جفرا نيوز : أخبار الأردن | اتفاقية بين جامعة عمان الأهلية ووزارة تطوير القطاع العام لتنفيذ برنامج الماجستير في الإدارة الحكومية
شريط الأخبار
استحداث مكتب للأحوال في مطار الملكة علياء الدولي النواب ينهون انتخاب اللجان الدائمة.. والأحد موعد لخطاب الموازنة السعيدات: اسعار الغاز لن ترتفع.. وبقي 9 جلسات يمكن ان تخفض اسعار البنزين استمرار الأجواء الماطرة الأربعاء مضطربة نفسيا تنهي حياتها طعنا 543 مليون دينار العجز المتوقع في موازنة 2018 بعد المنح "النواب" يرد على خطاب العرش ظهر الاربعاء إتلاف 617 تنكة زيت زيتون مغشوش ارتفاع نسبة الرضا لدى المستثمرين في الاردن لتبلغ 84,5 % بالارقام - تسجيل 1095 جمعية خلال 22 شهرا .. العاصمة الاكثر والطفيلة الاقل تسجيلا الشواربة وأعضاء مجلس الامانة الى الاراضي الفلسطينية بالاسماء - هيئة ادارية مؤقتة للاتحاد النسائي العام برئاسة الفاعوري حوالي 6 ملايين دينار موازنة بلدية الموقر قطاع الإنشاءات الأعلى بمعدل وقوع الإصابات في عام 2016 تعرض ابو السكر لجلطة دماغية الأعيان يقر صيغة الرد على خطاب العرش حريق يأتي على 3 مركبات في القويسمة .. صور البيع الإلكتروني يهدد تجارة الألبسة والأحذية محامي صدام حسين : شكرا للملك عبدالله الثاني والشيح تميم والرئيس بشار الاسد مدير تربية لواء ماركا تُكَرم الفائزين بإنتخابات المجلس البرلماني الطلابي
عاجل
 

اتفاقية بين جامعة عمان الأهلية ووزارة تطوير القطاع العام لتنفيذ برنامج الماجستير في الإدارة الحكومية

جفرا نيوز - وقّعت جامعة عمان الأهلية مع وزارة تطوير القطاع العام اتفاقية لتنفيذ برنامج ماجستير اكاديمي تطبيقي متخصص في مجال الإدارة الحكومية لبناء وتطوير أداء الجهاز الحكومي.
وجاءت الاتفاقية في ضوء مذكرة التفاهم التي تمت مؤخراً بين الجانبين من أجل تعزيز وتأطير الشراكة والتعاون بينهما في مجال تطوير أداء القطاع العام والإدارة الحكومية والتعاون العلمي والعملي.
ووقع اتفاقية التنفيذ وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ووزيرة تطوير القطاع العام مـجـد شويكـة ورئيس جامعة عمان الأهلية الدكتور صادق حامد.
وأكدت شويكة على أنّ برنامج الماجستير في الادارة الحكومية يضمن الانتقال من المفاهيم العامة في الإدارة الحكومية إلى المفاهيم والممارسات الفضلى التي تلامس الواقع للتطبيق والممارسة مما يساهم في توفير كوادر بشرية متخصصة في الإدارة الحكومية قادرة على تولي المناصب القيادية والإشرافية.
وأشارت إلى أن البرنامج يهدف إلى بناء وتطوير كوادر بشرية مؤهلة وكفؤة في مجال الادارة الحكومية وتعزيز قدرات القيادات التنفيذية في الجهاز الحكومي، وتمكين الدارسين من الإلمام بأحدث الأساليب والممارسات العالمية في إدارة الجهاز الحكومي، فضلاً عن تمكين قادة المستقبل لمواجهة التحديات وحل المشكلات التي تواجه القطاع العام.
بدوره أكد رئيس جامعة عمان الأهلية الدكتور صادق حامد على أنَّ برنامج الماجستير في الإدارة الحكومية سينطلق بداية العام الدراسي القادم 2017/2018، حيث سيكون برنامج اكاديمي تطبيقي يسهم في تطوير أداء العاملين في القطاع الحكومي.
وبيّن أنّ البرنامج سيوفّر تدريباً أكاديمياً في مجال العمل الحكومي وسيركز على التطبيق العملي والميداني للنظريات الإدارية، بالإضافة إلى تخصيص الأبحاث والدراسات والرسائل العلمية في مجال تطوير أداء الجهاز الحكومي.
وتتضمن الاتفاقية اتاحة الفرصة للراغبين بالحصول على درجة الماجستير في تخصص الإدارة الحكومية بشكل عام وموظفي القطاع العام من الأردن والدول العربية من حملة درجة البكالوريوس ولجميع التخصصات الأكاديمية.
كما تضمنت اعتماد رسوم تفضيلية وتسهيلات بالدفع لموظفي القطاع العام، وإعداد الخطة الدراسية ووصف المساقات بشكل مشترك بين الجامعة ووزارة تطوير القطاع العام واختيار بعض المحاضرين، ونصت على إجراء تقييم مستمر للبرنامج والمساقات المطروحة بهدف توفير بيانات ومعلومات تساعد الجانبين في العملية التطويرية وضمان استدامة وتلبية الاحتياجات الحقيقية للقطاع العام.

 
< script> window.speakol_pid = 886