شريط الأخبار
اخر خبر.. الصفدي يحجب الثقة عن الحكومة أكثر من 20 الف من ناجحي الثانوية لا مقاعد لهم في الجامعات الحكومية الأمن يضبط قاتل طفل ‘‘خطأّ‘‘ في مادبا مستثمر اسكان يتوعد بإحالة ملف قضيته الى مكافحة الفساد بعد تعطيل معاملته من قبل "منطقة اليرموك" الأمن: 500 مخالفة عقب اعلان نتائج التوجيهي تحديث جديد النشرة الجوية المفصلة الاعلان عن نتائج شتوية التوجيهي للعام 2018 لافروف: هذا ما تفعله القوات الأمريكية قرب الحدود الأردنية.. وعليها الانسحاب الجيش يحبط مخططاً ارهابياً لتهريب اسلحة ومخدرات عبر انبوب نفط قديم (صور) "مكافحة المخدرات" تداهم صيدلية في دابوق تبيع حبوب مخدرة دون وصفات طبية أسماء الأوائل على المملكة الأسلاميون يهتفون "تورا بورا الزرقاء" و "نمو" واليساريين ينسحبون .. فيديو اعلان نتائج التوجيهي إلكترونيا .. رابط مفاجآت برلمان الأردن عشية تجديد «الثقة» بحكومة الملقي: تيار الموالاة الخاسر الأكبر ونواب الإخوان برسم مكاسب انخفاض ملموس على درجات الحرارة وهطول أمطار رعدية ‘‘الأوقاف‘‘ تعلن أسماء حجاج الموسم الحالي مطلع الشهر المقبل توافق على تعديلات جديدة لـ ‘‘قانون الأمانة‘‘ رفض منح رؤساء الجامعات صفة الحاكم الإداري ‘‘الأطباء‘‘ ترفع سن التقاعد لـ 67 عاما لمنتسبيها وفد من «جمعية الحوار الديمقراطي الوطني» يزور الأضرحة الملكية و«رغدان»
عاجل
 

اتفاقية بين جامعة عمان الأهلية ووزارة تطوير القطاع العام لتنفيذ برنامج الماجستير في الإدارة الحكومية

جفرا نيوز - وقّعت جامعة عمان الأهلية مع وزارة تطوير القطاع العام اتفاقية لتنفيذ برنامج ماجستير اكاديمي تطبيقي متخصص في مجال الإدارة الحكومية لبناء وتطوير أداء الجهاز الحكومي.
وجاءت الاتفاقية في ضوء مذكرة التفاهم التي تمت مؤخراً بين الجانبين من أجل تعزيز وتأطير الشراكة والتعاون بينهما في مجال تطوير أداء القطاع العام والإدارة الحكومية والتعاون العلمي والعملي.
ووقع اتفاقية التنفيذ وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ووزيرة تطوير القطاع العام مـجـد شويكـة ورئيس جامعة عمان الأهلية الدكتور صادق حامد.
وأكدت شويكة على أنّ برنامج الماجستير في الادارة الحكومية يضمن الانتقال من المفاهيم العامة في الإدارة الحكومية إلى المفاهيم والممارسات الفضلى التي تلامس الواقع للتطبيق والممارسة مما يساهم في توفير كوادر بشرية متخصصة في الإدارة الحكومية قادرة على تولي المناصب القيادية والإشرافية.
وأشارت إلى أن البرنامج يهدف إلى بناء وتطوير كوادر بشرية مؤهلة وكفؤة في مجال الادارة الحكومية وتعزيز قدرات القيادات التنفيذية في الجهاز الحكومي، وتمكين الدارسين من الإلمام بأحدث الأساليب والممارسات العالمية في إدارة الجهاز الحكومي، فضلاً عن تمكين قادة المستقبل لمواجهة التحديات وحل المشكلات التي تواجه القطاع العام.
بدوره أكد رئيس جامعة عمان الأهلية الدكتور صادق حامد على أنَّ برنامج الماجستير في الإدارة الحكومية سينطلق بداية العام الدراسي القادم 2017/2018، حيث سيكون برنامج اكاديمي تطبيقي يسهم في تطوير أداء العاملين في القطاع الحكومي.
وبيّن أنّ البرنامج سيوفّر تدريباً أكاديمياً في مجال العمل الحكومي وسيركز على التطبيق العملي والميداني للنظريات الإدارية، بالإضافة إلى تخصيص الأبحاث والدراسات والرسائل العلمية في مجال تطوير أداء الجهاز الحكومي.
وتتضمن الاتفاقية اتاحة الفرصة للراغبين بالحصول على درجة الماجستير في تخصص الإدارة الحكومية بشكل عام وموظفي القطاع العام من الأردن والدول العربية من حملة درجة البكالوريوس ولجميع التخصصات الأكاديمية.
كما تضمنت اعتماد رسوم تفضيلية وتسهيلات بالدفع لموظفي القطاع العام، وإعداد الخطة الدراسية ووصف المساقات بشكل مشترك بين الجامعة ووزارة تطوير القطاع العام واختيار بعض المحاضرين، ونصت على إجراء تقييم مستمر للبرنامج والمساقات المطروحة بهدف توفير بيانات ومعلومات تساعد الجانبين في العملية التطويرية وضمان استدامة وتلبية الاحتياجات الحقيقية للقطاع العام.