جفرا نيوز : أخبار الأردن | محاضرة عن قانون اللامركزية في جامعة الشرق الأوسط
شريط الأخبار
‘‘النواب‘‘ يقرّ ‘‘استقلال القضاء‘‘ ويناقش ‘‘العقوبات‘‘ غدا طقس حار نهارا ومعتدل ورطب ليلا وفاة اردني ثانٍ بحادث السفارة الاسرائيلية تعديلات «العقوبات» تعيد المادة 308 للواجهة الامن يتواجد في المركز العربي عقب حادثة السفارة الاسرائيلية تأجيل اجتماع وزراء الخارجية العرب الذي دعا له الأردن للخميس تفاصيل حادثة السفارة الإسرائيلية في عمّان الطراونة يرعى اطلاق دورة تدريبية حول ثقافة حقوق الانسان الضريبة تتلقى شكاوى بحق التجار بعدم إصدار الفاتورة بالمشتريات وفاة اردني في مشاجرة مع إسرائيلي داخل السفارة الإسرائيلية .. صور لجنة ادارة "البربيطة وعفرا" تقدم استقالتها احتاجا على سياسة وزارة السياحة ! الروابدة تؤكد على دور ضباط ارتباط المنشآت مع الضمان إختتام أعمال المؤتمر الدولي لكليات الشريعة في الأردن السفير الاماراتي الجديد " الشامسي " يصل للاردن قريبا "العمل" تؤكد على تعميم سابق بعدم وجود قيود جرمية على العامل الوافد الجامعة العربية: القدس 'خط احمر' .. واجتماع عاجل لوزراء الخارجية العرب بعد طلب من الاردن وزير المياه والري يدعو المواطنين للتعامل المسوؤل مع الموجة الحارة المستمرة 100 رئيس بلدية سابق و 3 نواب سابقين يخوضون انتخابات رئاسة البلديات الداخلية تمنع " جبهة العمل " من اقامة احتفالية تأسيسها الـ 25 لبنان يعيّن ترايسي داني شمعون سفيرةً في الأردن
 

محاضرة عن قانون اللامركزية في جامعة الشرق الأوسط

جفرا نيوز  – نظمت جامعة الشرق الأوسط بالتعاون مع وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية ومنظمة أكشن أيد الدنماركية محاضرة حول قانون اللامركزية,

تناولت المحاضرة التي حضرها عدد من أعضاء الهيئتين التدريسية والادارية وجمع من الطلبة قانون اللامركزية والذي يهدف الى ايجاد مجالس في المحافظات تعنى بتوفير المناخ الملائم، والمحافظة على ممتلكات الدولة وتطويرها في المحافظات، والعمل على توفير أفضل الخدمات للمواطنين وتنفيذ سياسة الدولة.

وقالت رئيس قسم المرأة في الوزراة الدكتورة جمان الدهامشة خلال المحاضرة ان مشروع اللامركزية يعد تجربة يعول عليها النجاح من أجل توزيع مكتسبات التنمية والمحافظة على ممتلكات الدولة وتطويرها مشيرة الى أهمية فهم الشباب للقانون ودورهم في بناء الوطن وتعزيز روح الانتماء.

كما دعت طلبة الجامعة الى المشاركة الفاعلة في الانتخابات القادمة سواء في الانتخابات البلدية أو اللامركزية لانتخاب ممثليهم، وأضافت الى أن الشباب هم عماد الوطن ومحط إهتمام جلالة الملك وفرسان التغيير.

و تأتي هذه المحاضرة ايمانا من الجامعة بأهمية التواصل مع المؤسسات الرسمية ودعم النهج الديمقراطي وتعزيزا لرؤى راعي المسيرة الهاشمية جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين.