جفرا نيوز : أخبار الأردن | محاضرة عن قانون اللامركزية في جامعة الشرق الأوسط
شريط الأخبار
‘‘بداية عمان‘‘ ترد دعوى شركات حج وعمرة ضد ‘‘الأوقاف‘‘ اجتماع أمني مع وجهاء السلط السبت.. طقس معتدل وزخات محلية من المطر ‘‘المياه‘‘: تنفيذ قرار التحكيم بقضية "الديسي" ملزم ‘‘الأمانة‘‘ تشرع بدراسة ملف التشوهات في المكافآت والحوافز القبض على مطلوب بحقه 95 قيد في غرب اربد نائبان لرئيس الوزراء الصرايرة و الحسان اعلان نتائج القبول الموحد للجامعات صباح الاحد العكور يعتذر عن الحقيبة الوزارية توقيف الناشط سياج المجالي وفاة شاب وطفل اثر حادثي غرق في اربد مادبا سوريون سيحصلون على الجنسية الأردنية..تعرف عليهم! الشونه الشمالية: تعرض منزل لسرقة طوق ذهب وأجهزة حاسوب .. والأمن يحقق قروض ميسرة للعسكريين بلا فوائد الاحتلال سيصادق على تعيين سفيراً له بالاردن الأردن: قوى الظل تهيمن على " المطبخ " وتقلص ظاهرة " الاسيتزار " عدم استقرار جوي الجمعة النتائج الأولية لانتخابات مجلس طلبة "العلوم والتكنولوجيا" اتفاقية عمالية بين العاملين في ‘‘الرأي‘‘ ومجلس إدارتهم المومني: إجراءات لردع المعتدين على المستثمرين
عاجل
 

محاضرة عن قانون اللامركزية في جامعة الشرق الأوسط

جفرا نيوز  – نظمت جامعة الشرق الأوسط بالتعاون مع وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية ومنظمة أكشن أيد الدنماركية محاضرة حول قانون اللامركزية,

تناولت المحاضرة التي حضرها عدد من أعضاء الهيئتين التدريسية والادارية وجمع من الطلبة قانون اللامركزية والذي يهدف الى ايجاد مجالس في المحافظات تعنى بتوفير المناخ الملائم، والمحافظة على ممتلكات الدولة وتطويرها في المحافظات، والعمل على توفير أفضل الخدمات للمواطنين وتنفيذ سياسة الدولة.

وقالت رئيس قسم المرأة في الوزراة الدكتورة جمان الدهامشة خلال المحاضرة ان مشروع اللامركزية يعد تجربة يعول عليها النجاح من أجل توزيع مكتسبات التنمية والمحافظة على ممتلكات الدولة وتطويرها مشيرة الى أهمية فهم الشباب للقانون ودورهم في بناء الوطن وتعزيز روح الانتماء.

كما دعت طلبة الجامعة الى المشاركة الفاعلة في الانتخابات القادمة سواء في الانتخابات البلدية أو اللامركزية لانتخاب ممثليهم، وأضافت الى أن الشباب هم عماد الوطن ومحط إهتمام جلالة الملك وفرسان التغيير.

و تأتي هذه المحاضرة ايمانا من الجامعة بأهمية التواصل مع المؤسسات الرسمية ودعم النهج الديمقراطي وتعزيزا لرؤى راعي المسيرة الهاشمية جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين.