شريط الأخبار
توجيهات بإلغاء إجراء حجز تحفظي على المركبات لتسديد ذمم المياه بالفيديو .. سيارة تقتحم سوبرماركت خلف المختار مول الرزاز يرعى اعمال المؤتمر التنموي الثالث للأوقاف "الوقف تنمية مستدامة" حملة مرورية على "تظليل المركبات" السبت القادم 1000 وظيفة للاردنيين في قطر خلال شهرين ومنصة الكترونية مشتركة لتقديم الطلبات مطالبات باحالة مشاريع بحدائق الملك عبدالله في اربد لهيئة النزاهة ومكافحة الفساد الطراونة : لجنة للتحقيق في ضبط زرعات واجهزة طبية سنية "اسرائيلية" الامن العام : "الحجز تحفظي" وليس لمركبات غير المسددين لفواتير المياه نقل رافعة ضخمة تزن 450 طنا الى الميناء الجديد في العقبة بكوادر فنية اردنية الحواتمة : قوات الدرك تسعى للوصول بمرتباتها إلى أقصى درجات الجاهزية البدنية منح صلاحيات للأمن العام بالحجز على مركبات المواطنين غير المسددين لفواتير المياه القبض على شخص قام بسرقة ١٨ الف دينار من احد مطاعم الزرقاء الحنيفات يبحث مع الملكية والطيران المدني سبل رفع الصادرات لأوروبا حظر النشر بقضية شركة الاسراء للاستثمار والتمويل الاسلامي تعيينات لمدعين عامين في عدد من وحدات الامن العام - اسماء وقفه تضامنية في مأدبا مع اهالي الخان الاحمر شرق القدس المبيضين : 1700 معاملة استقبلتها الوزارة منذ اطلاقها الخدمات الالكترونية الجديدة صندوق النقد متمسك بتمرير قانون ضريبة الدخل في الأردن خلال زيارة صباحية باكرة .. الرزاز يتعهد بحل جذري لـ "بركة البيبسي" خلال اسبوع (صور وفيديو) العثور على أقدم خبز في العالم بالأردن
عاجل
 

أسعار الدجاج اللاحم تنخفض 7 %

انخفضت أسعار بيع الدجاج اللاحم من باب المزرعة خلال الربع الأول من العام الحالي بنسبة 7 % مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي، بحسب الأرقام الصادرة عن دائرة الإحصاءات العامة.
وبلغ السعر 1.14 دينار/كغم خلال الربع الأول من العام الحالي مقابل 1.22 دينار/كغم خلال الربع الأول من العام الماضي.
كما أشارت النتائج إلى ارتفاع أسعار بيض المائدة المنتج من مزارع الدجاج البياض؛ حيث ارتفعت أسعار باب المزرعة خلال الربع الأول من العام الحالي بنسبة 3.5 % مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي؛ حيث بلغ سعر بيض المائدة 1.77 دينار للطبق خلال الربع الأول من العام الحالي مقابل 1.71 دينار للطبق خلال الربع الأول من العام الماضي.
وانخفض إنتاج لحوم الدجاج في المملكة بنسبة 3.7 % خلال الربع الأول من العام الحالي مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي، بحسب الأرقام الصادرة عن دائرة الإحصاءات العامة.
وانخفض إنتاج لحوم الدجاج من 71.2 ألف طن خلال الربع الأول من العام الماضي إلى 68.6 ألف طن خلال الفترة نفسها من العام الحالي.
وأصدرت دائرة الإحصاءات العامة تقريرها الربعي حول إنتاج مزارع الدجاج (لاحم، بياض، أمهات) والفقاسات خلال الربع الأول من العام الحالي.
وبينت النتائج أن كمية بيض المائدة المنتج انخفضت من 231.5 مليون بيضة خلال الربع الأول من العام الماضي إلى 196.1 مليون بيضة خلال الربع الأول من العام الحالي بتراجع نسبته 15.3 %.
كما أظهرت النتائج أن كمية بيض التفقيس المنتج من مزارع دجاج الأمهات خلال الربع الأول من العام الحالي انخفضت بنسبة 15.1 %؛ حيث بلغت 61.3 مليون بيضة مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي والبالغة 72.2 مليون بيضة.
وانخفضت أعداد الصيصان المنتجة من الفقاسات بنسبة 5.5 % خلال الربع الأول من العام الحالي؛ حيث بلغت 43.3 مليون صوص في الربع الأول من العام الحالي مقابل 45.8 مليون صوص في الربع الأول من العام الماضي.
وأشارت النتائج إلى ارتفاع سعر بيض التفقيس البالغ 216 فلسا للبيضة خلال الربع الأول من العام الحالي بنسبة 4.3 % مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي؛ حيث بلغ سعر بيض التفقيس 207 فلسات للبيضة.
وأشارت النتائج إلى ارتفاع سعر الصوص خلال الربع الأول من العام الحالي بنسبة 24.3 % مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي؛ حيث بلغ سعر الصوص 373 فلساً خلال الربع الأول من العام الحالي مقابل 300 فلس خلال الربع الأول من العام الماضي.
ومن الجدير بالذكر أن دائرة الإحصاءات العامة تنفذ مسح المؤشرات الاقتصادية الربعية مرة كل ثلاثة أشهر من خلال زيارة جميع مزارع الدجاج البياض والأمهات والفقاسات والبالغ عددها 480 مزرعة في العام الحالي، في حين تم سحب عينة حجمها 315 مزرعة دجاج لاحم من العدد الكلي البالغ 2245 مزرعة خلال العام الحالي.