جفرا نيوز : أخبار الأردن | احذروا الجِل المطهر... قد يُهدد صحتكم!
شريط الأخبار
تأمين 14 شخصاً يقطنون داخل خيم في الحلابات لسوء الأحوال الجوية و50 في البادية الوسطى مصادر: السفارة الإسرائيلية لن تفتح قبل ‘‘الاستمزاج لتعيين سفير جديد‘‘ شخصيات برلمانية وسياسية واقتصادية وشعبية تشيد بجهود الملك بعد الندم والاعتذار الاسرائيلي جفرا نيوز علامة فارقة بالصور - ريح المنخفض تقتلع الأشجار شاب عارٍ يهدد بالانتحار بالقاء نفسه من عمارة في عمان رفع أسعار البنزين قرشين ابتداء من الليلة ذوو الشهداء الجووادة والحمارنة وزعيتر: حصلنا على حقوقنا كافة ندم واعتذار اسرائيل صفعة في وجه شخصيات وجهات معروفة الولاء ! اسرائيل تعتذر عن حادثة السفارة وتلتزم بإحقاق العدالة والتعويض خلال اسبوع .. القبض على 321 شخصاً تورطوا بـ 354 قضية الملقي : لن نسمح بالابتزاز والبلطجة ضد المستثمرين كميات الأمطار من بداية الموسم حتى صباح اليوم الأرصاد توضح تفاصيل المنخفض القطبي مدونة أردنية ترفض جائزة دولية دعما للقضية الفلسطينية مؤتمر " التعاون الإسلامي" يرفض تحويل الأردن للجنائية الدولية بالصور - الصحفيون يستقبلون الزميلين المحارمة والزيناتي بعد الافراج عنهما تحويل طالبي كمبيالات و مبالغ مالية متروكة في البنوك لأكثر من 15 عاماً الى المدعي العام أخر التحديثات على الحالة الجوية : بدء تساقط الثلوج الليلة و سيستمر حتى صباح غداً الموافقه على تكفيل المحارمه و الزيناتي
 

احذروا الجِل المطهر... قد يُهدد صحتكم!


 يعتبر الجل المطهر والمعقم من الأشياء المهمة والمستخدمة غالباً في كل بيت، كما أن بعض السيدات والفتيات لايستغنين عن وجوده في حقائبهن أثناء الخروج للحالات الطارئة، ولكن أغلب المطهرات والمعقمات تكون مليئة بالمواد الكيميائية والمواد الحافظة وأيضاً الكحول، والتي قد تسبب الكثير من الأضرار مع تكرار استخدامها.
وفي هذا الصدد فقد حذّر العلماء والباحثون من استخدام الجل المعقم والمطهر، وذلك بعدما اشتبهوا بوجود مواد خطيرة فيه تسبب سرطان الثدي.
وتحتوي هذه المستحضرات على «التريكلوسان وتريكلوكربان» التي اعتبرها أكثر من 200 باحث وعامل في مجال الصحة في 29 دولة مختلفة من بين المواد المسرطنة، بحسب «القدس».
واللافت، أنّ هذه المستحضرات المطهرة محظورة في الولايات المتحدة منذ شهر أيلول من العام 2016، بعد اشتباه بكونها تسبب الاختلال في الغدد الصماء وتؤدي على المدى البعيد إلى ظهور سرطان الثدي. كما تبين أنها تُضعف الحيوانات المنوية وتضر بالجنين لدى الحوامل.
أما في الاتحاد الأوروبي، فقد تم حظر «التريكلوسان» الموجود في مستحضرات الحلاقة منذ عام 2014.