جفرا نيوز : أخبار الأردن | المجالي : رجال اعمال غادروا الاردن ، و بضاعتنا تصل الى مليار مستهلك و اطالب بوزارة " للارض " !!
شريط الأخبار
موسـم الهجـرة إلـى تـركيــا.. شهــادة «توجيهــي» بعشــرة آلاف دولار اعتقال 7 اشخاص وضبط اسلحة بمداهمات في اربد وعجلون ارتفاع عدد النواب المستقيلين من الكتلة الديمقراطية إلى أربعة نواب أجواء خريفية معتدلة ورطبة الأردن وتركيا معاً في مواجهة «الراهن الإقليمي»: محاولات حذرة للتقارب وخطوة أولى في حوار المصالح ترجيح انطلاق ‘‘عادية الأمة‘‘ في 22 المقبل رد 8 طعون بنتائج انتخابات ‘‘المحافظات والبلديات‘‘ الداود: 4 آلاف شاحنة لم تجدد ترخيصها القبض على 7 أشخاص بحوزتهم أسلحة في اربد وعجلون 200 مليون يورو مساعدة مالية للأردن من الاتحاد الأوروبي 9 اصابات بحالات تسمم في الطفيلة وفاة و3 اصابات بحادث تصادم في اربد الملك: قانون ضريبة الدخل يجب ان يعالج قضية التهرب الضريبي (صور) وِلايةُ " الفقيه " الأردنيّة ، نموذجٌ بحاجةٍ للتعميم ! خلال أسبوع: القبض على 396 متورطا بجرائم مختلفة بينو يسأل الاشغال عن قبول عطاء بعد انتهاء المدة القانونية الملك يفتتح مرحلتين من مشروع إسكان ضاحية الأميرة سلمى وليد الكردي صهر العرش خارج الحصانة إحالة ١٥ نزيلا الى أمن الدولة على خلفية (شغب سواقة) أمن الدولة تدين 3 فلسطينيين بقضية تهريب أسلحة إلى الضفة
عاجل
 

المجالي : رجال اعمال غادروا الاردن ، و بضاعتنا تصل الى مليار مستهلك و اطالب بوزارة " للارض " !!

جفرا نيوز - رصد

قال رئيس مجلس ادارة الفوسفات السابق م.عامر المجالي ان البضائع الاردنية تصل الى ما يقدر مليار مستهلك من سكان العالم ، حيث ان معظم الاسواق العالمية مفتوحة امام الصادرات الاردنية بسبب الاتفاقيات التي تم توقيعها مع دول العالم وتميزت بها الاردن دونا عن باقي الدول ، مشددا على ضرورة استغلال تلك الاتفاقيات لتعزيز الاقتصاد الوطني .

و اشار الى ان عديد رجال الاعمال من جنسيات عربية و تحديدا سورية وعراقية خرجوا من الاردن بسبب عدم وجود وحدات و دوائر لمعالجة قضايا الاستثمار وتسهيل عمل المستثمرين ولعدم وجود مبادرات او متابعة حكومية لهم للاستفادة منهم في الاردن، مطالبا بتقليل التعقيدات امام المستثمرين و العملية الاستثمارية .

و طالب المجالي خلال حديثه لبرنامج مساحة حرة عبر قناة الاردن اليوم ، باستحداث وزارة تحت مسمى وزارة الارض الاردنية ، تعنى باراضي الخزينة للدولة و يتم استغلالها واستثمارها بمشاريع تنموية وزراعية و توزع للمواطنين بشروط و عقود وضمن معايير للاستفادة منها ولرفد الاقتصاد وتوفير فرص عمل بدلا من تعطيلها ، مشيرا الى تجارب عديدة في هذا المجال من عدة دول .

 وشدد على ضرورة و التنسيق بين وزارة التخطيط وهيئة الاستثمار لعمل خارطة استثمارية شمولية للملكة تاخذ بعين الاعتبار المزايا النسبية لكل محافظة والعمل على دراسة اولية لتلك المشاريع ليستفاد منها من قبل المستثمرين.