تهاجم الفنان فراجين بعد وصفه لاعبين النادي بـ "الحفرتليه" والاخير يحذف الفيديو حافز لمتزوجي الأمن العام الملك: البلد بني بعزائم الأردنيين الأردن في مقدمة دول العالم من حيث معدّل معرفة القراءة والكتابة بين البالغين طي الخلاف بين قورشة ومواطنين وإنهاء كافة القضايا المعلقة والمرفوعة في المحاكم السعودية تهنئ جلالة الملك بذكرى الاستقلال إرادة ملكية بتعيين 5 أعضاء في مجلس التعليم العالي - أسماء كشافة الفيصلي" يمهلون الإدارة حتى نهاية رمضان"
عاجل
 

تصدير 3250 طن خضار وفواكه إلى دول الخليج العربي

عمان- صدر الأردن اليوم الاثنين ما مجموعه 3250 طنا من الخضار والفواكه الى دول الخليج العربي منها 1520 طنا من البندورة شكلت ما نسبته 7ر46 بالمئة و 1150 طن لوزيات وبطيخ شكلت 4ر35 % وباقي الاصناف نحو 18%.
وبحسب مساعد أمين عام وزارة الزراعة للتسويق والمعلومات الدكتور صلاح الطراونة، فقد تم تصدير هده الكميات من خلال 170 برادا توزعت بين الامارات 38 والكويت 57 والسعوديه 40 والبحرين 12 وسلطنه عمان 23 برادا.
وبين الطراونه ان صادرات البندورة انعكست ايجابيا على اسعارها محليا وتحسنت بعد ان شهدت انخفاضا حادا في الايام الماضية بسبب زياده المعروض ونتيجة موجه الحر الشديدة في المملكة حاليا، ما كان لها تاثير مباشر على المحاصيل سريعة النضج مثل البندورة والبطيخ والشمام واللوزيات المختلفة.(بترا)