جفرا نيوز : أخبار الأردن | بنظرِ النساء.. هذا هو الرجل المثالي!
شريط الأخبار
الأنظار تتجه لمجلس ملك الأردن: هل يخلف الفايز نفسه وماذا يعني ذلك؟ خيارات الصندوق التقليدي “الرفاعي والبخيت” وحظوظ الطراونة تتراجع.. الحكومة الاردنية تدين العملية الارهابية في ايران.. وتعزي اسر الضحايا الملك يلتقي وزير الخارجية الأميركي نتائج إساءة الاختيار بالجامعات الرسمية - رابط وزير التربية يوضح حول امتحان ’اللغة الانجليزية‘ لطلبة المدارس 4 مطلوبين يسلمون انفسهم للامن على اثر حادثة اعتداء بموكب افراح انطلاق الحوار الوطني حول قوانين (الانتخاب واللامركزية والأحزاب) قريبا .. الرزاز يؤكد اعتماد البطاقة التعريفية لأبناء الأردنيات وثيقة رسمية تنقلات إدارية في الصحة - (الزبن للتوتنجي) (والطوالبة لفيصل) الطراونة يترأس الجلسات الختامية للمؤتمر الدولي للسلام بتونس الملك يهنئ رئيس الوزراء الياباني بإعادة انتخابه رئيسا للحزب الحاكم في اليابان ضبط 4 من مروجي المخدرات بجبل التاج بعمان المبيضين يوعز بتوقيف القائمين على حفل "قلق" النواب "يلغي" انقطاع راتب التقاعد للارامل والمطلقات عند زواجهن مرة اخرى اكثر من 10 ملايين دينار تدفعها الحكومة كـ "رواتب اعتلال" وفاة ثلاثيني دهساً في الزرقاء "قلق "يثير غضب الاردنيين .. و الداخلية : التصريح جاء لحفل غنائي فقط الدفاع المدني: 140 حادثاً مختلفاً خلال الـ 24 ساعة الماضية زواتي ترد على فيديو حول فاتورة الكهرباء وتشرح بند فرق اسعار الوقود 25 ألف أسرة جديدة تضاف لـ‘‘المعونة‘‘ العام المقبل
عاجل
 

بنظرِ النساء.. هذا هو الرجل المثالي!

جفرا نيوز -
مثلما يبحث الرجل عن فتاة أحلامه بمواصفات خاصة تناسب شخصيته ورغباته وخبراته وبيئته التي نشأ فيها وأخلاقيات المجتمع حوله، تبحث كل فتاة عن الرجل المثالي الذي يداعب أحلامها، ويحقق واقعها، ويرضي طموحها ومشاعرها.
ويوضح هاني السبكي، أستاذ الطب النفسي، أنه "عندما تبحث المرأة عن الزواج والإستقرار فإنها لا تبحث عن الرومانسية فحسب، ولا المتعة الجنسية والوسامة والمظهر الإجتماعي فقط، وإنما تبحث عن صفات رئيسية، لابد أن تتوافر في الرجل الذي ستهبه حياتها، وتشاركه مستقبلها".
وأهم هذه الصفات التي يجب أن تتوافر في شريك الحياة، ليكون زوجاً مثالياً هي:
- الواثق من نفسه: رغم أن الرجال يظنون أن اختيار النساء يكون سطحياً، ومنصباً بشكل أساسي حول شكل الرجل ومظهره ومدى وسامته، لكن نساء اليوم لسن بهذه السذاجة، فهن يبحثن عن الجرأة والثقة بالنفس، التي تجعل الرجل يبدو وسيماً، حتى وإن لم يكن يتمتع بهذا القدر من الوسامة.
- الصادق: من المعروف أن النساء يقعن في حب الرجال الذين يتمتعون بقدرة على إلقاء الكلام المعسول، لكنه من وقت لآخر تحتاج أي امرأة لرجل يحدثها بصراحة في أي مشكلة، وتسأله رأيه في أي شيء من دون أن تخشى أنه يجاملها أو يرفض مواجهتها بالحقيقة، فهذا الرجل سيكون مرآة لزوجته، وسيكون ناقدها الأول طوال السنوات المقبلة.
- الجدي والمجتهد: أهم صفة تبحث عنها المرأة في الرجل الذي ستحمل لقبه، هي أن يكون مجتهداً، ويعتمد عليه في شتى شؤون الحياة، أي أن يكون سنداً وعوناً لها، لتخطي مصاعب الحياة ومشاكلها وهمومها، وأن يتمتع بالإستقرار، وتكون لديه القدرة على تحمل المسؤولية والتخطيط للمستقبل، والرغبة الصادقة في تكوين أسرة، وإنجاب أطفال يتحمل أعباء تربيتهم بشكل ناجح.
- الرومانسي: تبحث المرأة عن شخص تسمع منه الكلمات العذبة، ويلقي على مسامعها أبياتاً من الشعر، تتغزل في جمالها وأناقتها، ويفاجئها من فترة لأخرى بباقة من الزهور، أو يصطحبها في نزهة سيراً على الأقدام بإحدى الحدائق المجاورة ممسكاً بيدها.
- المتفهم: تحتاج المرأة لرجل لا يفكر فقط في حاجاته الجسدية، بل إلى صديق يستمع إليها، ويتفهم مشاعرها المتقلبة، وحاجتها إلى رجل يحتويها، ويكون مستودعاً لأسرارها، لا يلومها على قراراتها الخاطئة، بل يعزز ثقتها بنفسها وإحساسها كامرأة، باختصار تحتاج المرأة إلى زوج يقوم بدور الحبيب والصديق معاً.
- المغامر والشجاع: المرأة تحب الرجل المستقر المنظم، لكنها قطعاً لا تحب الرتابة والملل وانعدام القدرة على التجديد، لذلك لا تتنازل المرأة أبداً عن البحث عن رجل يتمتع بحس المغامرة والإقدام والشجاعة، والقدرة على التجديد والقيام بتصرفات فيها بعض الجنون، كما أن هذه الميزة تمنحها نقطة إضافية، لأنها ستشعر في قرارة نفسها بأنها نجحت في ترويض رجل صعب المنال وصعب الإرضاء، بل والعمل على رعايته والإهتمام بحاجاته ومتطلباته.