شريط الأخبار
ارتفاع على الحرارة الاثنين .. واجواء حارة نهاية الاسبوع هل تجاوز (التعليم العالي) صلاحية (أمناء الأردنية)؟ الحسين وويليام يشاهدان مباراة بكأس العالم ترجيح تثبيت أسعار المحروقات مهرجان جرش 33 وتحديات جديدة.. الامن يكشف ملابسات حادثة سلب لمحال تجاري ويقبض على الفاعل المالية" توضح مفهوم "التزامات سابقة" المدرج بقانون الموازنة العامة سنويا الحكومة تقرر الاستمرار باقتطاع 10% من رواتب الرئيس والوزراء وثائق تكشف ان قرار انهاء عقود الصيانة تم في عهد هلسة وليس الكسبي المبيضين والكسبي يتفقدان الطريق الصحراوي .. صور القبض على شخص من جنسية عربية حاول سرقة صراف الي بالرابية الأمير وليام يصل عمّان في مستهل جولته بالشرق الأوسط تعليمات حكومية جديدة بشأن "المركبات والاثاث والسفر" - تفاصيل بانوراما.. الجنوب سوريا يغلي.. الأردن يحذر وأميركا "تسحب يدها" الرزاز يمنع شراء المركبات ويسمح بسيارة واحدة لكل وزير زيد عماد موسى الصيصان خرج ولم يعد ووالدته تناشد حملة تفتيش لمكافحة عمالة الاطفال سوريا تخفض رواتب الأردنيين في "الحرة المشتركة" والشمالي يوضح لجفرا نيوز "ماطلنا منذ 3 سنوات" جفرا نيوز تكشف حقيقة اهداء الطراونة مركبة لابنته بقيمة 300 الف دينار ..والطراونة "القانون هو الملجأ" مطالبة شعبية لتحويل دينار التلفزيون لمرضى السرطان
عاجل
 

ما هي الاطعمة التي لا يجب تناولها على معدة فارغة؟


 هناك بعض الأطعمة التي قد تكون المفضّلة عند بعض الأشخاص، كما أنّها صحيّة إلى درجة تساعد في نموّ جسم الإنسان وعقله. لكنّ هل فكرت يوماً بخطورة تناول بعضها على معدة خاوية أو فارغة؟ يقدم لك موقع أنوثة اطعمة لا يجب تناولها على معدة فارغة.



ما هي فوائد الشوفان الصحية؟



6 اطعمة لا يجب تناولها على معدة فارغة



أولاً، المشروبات الحلوة والعصائر الطازجة، التي تعتبر من أخطر ما يمكن أن يتناوله الإنسان على معدته الفارغة على الرغم من أنّ الكثيرين يعشقونها على الصباح، لكنها تتسبّب بخلل في عمل البنكرياس الذي يصبح غير قادر على تحديد الحاجة إلى الأنسولين.



ثانياً، يسبّب الثوم ألم وتشنجات في المعدة الفارغة أو إذا استعمل بكثرة في فطور الصباح كالفول المتبّل.



ثالثاً، يمكن أن يؤدي الموز إلى خلل في توازن الكالسيوم والمغنيزيوم، وبالتالي إلى خطر الإصابة بأمراض القلب، لذا لا يجب تناوله على معدة فارغة.



رابعاً، الطماطم غنية بالبكتين وحمض التانانيك اللّذين يسبّبان تكوّن الحصى في المرارة، لذا يفضّل عدم تناولها على معدة فارغة.خامساً، تسبّب الخيار والملفوف والفلفل الحلو وهذه الأنواع من الخضار تهيّجا في غشاء المعدة.

خامساً، تسبّب الخيار والملفوف والفلفل الحلو وهذه الأنواع من الخضار تهيّجا في غشاء المعدة.

أخيراً، اللبن المعروف بفوائده يفقد خصائصه الغذائيّة إذا تمّ تناوله على معدة فارغة، لذا يفضّل أن يؤخذ بعد تناول الطعام بساعتين.