شريط الأخبار
منح مدراء المستشفيات صلاحية التحوبل لمركز الحسين للسرطان صدور الارادة الملكية بتعيين رؤساء واعضاء مجالس امناء الجامعات الرسمية "اسماء" القبض على عشريني طعن زوجته في شارع السعادة بالزرقاء 15 جريمة قتل في رمضان و 8 وفيات بحوادث السير جفرا نيوز تنشر قرارات الرزاز "اعفاءات السرطان ولجنة التسعير وضريبة الهايبرد وتقاعد الوزراء" كناكرية يزور مديرية تسجيل أراضي غرب عمان ضبط 4 اشخاص سلبوا مصاغا ذهبيا بقيمة 40 ألف دينار من عربي الجنسية هل سيُغيّب الرزاز القطاع الزراعي من قرارات حكومته ؟ الطويسي يوعز لامناء الاردنية بالتنسيب برئيس للجامعة أخر صرعات الإساءة للطراونة .."الجرأة بالكذب على مقام الملك" فأين المحاسبة ؟ وفاتان بحادثي غرق منفصلين في العقبة والمفرق التربية تعمم دوام العطلة الصيفية لمديري المدارس الحبس شهرا لرئيس بلدية بسبب مركبته الحكومية ضبط شاب وفتاة سرقا 12 الف ريال سعودي بمركز حدود العمري اعضاء مجلس امناء جامعة الحسين التقنية (اسماء) تكليف د.عماد صلاح قائما بأعمال رئيس" الجامعة الأردنية" تكليف محمد عودة ياسين مديراً عاماً بالوكالة للضمان الاجتماعي ابويامين يشهر ذمته المالية 45 الف مراجع لمستشفيات وزارة الصحة خلال العيد الزام الكازيات بموقع لشحن المركبات الكهربائية
 

فوائد الرمان للمرأة الحامل و الجنين


فوائد الرمان للمرأة الحامل و الجنين كثيرة و هامة، حيث يعد الرمان من الأغذية الصحية المفيدة بشكل كبير لصحة كل من الحامل و الجنين، و ذلك لأنه غني بكمية وفيرة من العناصر الغذائية المفيدة للجسم، كالفيتامينات المختلفة مثل فيتامين أ، و فيتامين هـ، و فيتامين ج، و البوتاسيوم، و الحديد، والكالسيوم، و الألياف، و حمض الفوليك، و التي تقف وراء فوائد الرمان للمرأة الحامل و الجنين .

فوائد الرمان للمرأة الحامل و الجنين
يعتبر الرمان من أفضل العناصر الطبيعية التي ينصح الأطباء المرأة الحامل بتناولها خلال مراحل الحمل المختلفة، و خاصة في المراحل الأخيرة منها،حيث يقلل إلى حد كبير من التشنجات والتقلصات و الأوجاع التي تحدث في الرحم، مما ينعكس بشكل إيجابي جدا على تسهيل عملية الولادة، و يخفف
من احتمالية الولادة غير الطبيعية، و ذلك من خلال تقوية عضلات الرحم.
- من فوائد الرمان للمرأة الحامل أنه يحتوي في تركيبته الطبيعية على نسبة عالية من الحديد، الذي يعد أساسا لتقوية دم المرأة الحامل، و يقي من إصابتها بفقر الدم أو الأنيميا.
- من أهم فوائد الرمان للمرأة الحامل و الجنين احتواؤه على مجموعة متكاملة من الفيتامينات الأساسية و الضرورية للجسم، و التي يرتبط بعضها في النمو الصحي و السليم للجنين على رأسها فيتامين د، و فيتامين هـ، و فيتامين ب، و فيتامين أ، حيث يعتبر نقص بعضها من المسببات الرئيسية
للتشوهات الخلقية للأطفال.
- يعتبر الرمان من أقوى المضادات للعوامل المسببة للتشوهات الخلقية الناتجة عن العوامل الوراثية، و يعد ذلك من أبرز فوائد الرمان لصحة الجنين أو المولود .
- من فوائد الرمان احتوائه على فيتامين ك، المسؤول عن تعزيز تجلطات الدم و تقوية عظام المرأة الحامل و الجنين.
- يعتبر الرمان من أقوى مضادات الأكسدة، مما يجعل منه أساسا للتصدي للعديد من الأمراض و العدوى الفايروسية و الجرثومية، و يساعد على تقوية الجهاز المناعي، و يقي من الأمراض الخطيرة التي تصيب الجسم و تلحق الضرر بصحة الحامل.
- احدى أهم فوائد الرمان للمرأة الحامل الوقاية من الإصابة بالإمساك نظرا لغناه بالألياف، التي تؤمن حاجة جسم الحامل اليومية للألياف، و التي من شأنها أن تسهل عملية الهضم و تقي من التعرض للإمساك و الذي كثيرا ما يرافق الحامل خلال مراحل الحمل المختلفة.
- تتضمن فوائد الرمان للمرأة الحامل فوائده الهامة للحفاظ على صحة الفم و الأسنان، حيث يحافظ على أسنان المرأة الحامل و يمنع تكسرها، و يحول دون التهاب اللثة و التسوس و غيرها من المشاكل التي تصيب و تهدد صحة الفم و الأسنان.
- من فوائد الرمان للمرأة الحامل أن له القدرة في الحفاظ على الوزن، لانخفاض معدل السعرات الحرارية التي يحتويها، كما يحتوي أيضا على كمية من الكربوهيدرات التي تزود جسم الحامل بالطاقة التي يحتاجها لكي تتحرك و تمارس أنشطتها بأقل جهد، و كذلك لاحتوائه على الألياف التي تستغرق وقتا في المعدة الأمر الذي يسهم في الشعور بالشبع لمدة أطول.
- تتضمن فوائد الرمان للمرأة الحامل عدة عناصر تجعل منه خير علاج لمشاكل الشعر المختلفة، و على رأسها كل من التقصف، التجعد، التساقط، التكسر، انعدام الكثافة و اللمعان، و غيرها، و خاصة أن الشعر يتعرض لضعف عام خلال فترة الحمل.