جفرا نيوز : أخبار الأردن | الرياطي : تعيين 150 عاملا في "العقبة لادارة الموانيء" مرفوض ويهدف الى التفرقة بين العشائر !!
شريط الأخبار
اتلاف أسماك فاسدة كانت معدة للتوزيع على الفقراء في مخيم اربد البدء بتأهيل شارع الملك غازي في وسط البلد قريبا الحكومة تقذف "مشروع صندوق النقد" لمجلس النواب والأخير يستنفر قبيل نفاذ دعوات الحراك الشعبي. تفكيك مخيم الركبان وآلاف النازحين سينقلون إلى مناطق سيطرة الدولة السورية "الخارجية": لا رد رسمي بشأن المعتقلين الأردنيين الثلاثة المعشر: الأردن يُعاني من غياب الاستقلال الاقتصادي أجواء معتدلة نهارا ولطيفة ليلا الاتفاق على حلول لخلاف نظام الأبنية سي ان ان : ألمانيا تمدد الأردن بـ 385 صاروخا مضادا للدبابات "القوات المسلحة: "علاقة الياسين بشركة الولاء" عارٍ عن الصحة تشكيلات أكاديمية في "الأردنية" (أسماء) الطاقة : احتراق مادة كبريتية هو سبب المادة السوداء وفقاعات "فيديو الازرق" السلطة تهدد الاحتلال بالتوجه للأردن تجاريا الملك يهنئ خادم الحرمين بالعيد الوطني السعودي البحث الجنائي يلقي القبض على مطلوب بحقه ١١ طلب في العاصمة الغاء قرار كف يد موظفي آل البيت وإعادتهم الى العمل وفاة مواطنين غرقا في بركة زراعية في الجفر وزير الصناعة يقرر اجراء انتخابات الغرف التجارية انباء عن الغاء قرار كف يد 38 موظفا في ال البيت الأرصاد الجوية : الأحد المقبل أول أيام فصل الخريف
عاجل
 

الرياطي : تعيين 150 عاملا في "العقبة لادارة الموانيء" مرفوض ويهدف الى التفرقة بين العشائر !!

جفرا نيوز

اتهم النائب محمد الرياطي خلال رسالة وجهها لرئيس الوزراء د.هاني الملقي شركة العقبة لادارة و تشغيل الموانيء بتعيين ما يقارب 150 عاملا في الشركة دون اية اسس و خارج اطار ديوان الخدمة المدنية .

واستنكر الرياطي برسالته اسلوب المحاصصة و التوزيع بالوظائف من قبل الشركة الذي قال انها تعتمد على المزاجية و تهدف الى التفرقة بين العشائر .
 
وطالب النائب بالالتزام بالقانون فيما يتعلق بالتعيينات وحسب الانظمة المتبعة ، رافضا تلك التعيينات ومطالبا بالتحقق من اجراءات التعيين .

و تاليا نص الرسالة الكامل للنائب الرياطي والموجهة لرئيس الوزراء :



دولة رئيس الوزراء
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ؛؛؛

ان التعين في الدوائر الحكومية هو حق لكافة المواطنين الاردنيين بالتساوي ؛ ووجود ديوان الخدمة المدنية وبعض الانظمة الخاصة هدفه تحقيق العدالة بين المواطنين .
وحسب علمي انك تطالب بذلك وأكدت مرارا وتكرارا انك للجميع ودون تمييز ولن تقبل بالتجاوز ايا كان .

فها نحن نضع بين يديك يا دولة الرئيس تجاوزات كبيرة تحصل من مدير شركة العقبه لإدارة وتشغيل الموانئ المهندس محمد مبيضين بالعمل على تعيين ما يقارب 150 عامل في الشركة دون اية اسس ؛ ان استخدام اسلوب المحاصصة والتوزيع المناطقي والمزاجي وتجيش الناس على بعضهم البعض بان يعطى العشيرة الفلانية ولا يعطى العشيرة الفلانية بحجج واهية هدفها التفرقة والفتنة بين الاهل والعشائر .

نعلم ان الشركة اصبحت خارج نطاق ديوان الخدمة المدنية . ولكن ما نعلمه انه يوجد نظام يدير عملية التعين في الشركة من خلال الاعلان والمقابلة واستقبال الطلبات ضمن لجان محايدة واجراءات تضمن العدالة للجميع .

اما ان يتم التعين من خلال المدير واعوانه واحبابه وترضية بعض النواب للدفاع عنه فهذا امر مرفوض 

ارجوا من دولتكم التكرم بالتحقق من الاجراءات التي قام بها مدير شركة العقبه لإدارة وتشغيل الموانئ المهندس محمد مبيضين العمل على تعيين عمال في الشركة منذ بداية هذا العام وحتى تاريخه ،كما نطالب باعلامنا وتزويدنا بالنتائج ؛ والاجراءات الرسمية التي أتبعتها ادارة الشركة ليتم النظر اليها ومدى تطبيقها للنظام المعمول به .

كما نطالب رسميا بان يتم الالتزام من قبل الشركة وادارتها بكافة انواع التعين مهما كان نوع العمل حسب النظام المعمول به قانونيا وذلك لتحقيق العدالة بين جميع افراد المجتمع .
واي تعين خارج النظام القانوني يعتبر مخالف وسيتم المحاسبة عليه .

دولة الرئيس اتمنى ان تحافظ على موقفك القانوني من خلال احقاق الحق وانصاف المظلوم وايقاف التجاوزات الحاصلة . وان لا تنسى انك صاحب الولاية العامة والمسؤول الاول امام الله عز وجل ثم امام الشعب وممثلي الشعب .
واقبلوا الاحترام ،،،
النائب محمد الرياطي