جفرا نيوز : أخبار الأردن | أكبر مقابر العالم في بلد عربي
شريط الأخبار
‘‘النواب‘‘ يقرّ ‘‘استقلال القضاء‘‘ ويناقش ‘‘العقوبات‘‘ غدا طقس حار نهارا ومعتدل ورطب ليلا وفاة اردني ثانٍ بحادث السفارة الاسرائيلية تعديلات «العقوبات» تعيد المادة 308 للواجهة الامن يتواجد في المركز العربي عقب حادثة السفارة الاسرائيلية تأجيل اجتماع وزراء الخارجية العرب الذي دعا له الأردن للخميس تفاصيل حادثة السفارة الإسرائيلية في عمّان الطراونة يرعى اطلاق دورة تدريبية حول ثقافة حقوق الانسان الضريبة تتلقى شكاوى بحق التجار بعدم إصدار الفاتورة بالمشتريات وفاة اردني في مشاجرة مع إسرائيلي داخل السفارة الإسرائيلية .. صور لجنة ادارة "البربيطة وعفرا" تقدم استقالتها احتاجا على سياسة وزارة السياحة ! الروابدة تؤكد على دور ضباط ارتباط المنشآت مع الضمان إختتام أعمال المؤتمر الدولي لكليات الشريعة في الأردن السفير الاماراتي الجديد " الشامسي " يصل للاردن قريبا "العمل" تؤكد على تعميم سابق بعدم وجود قيود جرمية على العامل الوافد الجامعة العربية: القدس 'خط احمر' .. واجتماع عاجل لوزراء الخارجية العرب بعد طلب من الاردن وزير المياه والري يدعو المواطنين للتعامل المسوؤل مع الموجة الحارة المستمرة 100 رئيس بلدية سابق و 3 نواب سابقين يخوضون انتخابات رئاسة البلديات الداخلية تمنع " جبهة العمل " من اقامة احتفالية تأسيسها الـ 25 لبنان يعيّن ترايسي داني شمعون سفيرةً في الأردن
 

أكبر مقابر العالم في بلد عربي


 في أكبر مقبرة على وجه الأرض يرقد ما يزيد على ضعف سكان دولة عربية هي قطر، وما يزيد بحوالي ثلاثة أضعاف على سكان دولة عربية أخرى هي البحرين.

وتوجد هذه المقبرة في بلد عربي. أما في بقية بلدان العالم فتوجد مقابر عملاقة تضم ملايين القبور وتستقبل يوميا عددا هائلا من الموتى.

وهذه أكبر خمس مقابر في العالم.

مقبرة وادي السلام (العراق)

هي المقبرة الأضخم في العالم على الإطلاق. يقدر عدد القبور فيها بأكثر من خمسة ملايين، ويوجد فيها مرقد الإمام علي بن أبي طالب.

تتجاوز مساحة المقبرة الواقعة في محافظة النجف 10 كيلومترات مربعة.

مقبرة كالفرتون (الولايات المتحدة)

تقع هذه المقبرة في لونغ آيلاند بولاية نيويورك. تستقبل سنويا حوالي 10 آلاف جثة، وبها أماكن مخصصة لرماد الذين يتم حرقهم. أسست هذه المقبرة سنة 1978 وتزيد مساحتها على أربعة كيلومترات مربعة.

مقبرة أبراهام لينكون الوطنية (الولايات المتحدة)

ثاني أكبر مقبرة في الولايات المتحدة وتمتد على مساحة تصل حوالي أربعة كيلومترات مربعة.

أسست سنة 1862 وتقع على بعد حوالي 50 ميلا جنوب مدينة شيكاغو.

مقبرة أولسدوف (ألمانيا)

هي أضخم مقبرة قروية في العالم. توجد في ألمانيا وبها أكثر من مليون ونصف مليون قبر. أسست سنة 1877.

تمتد هذه المقبرة على مساحة تقارب أربعة كيلومترات مربعة.

مقبرة كاراساهمت (تركيا)

تقع على الجزء الآسيوي من مدينة إسطنبول. فيها أقسام مختلفة كل واحد منها خاص بموتى مجموعة دينية معينة.

عمرها يزيد على ستة قرون وتضم أكثر من مليون قبر، أما مساحتها فتزيد على ثلاثة كيلومترات مربعة.