شريط الأخبار
رمان يطالب بعدم تطبيق زيادة 5 %على ضريبة «الهايبرد» منخفض جوي من الدرجة الثانية يؤثر على المملكة الأربعاء ترجيح مثول مطيع أمام مدعي عام "أمن الدولة" اليوم تعليق دوام جامعة جرش الأربعاء يحيى السعود.. يعاقبونه على "وطنيته" ب"التبلي" النائب السعود لجفرا : لم أغادر الأردن و لم أمنع من السفر و سأقاضي مروجي الشائعات بحقي ابو يامين: القبض على مطيع قبل شهر القبض على مطلوب خطير جدا مسجل بحقه (25) اسبقية في البادية الشمالية ضبط متورطين اخرجوا مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك البشري من مكب النفايات لعرضها في الأسواق وبيعها بيان صادر عن المركز الوطني لحقوق الانسان حول واقع حقوق الانسان في الاردن غنيمات : كل من يثبت تورطه مع مطيع سيحاكم نظام جديد يضبط استيراد وتداول العدسات اللاصقة والنظارات (صور) توجه لزيادة الإجازات السنوية الحكومة: لن نسمح بدخول الباخرة المحملة بشحنة البنزين طلبة واساتذة في الجامعة الهاشمية يصنعون سيارة تعمل بالكهرباء ويطورون طائرة .. صور تمرين وهمي غدا صباحا للتعامل مع الأحوال الجوية في اربد ومعان الرزاز : لا أحد فوق القانون ولا تطاول على هيبة الدولة الامن الوقائي يضبط شخصا بحوزته ثلاثة ملايين دولار مزيفة وسلاح ناري بالفيديو .. لحظة وقوع حادث سير بين 9 مركبات على اتوستراد الزرقاء اهالي الاغوار الجنوبية للرزاز : لماذا لا يوجد وزراء او أعيان من مناطقنا رغم الكفاءات
عاجل
 

ما هي الاطعمة التي لا يجب تناولها على معدة فارغة؟


 هناك بعض الأطعمة التي قد تكون المفضّلة عند بعض الأشخاص، كما أنّها صحيّة إلى درجة تساعد في نموّ جسم الإنسان وعقله. لكنّ هل فكرت يوماً بخطورة تناول بعضها على معدة خاوية أو فارغة؟ يقدم لك موقع أنوثة اطعمة لا يجب تناولها على معدة فارغة.



ما هي فوائد الشوفان الصحية؟



6 اطعمة لا يجب تناولها على معدة فارغة



أولاً، المشروبات الحلوة والعصائر الطازجة، التي تعتبر من أخطر ما يمكن أن يتناوله الإنسان على معدته الفارغة على الرغم من أنّ الكثيرين يعشقونها على الصباح، لكنها تتسبّب بخلل في عمل البنكرياس الذي يصبح غير قادر على تحديد الحاجة إلى الأنسولين.



ثانياً، يسبّب الثوم ألم وتشنجات في المعدة الفارغة أو إذا استعمل بكثرة في فطور الصباح كالفول المتبّل.



ثالثاً، يمكن أن يؤدي الموز إلى خلل في توازن الكالسيوم والمغنيزيوم، وبالتالي إلى خطر الإصابة بأمراض القلب، لذا لا يجب تناوله على معدة فارغة.



رابعاً، الطماطم غنية بالبكتين وحمض التانانيك اللّذين يسبّبان تكوّن الحصى في المرارة، لذا يفضّل عدم تناولها على معدة فارغة.خامساً، تسبّب الخيار والملفوف والفلفل الحلو وهذه الأنواع من الخضار تهيّجا في غشاء المعدة.

خامساً، تسبّب الخيار والملفوف والفلفل الحلو وهذه الأنواع من الخضار تهيّجا في غشاء المعدة.

أخيراً، اللبن المعروف بفوائده يفقد خصائصه الغذائيّة إذا تمّ تناوله على معدة فارغة، لذا يفضّل أن يؤخذ بعد تناول الطعام بساعتين.