شريط الأخبار
اخر خبر.. الصفدي يحجب الثقة عن الحكومة أكثر من 20 الف من ناجحي الثانوية لا مقاعد لهم في الجامعات الحكومية الأمن يضبط قاتل طفل ‘‘خطأّ‘‘ في مادبا مستثمر اسكان يتوعد بإحالة ملف قضيته الى مكافحة الفساد بعد تعطيل معاملته من قبل "منطقة اليرموك" الأمن: 500 مخالفة عقب اعلان نتائج التوجيهي تحديث جديد النشرة الجوية المفصلة الاعلان عن نتائج شتوية التوجيهي للعام 2018 لافروف: هذا ما تفعله القوات الأمريكية قرب الحدود الأردنية.. وعليها الانسحاب الجيش يحبط مخططاً ارهابياً لتهريب اسلحة ومخدرات عبر انبوب نفط قديم (صور) "مكافحة المخدرات" تداهم صيدلية في دابوق تبيع حبوب مخدرة دون وصفات طبية أسماء الأوائل على المملكة الأسلاميون يهتفون "تورا بورا الزرقاء" و "نمو" واليساريين ينسحبون .. فيديو اعلان نتائج التوجيهي إلكترونيا .. رابط مفاجآت برلمان الأردن عشية تجديد «الثقة» بحكومة الملقي: تيار الموالاة الخاسر الأكبر ونواب الإخوان برسم مكاسب انخفاض ملموس على درجات الحرارة وهطول أمطار رعدية ‘‘الأوقاف‘‘ تعلن أسماء حجاج الموسم الحالي مطلع الشهر المقبل توافق على تعديلات جديدة لـ ‘‘قانون الأمانة‘‘ رفض منح رؤساء الجامعات صفة الحاكم الإداري ‘‘الأطباء‘‘ ترفع سن التقاعد لـ 67 عاما لمنتسبيها وفد من «جمعية الحوار الديمقراطي الوطني» يزور الأضرحة الملكية و«رغدان»
عاجل
 

استطلاع: ٤٢% من الأردنيين يعتقدون أن داعش يهدد أمن المملكة

جفرا نيوز


أظهر استطلاع للرأي أجراه مركز رؤى للدراسات المسحية التابع للمعهد الجمهوري الدولي أن ٨٩% من العينة يعتقدون بان عصابة داعش إرهابية.

وتناول الاستطلاع قضية التهديدات الإرهابية من داعش وتأثيرها على الأمن في الأردن، حيث يرى ٤٢% أن التنظيم يشكل تهديدا بشكل كبير، فيما يرى ٢٧ من العينة أن خطر التنظيم متوسط.

وعن أسباب تأييد أردنيين لأفكار داعش، ترى ٣٦% من العينة أن الفقراء والشباب هم اكثر الناس انجرارا لتأييد هذا الفكر.


وأجري الاستطلاع على عينة وطنية تمثيلية يبلغ عددها ألف شخص ممن تزيد أعمارها عن ١٨ سنة في الفترة ما بين ٢٢- ٢٥ أيار ٢٠١٧، قوبلوا في منازلهم.


واستخدم الاستطلاع العينة الطبقية العنقودية على مرحلتين الأولى باختيار ١٠٠ منطقة موزعة على كافة محافظات المملكة، باستخدام أسلوب نايمان لضمان تمثيل المحافظات التي يتواجد فيها نسبة قليلة من السكان.


أما المرحلة الثانية كانت باختيار ١٠ مساكن من كل منطقة باسلوب العينة الطبقية، حيث تم اختيار المسكن الأول بطريقة عشوائية ومن ثم تحديد فترة الانتظام لاختيار الأسرة التي تليها لضمان تمثيل كافة الأسر في العينة الواحدة.


وبحسب معدي الاختبار بلغ معدل الاستجابة ٩١% بالمئة، وثمانية رفضت استقبال الباحث عند الباب و ١% رفضوا المشاركة بعد استقبال الباحث.

وأشاروا إلى أن البرنامج تم تمويله من قبل الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID.