جفرا نيوز : أخبار الأردن | المجالي : رجال اعمال غادروا الاردن ، و بضاعتنا تصل الى مليار مستهلك و اطالب بوزارة " للارض " !!
شريط الأخبار
‘‘النواب‘‘ يقرّ ‘‘استقلال القضاء‘‘ ويناقش ‘‘العقوبات‘‘ غدا طقس حار نهارا ومعتدل ورطب ليلا وفاة اردني ثانٍ بحادث السفارة الاسرائيلية تعديلات «العقوبات» تعيد المادة 308 للواجهة الامن يتواجد في المركز العربي عقب حادثة السفارة الاسرائيلية تأجيل اجتماع وزراء الخارجية العرب الذي دعا له الأردن للخميس تفاصيل حادثة السفارة الإسرائيلية في عمّان الطراونة يرعى اطلاق دورة تدريبية حول ثقافة حقوق الانسان الضريبة تتلقى شكاوى بحق التجار بعدم إصدار الفاتورة بالمشتريات وفاة اردني في مشاجرة مع إسرائيلي داخل السفارة الإسرائيلية .. صور لجنة ادارة "البربيطة وعفرا" تقدم استقالتها احتاجا على سياسة وزارة السياحة ! الروابدة تؤكد على دور ضباط ارتباط المنشآت مع الضمان إختتام أعمال المؤتمر الدولي لكليات الشريعة في الأردن السفير الاماراتي الجديد " الشامسي " يصل للاردن قريبا "العمل" تؤكد على تعميم سابق بعدم وجود قيود جرمية على العامل الوافد الجامعة العربية: القدس 'خط احمر' .. واجتماع عاجل لوزراء الخارجية العرب بعد طلب من الاردن وزير المياه والري يدعو المواطنين للتعامل المسوؤل مع الموجة الحارة المستمرة 100 رئيس بلدية سابق و 3 نواب سابقين يخوضون انتخابات رئاسة البلديات الداخلية تمنع " جبهة العمل " من اقامة احتفالية تأسيسها الـ 25 لبنان يعيّن ترايسي داني شمعون سفيرةً في الأردن
 

المجالي : رجال اعمال غادروا الاردن ، و بضاعتنا تصل الى مليار مستهلك و اطالب بوزارة " للارض " !!

جفرا نيوز - رصد

قال رئيس مجلس ادارة الفوسفات السابق م.عامر المجالي ان البضائع الاردنية تصل الى ما يقدر مليار مستهلك من سكان العالم ، حيث ان معظم الاسواق العالمية مفتوحة امام الصادرات الاردنية بسبب الاتفاقيات التي تم توقيعها مع دول العالم وتميزت بها الاردن دونا عن باقي الدول ، مشددا على ضرورة استغلال تلك الاتفاقيات لتعزيز الاقتصاد الوطني .

و اشار الى ان عديد رجال الاعمال من جنسيات عربية و تحديدا سورية وعراقية خرجوا من الاردن بسبب عدم وجود وحدات و دوائر لمعالجة قضايا الاستثمار وتسهيل عمل المستثمرين ولعدم وجود مبادرات او متابعة حكومية لهم للاستفادة منهم في الاردن، مطالبا بتقليل التعقيدات امام المستثمرين و العملية الاستثمارية .

و طالب المجالي خلال حديثه لبرنامج مساحة حرة عبر قناة الاردن اليوم ، باستحداث وزارة تحت مسمى وزارة الارض الاردنية ، تعنى باراضي الخزينة للدولة و يتم استغلالها واستثمارها بمشاريع تنموية وزراعية و توزع للمواطنين بشروط و عقود وضمن معايير للاستفادة منها ولرفد الاقتصاد وتوفير فرص عمل بدلا من تعطيلها ، مشيرا الى تجارب عديدة في هذا المجال من عدة دول .

 وشدد على ضرورة و التنسيق بين وزارة التخطيط وهيئة الاستثمار لعمل خارطة استثمارية شمولية للملكة تاخذ بعين الاعتبار المزايا النسبية لكل محافظة والعمل على دراسة اولية لتلك المشاريع ليستفاد منها من قبل المستثمرين.