جفرا نيوز : أخبار الأردن | احذروا الجِل المطهر... قد يُهدد صحتكم!
شريط الأخبار
في سابقة قضائية .. تعديل عقوبة مواطن محكوم مؤبد بالصين إلى الأشغال خمس سنوات في الأردن والافراج عنه ‘‘الوزراء‘‘ يوافق على ميزانية ‘‘الأمانة‘‘ بقيمة 498 مليون دينار 20 مستثمرا أجنبيا يطلبون الحصول على الجنسية ‘‘الأمن‘‘: إساءة معاملة المحتجزين ممارسات ممنوعة وتوجب العقاب 7300 طلب لـ‘‘القبول الموحد‘‘.. واليوم انتهاء التقديم انخفاض درجات الحرارة وأجواء باردة نسبيا هل يطيح تراجع القطاع العام والاتصالات بالوزيرة شويكة؟ ضبط 60 كيلو غراما من الماريجوانا في الأغوار ضبط فارض اتاوات في الرصيفه بعد بلاغ للنجده الكونغرس الأميركي: سنخصص المزيد من المساعدات للأردن اصحاب محال بيع الهواتف الخليوية يناشدون الحكومة التراجع عن اخضاعهم لضريبة المبيعات المحكمة الإدارية تلغي قراراً لرئيس جامعة اليرموك الملقي يُعيد "هدية نائب" لـ"سبب لافت".. ويعود الفانك .. ويستأنف علاجه في المدينة الطبية أمن الدولة تنظر غدا في قضية السطو على بنك الاتحاد - تفاصيل العملية الملقي يوعز باستمرار تغطية نفقات معالجة مرضى السرطان العراق يعفي 540 سلعة أردنية من الرسوم الجمركية القضاة وشحادة: منح المستثمرين الجنسية او الاقامة الدائمة من الآن وبلا بيروقراطية الملك يزور معان ويلتقي بمجموعة من ابنائها الحواتمة يفتتح الموسم الثقافي للدرك في مدارس وزارة التربية اكثر من 3 مليار دولار مساعدات خارجية للأردن في 2017
عاجل
 

احذروا الجِل المطهر... قد يُهدد صحتكم!


 يعتبر الجل المطهر والمعقم من الأشياء المهمة والمستخدمة غالباً في كل بيت، كما أن بعض السيدات والفتيات لايستغنين عن وجوده في حقائبهن أثناء الخروج للحالات الطارئة، ولكن أغلب المطهرات والمعقمات تكون مليئة بالمواد الكيميائية والمواد الحافظة وأيضاً الكحول، والتي قد تسبب الكثير من الأضرار مع تكرار استخدامها.
وفي هذا الصدد فقد حذّر العلماء والباحثون من استخدام الجل المعقم والمطهر، وذلك بعدما اشتبهوا بوجود مواد خطيرة فيه تسبب سرطان الثدي.
وتحتوي هذه المستحضرات على «التريكلوسان وتريكلوكربان» التي اعتبرها أكثر من 200 باحث وعامل في مجال الصحة في 29 دولة مختلفة من بين المواد المسرطنة، بحسب «القدس».
واللافت، أنّ هذه المستحضرات المطهرة محظورة في الولايات المتحدة منذ شهر أيلول من العام 2016، بعد اشتباه بكونها تسبب الاختلال في الغدد الصماء وتؤدي على المدى البعيد إلى ظهور سرطان الثدي. كما تبين أنها تُضعف الحيوانات المنوية وتضر بالجنين لدى الحوامل.
أما في الاتحاد الأوروبي، فقد تم حظر «التريكلوسان» الموجود في مستحضرات الحلاقة منذ عام 2014.