جفرا نيوز : أخبار الأردن | احذروا الجِل المطهر... قد يُهدد صحتكم!
شريط الأخبار
الملك يهنئ رئيس الوزراء الياباني بإعادة انتخابه رئيسا للحزب الحاكم في اليابان ضبط 4 من مروجي المخدرات بجبل التاج بعمان المبيضين يوعز بتوقيف القائمين على حفل "قلق" النواب "يلغي" انقطاع راتب التقاعد للارامل والمطلقات عند زواجهن مرة اخرى اكثر من 10 ملايين دينار تدفعها الحكومة كـ "رواتب اعتلال" وفاة ثلاثيني دهساً في الزرقاء "قلق "يثير غضب الاردنيين .. و الداخلية : التصريح جاء لحفل غنائي فقط الدفاع المدني: 140 حادثاً مختلفاً خلال الـ 24 ساعة الماضية زواتي ترد على فيديو حول فاتورة الكهرباء وتشرح بند فرق اسعار الوقود 25 ألف أسرة جديدة تضاف لـ‘‘المعونة‘‘ العام المقبل الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز اعلان نتائج القبول الموحد وقبول (37149) طالباً وطالبة من الأردنيين - (رابط) المعشر: ضريبة البنوك من أعلى النسب عربيا وبرفعها يتضرر المواطن المتابعون يتبارون في نقد بث مباراة الفيصلي والسلط .. والعدوان يعتذر إنجاز ببعض الملفات وتقصير بأخرى في 100 يوم من حكومة الرزاز الرزاز ينتصر لمبادرة "شباب البلد همة وطن " بعد منع فعاليتهم العيسوي يلتقي وفد من جرش وعدد من عشيرة بني عطية وشباب القطارنة .. صور أردني يسطو على بنك في الكويت الإصلاح: ضريبة الدخل انصياع للصندوق مجاهد: امطار في شمال المملكة نهاية الاسبوع
عاجل
 

احذروا الجِل المطهر... قد يُهدد صحتكم!


 يعتبر الجل المطهر والمعقم من الأشياء المهمة والمستخدمة غالباً في كل بيت، كما أن بعض السيدات والفتيات لايستغنين عن وجوده في حقائبهن أثناء الخروج للحالات الطارئة، ولكن أغلب المطهرات والمعقمات تكون مليئة بالمواد الكيميائية والمواد الحافظة وأيضاً الكحول، والتي قد تسبب الكثير من الأضرار مع تكرار استخدامها.
وفي هذا الصدد فقد حذّر العلماء والباحثون من استخدام الجل المعقم والمطهر، وذلك بعدما اشتبهوا بوجود مواد خطيرة فيه تسبب سرطان الثدي.
وتحتوي هذه المستحضرات على «التريكلوسان وتريكلوكربان» التي اعتبرها أكثر من 200 باحث وعامل في مجال الصحة في 29 دولة مختلفة من بين المواد المسرطنة، بحسب «القدس».
واللافت، أنّ هذه المستحضرات المطهرة محظورة في الولايات المتحدة منذ شهر أيلول من العام 2016، بعد اشتباه بكونها تسبب الاختلال في الغدد الصماء وتؤدي على المدى البعيد إلى ظهور سرطان الثدي. كما تبين أنها تُضعف الحيوانات المنوية وتضر بالجنين لدى الحوامل.
أما في الاتحاد الأوروبي، فقد تم حظر «التريكلوسان» الموجود في مستحضرات الحلاقة منذ عام 2014.