جفرا نيوز : أخبار الأردن | البنك العربي يصدر تقريره السابع للاستدامة
شريط الأخبار
‘‘النواب‘‘ يقرّ ‘‘استقلال القضاء‘‘ ويناقش ‘‘العقوبات‘‘ غدا طقس حار نهارا ومعتدل ورطب ليلا وفاة اردني ثانٍ بحادث السفارة الاسرائيلية تعديلات «العقوبات» تعيد المادة 308 للواجهة الامن يتواجد في المركز العربي عقب حادثة السفارة الاسرائيلية تأجيل اجتماع وزراء الخارجية العرب الذي دعا له الأردن للخميس تفاصيل حادثة السفارة الإسرائيلية في عمّان الطراونة يرعى اطلاق دورة تدريبية حول ثقافة حقوق الانسان الضريبة تتلقى شكاوى بحق التجار بعدم إصدار الفاتورة بالمشتريات وفاة اردني في مشاجرة مع إسرائيلي داخل السفارة الإسرائيلية .. صور لجنة ادارة "البربيطة وعفرا" تقدم استقالتها احتاجا على سياسة وزارة السياحة ! الروابدة تؤكد على دور ضباط ارتباط المنشآت مع الضمان إختتام أعمال المؤتمر الدولي لكليات الشريعة في الأردن السفير الاماراتي الجديد " الشامسي " يصل للاردن قريبا "العمل" تؤكد على تعميم سابق بعدم وجود قيود جرمية على العامل الوافد الجامعة العربية: القدس 'خط احمر' .. واجتماع عاجل لوزراء الخارجية العرب بعد طلب من الاردن وزير المياه والري يدعو المواطنين للتعامل المسوؤل مع الموجة الحارة المستمرة 100 رئيس بلدية سابق و 3 نواب سابقين يخوضون انتخابات رئاسة البلديات الداخلية تمنع " جبهة العمل " من اقامة احتفالية تأسيسها الـ 25 لبنان يعيّن ترايسي داني شمعون سفيرةً في الأردن
 

البنك العربي يصدر تقريره السابع للاستدامة

أول بنك في المملكة يتبنى المعايير العالمية الحديثة للاستدامة

جفرا نيوز - أصدر البنك العربي مؤخراً، تقريره السنوي السابع للاستدامة والذي يُعد ملخصاً لأداء وإنجازات البنك في المجالات الاجتماعية والبيئية والاقتصادية للعام 2016. ويأتي هذا التقرير في إطار سياسة الشفافية التي ينتهجها البنك العربي وبهدف تعزيز التواصل الإيجابي مع كافة الجهات ذات العلاقة حيث يُقدم التقرير عرضاّ مفصلاً لعمليات البنك في مختلف مجالات الاستدامة.
ويتميز تقرير الاستدامة السابع للبنك العربي بانسجامه مع المعايير الحديثة للمبادرة العالمية لإعداد التقارير (GRI) والتي تم إطلاقها في تشرين الثاني للعام 2016 والتي تُعتبر أول معايير عالمية لإعداد تقارير الاستدامة وتعكس أفضل درجات الشفافية في تقارير الأداء.
وفي تعليقه على إصدار هذا التقرير قال السيد طارق الحاج حسن، نائب رئيس أول، مدير إدارة البراندنج في البنك العربي: " يعكس إطلاق تقرير الإستدامة السابع الأهمية التي يوليها البنك العربي لتبني أفضل الممارسات العالمية في مجال الإستدامة حيث كان البنك العربي ولايزال البنك الرائد محلياً في إصدار تقارير الاستدامة حسب المعايير العالمية وهو من ضمن عدد محدود من المؤسسات الكبرى في المنطقة التي تصدر مثل هذه التقارير." وأضاف:" تأتي هذه المبادرة استمراراً للنهج المؤسسي الذي يتبناه البنك على صعيد الإستدامة وفي إطار دمج مفهوم الاستدامة بمعناها الاستراتيجي الشامل ضمن أعمال البنك وأنشطته وممارساته اليومية بما يعزز من مساهمة البنك وأثره في تحقيق التنمية المجتمعية المستدامة."
وتظهر المؤشرات الواردة في تقرير البنك العربي عن العام 2016 أن البنك قد حقق العديد من الإنجازات خلال العام المنصرم سواء على الصعيد الاقتصادي أوالاجتماعي أو البيئي. فعلى الصعيد البيئي، واصل البنك العربي توسيع أثره البيئي الإيجابي في المجتمع المحلي من خلال تبني مجموعة واسعة من المبادرات التي تعنى بنشر الوعي البيئي وحماية البيئة هذا الى جانب دعم مشاريع البنية التحتية الصديقة للبيئة، ومنها المشاريع التي تعتمد على الطاقة المتجددة والتي تساهم برفد شبكة الكهرباء بالطاقة النظيفة الصديقة للبيئة.

وعلى الصعيد الاجتماعي، استمر البنك العربي خلال العام الماضي بمبادراته وأنشطته المجتمعية من خلال برنامجه الخاص بالمسؤولية الإجتماعية (معاً) بهدف الوصول إلى أعداد أكبر من المنتفعين من أفراد المجتمع. كما شهدت الأنشطة التطوعية التي نفذها موظفو البنك تزايداً ملحوظاً خلال العام الماضي حيث ازداد عدد موظفي البنك المتطوعين بنسبة 18%، مع زيادة بعدد الساعات التطوعية بمقدار 27% خلال هذه الفترة.
وتجدر الإشارة هنا الى أن تقرير الاستدامة المتوفر على الموقع الإلكتروني للبنك العربي باللغتين العربية والإنجليزية يصدر بشكل سنوي، للإفصاح عن أثر النشاطات والمبادرات التي تم تنفيذها في مجالات عملها، حيث يمثل التقرير وسيلة لقياس الأداء والإفصاح عن دور المؤسسة في مجال الاستدامة، انطلاقاً من مسؤولية المؤسسة في تعزيز التزامها تجاه توقعات الجهات ذات العلاقة مثل الموظفين والمساهمين والمجتمع المحلي والبيئة والعملاء.