جفرا نيوز : أخبار الأردن | الـمـسـتـقـبـل الـحـالـك
شريط الأخبار
الدفاع عن متهمي الركبان يُنْهي مرافعته الثلاثاء التاريخ يعيد نفسه انخفاض على درجات الحرارة السبت والأحد ‘‘حقوق الإنسان‘‘ يشكك بأرقام حملة التشغيل الوطنية تعليمات معدلة لـ‘‘النقل الذكي‘‘ خلال أسبوعين الدرك يتدخل لانهاء أعمال الشغب في بلدة أبدر في اربد القبض على عراقي اثناء هروبه من مطار الملكة علياء "بداية عمان" تقرر تصفية شركة الصقر الملكي للطيران اجباريا حقائق عـن " المدّعي " مؤيد المجـالي ، فـاحذروه !! الزميل الفراعنة يتجه للقضاء في وجه محاولات الاساءة اليه بالصور..مركبات متحركة الى المناطق الآنية لاصدار بطاقات ذكية للمواطنين فتاتان تسرقان حقائب نسائية اثناء حفل زفاف في عمان مساء الامس. والامن يحقق... نتنياهو: خط دفاعنا يبدأ من غور الأردن حين يصبح الحلم نقره والنقره روايه... وفاة طفل وإنقاذ آخر بعد غرقهما بمسبح في إربد وزراء يقتربون من الخط الأحمر يحدث في مدارس الاردن.. ضرب واطلاق رصاص وشج رؤوس واعتداء على المرافق مصدر: التنسيق مستمر بشأن انتشار قوات ألمانية بالمملكة %40 نسبة علامة النجاح بمواد ‘‘التوجيهي‘‘ أسعار الذهب تستقر وعيار ‘‘21‘‘ يبلغ 26 دينارا
عاجل
 

الـمـسـتـقـبـل الـحـالـك


جفرا نيوز

 كتب : احمد الزبون
نسير على دربً لا نعرف فيه مستقبلنا ، لعلها تسلكنا طريقاً ينهي مرارتنا , لعلها تثمر من مجهودنا وتفجر من ينابيع قلوبنا بركان الإبداع الذي ننتظر إن يتحقق بفارغ الصبر .

نكاد أن نتمزق من حال وطننا وكيف يدفع الفساد بنا إلى فقر جاحد وبطالةٌ لا متناهية وكأنه يحاكينا بلسان عدوٌ غاشم يغتصب أحلامنا ويرقص على لحن دموعنا غير مكترثً بمستقبلنا الحالك ليجبرنا إن نرتدي وشاح القهر.

تؤشك رؤؤسنا على الانفجار كمدينةً قصفت بلا رحمة كمدينةً ارتكب فيها أبشع المجازر في التاريخ بسبب الخطابات المنبثقة من كل صوبً وحد لتغرس في قلوبنا إننا نسير بطريق الإصلاح وكلنا نتفقُ إن الفساد بفروعه المختلفة بما فيه اختلاس المال العام والواسطة والمحسوبية يتفشى سريعاً كالنار في الهشيم ولا شيء سيتوقف سوى اهدافنا .

نريد أن نعزف لحن إبداعنا دون مللٌ أو كللٌ ، دون أن يقف الفسادُ بوجهنا ويرغمنا على الفقر والعيش الدنيء بلا كرامةٌ ولا إنسانية. فمتى يتحقق المراد وتعتمد على أبنائك البارين يا وطني ، ومتى تسند المسؤولية على الشباب وتنسى ذو السبعين أو الستين من العمر !! ومتى تتوقف لعبة دوران الكراسي وتفاقم نسبة البطالة ومتى سترد ظلم الفاسد المتغطرس الذي يحاكيننا بلسان متعجرف وكأنه يطلق رصاصاتٌ لا كلمات فهي تقتل أحلامنا على طريقة أصحاب كبار المافيات العالمية، فتلك مطالبات الشباب الأردني فهل ستستمع الحكومة أم إنها مستمتعة كعادتها بنومها الثقيل؟