شريط الأخبار
راصد : 38% من النواب الحاضرين حجبوا الثقة ومنحها 56%. مصدر لجفرا نيوز : تأجيل لقاء النواب بالطراونة يعود لسفر الاخير إسناد تهمة القيام باعمال ارهابية لساطي بنك عبدون "المستهلك" تدعو الى تحديد سقف سعري للألبان ومراقبة جودتها توجه لتطوير معبر الكرامة الحدودي وزيادة سعته الاستيعابية إحالة تجاوزات بملايين الدنانير بعطاء لشركة الفوسفات إلى القضاء وتوقيف مدير مياه الملك يتفقد الخدمات في مدينة الحسين الطبية ويطمئن على أحوال المرضى الناصر: أمطار أمس رفعت نسبة تخزين السدود إلى 40% توصيات باعفاء الاعمار "فوق 50 و دون 15" والنساء من "التأشيرة" للعلاج العثور على جثة فتاة معلقة بحبل بمنزل ذويها في عجلون آلية تقديم الطلبات إلكترونياً للالتحاق بالجامعات العثور على عائلة فُقدت بمنطقة نائية في قضاء الجفر " الاعلام " تتعامل مع 11 شكوى العام الماضي سفير الاتحاد الأوروبي يُهنيء النَّاجِحين في "الحارة" بعدما أَيْقَظوه ! ابتزاز نيابي "خدماتي" للحكومة بسبب الثقة بداية عمان تقضي بسجن "شخصية معارضة" على خلفية شيك بدون رصيد أوغلو في عمان اليوم أجواء باردة وماطرة وزيادة في سرعة الرياح النواب والحكومة: حجب أم ثقة جديدة؟ ‘‘الصحة‘‘ تعيد 76 ألف دينار لمرضى متظلمين
عاجل
 

الدميسي لجفرا نيوز : " الاستثنائية " حق للملك ، والمطالبة بدورة ثانية " مزاودة " نيابية !!

جفرا نيوز - شادي الزيناتي

تعقيبا على مطالبات نيابية بعقد دورة استثنائية ثانية ، قال النائب قصي الدميسي ان تلك المطالبات عبارة عن " مزاودات " نيابية غير مقبولة ، متهما ذلك الطلب بأنه جاء من نواب يسعون لدغدغة مشاعر قواعدهم الشعبية و الاستعراض و لم يستطيعوا تقديم اي اضافة في المجلس الحالي !!

الدميسي اكد بحديثه لجفرا نيوز ان لجنة تقصي الحقائق باحداث الكرك والذي كان عضوا فيها ، انهت ما كُلفت به من المجلس و قامت بتسليم تقريرها للامانة العامة ،وبامكان اي نائب الاطلاع عليه .

كما اضاف ان اللجنة النيابية المكلفة بمراقبة الاسعار ما زالت على رأس عملها برئاسة النائب نصار القيسي و عضوية عدد من النواب اصحاب الكفاءة ، وبالامكان حضور جلساتهم والتواصل معهم من قبل اي نائب يود الاطلاع على سير عمل اللجنة ، مشددا ان كلتا اللجنتين تم اختيار اعضائها من مجلس النواب وهما صاحبتا شرعية ولا يجب المزاودة على عملهما .

و بخصوص اتفاقية الغاز ، قال الدميسي لجفرا نيوز ان الاتفاقية بحوزة لجنة الطاقة النيابية و هي لجنة منصوص عليها في النظام الداخلي و تم انتخاب رئيسها واعضائها ولا يجوز المساس بكفاءة ونزاهة اللجنة، مشيرا الى ان الحكومة استجابت لمطالب النواب بعرض الاتفاقية على المجلس الذي قام بدوره بتحويلها الى اللجنة المختصة و بقرار الاغلبية .

و ختم الدميسي ان الدورات الاستثنائية هي صلاحيات لجلالة الملك و لا يحق لاحد التدخل بها و لا بوقتها او بجدول اعمالها ، مطالبا بعدم الانقاص من دور المجلس وانجازاته او المزاودة عليه من اي جهة كانت سواء نيابية او اعلامية او من مؤسسات المجمتع المدني .

و كان عدد من النواب تقدموا بمذكرة نيابية للمطالبة بعقد دورة استثنائية ثانية، لمناقشة عدة قضايا، منها اتفاقية الغاز مع الاحتلال، وتقرير لجنة متابعة الأسعار ومتابعة لجنة تقصي الحقائق في احداث الكرك، استناداً للفقرة "2"، من المادة "82"، من الدستور الأردني.