جفرا نيوز : أخبار الأردن | الرياطي : تعيين 150 عاملا في "العقبة لادارة الموانيء" مرفوض ويهدف الى التفرقة بين العشائر !!
شريط الأخبار
الوطنية للمتقاعدين العسكريين : لا علم لنا بأي مسيرة قادمة ونحذر من المدسوسين !! بيـان مبادرة منزل الاحلام ونشميان أردنيان فتحا للأمل منزل وطريق الأشغال الشاقة لسبعيني لمحاولته اغتصاب طفلة بمخيم الازرق الاعتداء بالضرب على معلمين بمدرسة القابسي بالرصيفه واستياء من موقف التربية !! صيدليات لواء الكورة الخاصة أصبحت تشبه السوبرماركت عينُ الأردن مفتوحةٌ على الجنوب السوري ورهانٌ بأن “اللعبة لم تنتهِ بعد” ! المحكمة الأدارية ترد طعن لنقيب سابق بحق قرار وزير بعد " التيار الوطني " ، خمسة أحزاب وسطيّة تُلوّح بالانسحاب بسبب تراجع الإصلاح السياسي !! الحمود يعيد 1000 دينار من راتبة بعد أكتشافه خطأ بمخالفة جمركية حررت بحق تاجر القبض على مطلقي النار في احدى مدارس البادية الشمالية مدى تأثير قرارت الحكومه الضريبيه في (شهر شباط 2017) على نمط الانفاق للأسرة رؤساء بلديات الوسط يطالبون المصري بتعديل نظام الابنية رسالة نصية تحرك اللوزي فورا لمنزل مواطن بعدما إشتكاهُ الى الله مجهول يطلق النار بمدرسة اناث بالمفرق "الشيوعي الاسرائيلي" يزعم .. تعويض متضرري انهيارات الجوفة بمساكن جديدة ضبط مركبة عليها عبارات خادشة للحياء العام بعمان (صورة) وساطات لثني ياغي عن مقاضاة رسام كاريكاتير الملقي: دعم أسطوانة الغاز والجامعات مستمر شخصيات مقدسية: مؤتمر‘‘الوطن البديل‘‘ مؤامرة إسرائيلية فاشلة
عاجل
 

الرياطي : تعيين 150 عاملا في "العقبة لادارة الموانيء" مرفوض ويهدف الى التفرقة بين العشائر !!

جفرا نيوز

اتهم النائب محمد الرياطي خلال رسالة وجهها لرئيس الوزراء د.هاني الملقي شركة العقبة لادارة و تشغيل الموانيء بتعيين ما يقارب 150 عاملا في الشركة دون اية اسس و خارج اطار ديوان الخدمة المدنية .

واستنكر الرياطي برسالته اسلوب المحاصصة و التوزيع بالوظائف من قبل الشركة الذي قال انها تعتمد على المزاجية و تهدف الى التفرقة بين العشائر .
 
وطالب النائب بالالتزام بالقانون فيما يتعلق بالتعيينات وحسب الانظمة المتبعة ، رافضا تلك التعيينات ومطالبا بالتحقق من اجراءات التعيين .

و تاليا نص الرسالة الكامل للنائب الرياطي والموجهة لرئيس الوزراء :



دولة رئيس الوزراء
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ؛؛؛

ان التعين في الدوائر الحكومية هو حق لكافة المواطنين الاردنيين بالتساوي ؛ ووجود ديوان الخدمة المدنية وبعض الانظمة الخاصة هدفه تحقيق العدالة بين المواطنين .
وحسب علمي انك تطالب بذلك وأكدت مرارا وتكرارا انك للجميع ودون تمييز ولن تقبل بالتجاوز ايا كان .

فها نحن نضع بين يديك يا دولة الرئيس تجاوزات كبيرة تحصل من مدير شركة العقبه لإدارة وتشغيل الموانئ المهندس محمد مبيضين بالعمل على تعيين ما يقارب 150 عامل في الشركة دون اية اسس ؛ ان استخدام اسلوب المحاصصة والتوزيع المناطقي والمزاجي وتجيش الناس على بعضهم البعض بان يعطى العشيرة الفلانية ولا يعطى العشيرة الفلانية بحجج واهية هدفها التفرقة والفتنة بين الاهل والعشائر .

نعلم ان الشركة اصبحت خارج نطاق ديوان الخدمة المدنية . ولكن ما نعلمه انه يوجد نظام يدير عملية التعين في الشركة من خلال الاعلان والمقابلة واستقبال الطلبات ضمن لجان محايدة واجراءات تضمن العدالة للجميع .

اما ان يتم التعين من خلال المدير واعوانه واحبابه وترضية بعض النواب للدفاع عنه فهذا امر مرفوض 

ارجوا من دولتكم التكرم بالتحقق من الاجراءات التي قام بها مدير شركة العقبه لإدارة وتشغيل الموانئ المهندس محمد مبيضين العمل على تعيين عمال في الشركة منذ بداية هذا العام وحتى تاريخه ،كما نطالب باعلامنا وتزويدنا بالنتائج ؛ والاجراءات الرسمية التي أتبعتها ادارة الشركة ليتم النظر اليها ومدى تطبيقها للنظام المعمول به .

كما نطالب رسميا بان يتم الالتزام من قبل الشركة وادارتها بكافة انواع التعين مهما كان نوع العمل حسب النظام المعمول به قانونيا وذلك لتحقيق العدالة بين جميع افراد المجتمع .
واي تعين خارج النظام القانوني يعتبر مخالف وسيتم المحاسبة عليه .

دولة الرئيس اتمنى ان تحافظ على موقفك القانوني من خلال احقاق الحق وانصاف المظلوم وايقاف التجاوزات الحاصلة . وان لا تنسى انك صاحب الولاية العامة والمسؤول الاول امام الله عز وجل ثم امام الشعب وممثلي الشعب .
واقبلوا الاحترام ،،،
النائب محمد الرياطي