شريط الأخبار
3 وفيات و4 إصابات بحادث سير مروع في إربد رسالة شفوية من الملك الى الرئيس التونسي هل فقد حراك الرابع مبرراته .. بعد تحقيق العفو العام وتعديل الجرائم الالكترونية..وضوء اخضر للتعديل إحتياطات أمنية في محيط المساجد وعودة الهدوء لمنطقة “الرابع” لقاءٌ سريٌّ بين وزيري المياه الإسرائيليّ والأردنيّ لمُناقشة أزمة "قناة البحرين" وعمان تطالب البيت الأبيض بالتدخل الرابع ليلة الخميس : احتكاكات وهتافات حادّة ضد الرزاز وظُهور “قوّات البادية” ومُطاردات بالشوارع لفض الفعاليّة بالقُوّة الملك يصلي الجمعة بالعبدلي هذه القضايا التي يشملها العفو الاردن يدين التصعيد الاسرائيلي والتحريض ضد الرئيس عباس الامن العام : مجموعات عشوائية من الأشخاص تتعمد اغلاق الطرق في محيط الرابع سيتم ضبطها واتخاذ أشد الإجراءات بحقها الامن العام : محتجون يغادرون ساحة الاحتجاج محاولين اغلاق الطرق وهذا أمر يعرضهم للعقوبة الرزاز يطلب من التشريع والرأي إعداد مشروع العفو العام بصفة الاستعجال إصابة 4 رجال أمن بينهم شرطية في تدافع مع المحتجين صور.. محتجون يغلقون دوار الشميساني بالكامل إصابة دركيين إثر أعمال عنف لجأ لها بعض المحتجين و ضبط أحدهم الطراونة يثمن التوجيهات الملكية ويؤكد أن "النواب" سيمنح العفو العام صفة الاستعجال الأمن يناشد محتجين متواجدين في احدى ساحات مستشفى الأردن عدم الخروج منها.. تفاصيل "احزاب قومية و يسارية تشارك في اعتصام "الرابع الرزاز: الحكومة ستبدأ فوراً السير بالإجراءات الدستوريّة لإقرار "العفو العام" الملقي في مضارب النائب النعيمات في الكرك
عاجل
 

احذروا الجِل المطهر... قد يُهدد صحتكم!


 يعتبر الجل المطهر والمعقم من الأشياء المهمة والمستخدمة غالباً في كل بيت، كما أن بعض السيدات والفتيات لايستغنين عن وجوده في حقائبهن أثناء الخروج للحالات الطارئة، ولكن أغلب المطهرات والمعقمات تكون مليئة بالمواد الكيميائية والمواد الحافظة وأيضاً الكحول، والتي قد تسبب الكثير من الأضرار مع تكرار استخدامها.
وفي هذا الصدد فقد حذّر العلماء والباحثون من استخدام الجل المعقم والمطهر، وذلك بعدما اشتبهوا بوجود مواد خطيرة فيه تسبب سرطان الثدي.
وتحتوي هذه المستحضرات على «التريكلوسان وتريكلوكربان» التي اعتبرها أكثر من 200 باحث وعامل في مجال الصحة في 29 دولة مختلفة من بين المواد المسرطنة، بحسب «القدس».
واللافت، أنّ هذه المستحضرات المطهرة محظورة في الولايات المتحدة منذ شهر أيلول من العام 2016، بعد اشتباه بكونها تسبب الاختلال في الغدد الصماء وتؤدي على المدى البعيد إلى ظهور سرطان الثدي. كما تبين أنها تُضعف الحيوانات المنوية وتضر بالجنين لدى الحوامل.
أما في الاتحاد الأوروبي، فقد تم حظر «التريكلوسان» الموجود في مستحضرات الحلاقة منذ عام 2014.