جفرا نيوز : أخبار الأردن | الـمـسـتـقـبـل الـحـالـك
شريط الأخبار
تجاوزات بالجملة ومخالفات قانونية في الشركة الاردنية لضمان القروض نقص مليون دينار في تحويل إيرادات الأوقاف "البرلمان العربي" يؤكد أهمية الوصاية الهاشمية على المقدسات تسمية شوارع وساحات عامة باسم القدس في الطفيلة والخالدية طقس بارد والحرارة حول معدلاتها بدء امتحانات الشامل السبت مستشفى معان ينفي وفاة طفل بانفلونزا الطيور تشكيلات ادارية واسعة في التربية - أسماء فتح باب الت.قدم لشغل رئاسة جامعات " اليرموك والتكنولوجيا والحسين " - شروط بعد نشر "جفرا نيوز" .. سارق حقائب السيدات في عمان بقبضة الامن - فيديو الجمارك تضبط شاحنة مصابيح كهربائية غير مطابقة للمواصفات المصري : 23 مليون دينار على بلدية الزرقاء تحصيلها وخوري : الوطن اهم من ارضاء الناخبين !! بيان توضيحي من جائزة الملتقى للقصة القصيرة العربية بدء توزيع بطاقات الجلوس على طلبة التوجيهي اغلاقات جزئية في شوارع العاصمة - تفاصيل نقابة الكهرباء تطالب الملقي بالمحافظة على حقوق العاملين في "التوليد المركزية" الكركي : "مش قادرين نغيّر اثاث عمره تجاوز الـ ٤٠ عاما" !! بيان صادر عن التيار القومي العربي الديمقراطي في الأردن ابو رمان يكتب: السهم يحتاج للرجوع إلى الوراء قليلا" حتى ينطلق بقوه البلقاء .. ضبط مطلوب بحقه 30 طلبا في يد الامن بعد كمين ناجح
عاجل
 

الـمـسـتـقـبـل الـحـالـك


جفرا نيوز

 كتب : احمد الزبون
نسير على دربً لا نعرف فيه مستقبلنا ، لعلها تسلكنا طريقاً ينهي مرارتنا , لعلها تثمر من مجهودنا وتفجر من ينابيع قلوبنا بركان الإبداع الذي ننتظر إن يتحقق بفارغ الصبر .

نكاد أن نتمزق من حال وطننا وكيف يدفع الفساد بنا إلى فقر جاحد وبطالةٌ لا متناهية وكأنه يحاكينا بلسان عدوٌ غاشم يغتصب أحلامنا ويرقص على لحن دموعنا غير مكترثً بمستقبلنا الحالك ليجبرنا إن نرتدي وشاح القهر.

تؤشك رؤؤسنا على الانفجار كمدينةً قصفت بلا رحمة كمدينةً ارتكب فيها أبشع المجازر في التاريخ بسبب الخطابات المنبثقة من كل صوبً وحد لتغرس في قلوبنا إننا نسير بطريق الإصلاح وكلنا نتفقُ إن الفساد بفروعه المختلفة بما فيه اختلاس المال العام والواسطة والمحسوبية يتفشى سريعاً كالنار في الهشيم ولا شيء سيتوقف سوى اهدافنا .

نريد أن نعزف لحن إبداعنا دون مللٌ أو كللٌ ، دون أن يقف الفسادُ بوجهنا ويرغمنا على الفقر والعيش الدنيء بلا كرامةٌ ولا إنسانية. فمتى يتحقق المراد وتعتمد على أبنائك البارين يا وطني ، ومتى تسند المسؤولية على الشباب وتنسى ذو السبعين أو الستين من العمر !! ومتى تتوقف لعبة دوران الكراسي وتفاقم نسبة البطالة ومتى سترد ظلم الفاسد المتغطرس الذي يحاكيننا بلسان متعجرف وكأنه يطلق رصاصاتٌ لا كلمات فهي تقتل أحلامنا على طريقة أصحاب كبار المافيات العالمية، فتلك مطالبات الشباب الأردني فهل ستستمع الحكومة أم إنها مستمتعة كعادتها بنومها الثقيل؟