شريط الأخبار
الجمعه: أجواء صيفية معتدلة 10 اصابات بحادثي سير في عمان والزرقاء مهرجان جرش يوقد شعلته الـ 33 وحضور جماهيري كبير للحلاني والسلمان .. صور هذا مادار بين الرزاز والمواطن الذي القى بنفسه من شرفة النظارة بمجلس النواب ضبط مطلوب خطير في إربد الحساب الرسمي لرئاسة الوزراء عن الرزاز: غالية علينا لقاء معالي رئيس الديوان الملكي الهاشمي مع وفود بلديات من المحافظات الاردن: قانون القومية يكرس الدولة اليهودية والفصل العنصري السفير الاردني في لندن يستقبل وفدا من طلاب اردنيين انهو المنح الدراسية بالفيديو و الصور - بعد احتراق منزله مواطن يطلب من الرزاز اعادته الى وظيفته السعود من صقلية : لن نترك الاهل في غزة وحدهم النواب يواصلون مناقشة البيان الوزاري لليوم الخامس - ابرز الكلمات لا تعديل لرسوم الساعات والتسجيل في الاردنية وزيادة التأمين (10) دنانير مؤتمر التنموي للاوقاف يطلق توصياته الحكومة تبحث توصيات المجتمع المدني حول الاستعراض الدوري لحقوق الانسان التعليم العالي يطلق نافذة الخدمات الالكترونية للطلبة الوافدين تحصيل الحكومة للثقة فقط "بذراعها" .. و وزراء مع وقف التنفيذ ! معلمات يشتكين تربية الاغوار الجنوبية بسبب "حضانة" مكب نفايات في الازرق يؤذي المواطنين ويلوث الهواء ومسؤولو القضاء لا يحركون ساكنا فصل الكهرباء عن مديرية تسجيل اراضي المفرق
عاجل
 

النواب يرفض الغاء مادة تمنع اقامة دعاوى بحق الملك إلا بموافقته

جفرا نيوز - قال النائب عبد الله العكايلة انه ليس من الحصافة اقحام الملك في مادة من مواد قانون ادارة قضايا الدولة.

واعتبر انه احتراما لمقام لجلالة الملك واحتراما للقضاء، داعيا مجلس النواب في جلسته المسائية الاحد إلى شطب نص المادة العاشرة من قانون ادارة قضايا الدولة.

بدوره قال وزير العدل الدكتور عوض ابو جراد: 'هذا نص تاريخي منذ 1934 وهو يؤكد ان المحاكم لا يرفع اي قضايا على سمو امارة شرق الأردن.

بدوره اثنى النائب صالح العرموطي على مداخلة النائب العكايلة وان الجميع امام الدستور سواسية.

من جانبه قال رئيس اللجنة القانونية النائب مصطفى الخصاونة: 'هذه الاحكام ليست جديدة ولا يوجد هناك احكام في قانون اخر تعالج هذه الحالة'.

ورفض المجلس مقترحا للعكايلة بشطب المادة العاشرة المذكورة ونصها: 'أ- لا تسمع المحاكم اي دعوى ضد الملك، إن كانت اصلية او متقابلة، إلا بعد الحصول على موافقة الملك الخطية.

ب- يرفع رئيس المحكمة استدعاء الدعوى بوساطة الوزير الى رئيس الوزراء لعرضه على الملك، فاذا وافق الملك على اقامة الدعوى يعاد الاستدعاء مرفقا بالموافقة الى المحكمة التي رفعته للسير فيها.

ج- الدعاوى التي تُرفع ضد الملك تُدفع رسومها بعد الموافقة على اقامتها.'