شريط الأخبار
اخر خبر.. الصفدي يحجب الثقة عن الحكومة أكثر من 20 الف من ناجحي الثانوية لا مقاعد لهم في الجامعات الحكومية الأمن يضبط قاتل طفل ‘‘خطأّ‘‘ في مادبا مستثمر اسكان يتوعد بإحالة ملف قضيته الى مكافحة الفساد بعد تعطيل معاملته من قبل "منطقة اليرموك" الأمن: 500 مخالفة عقب اعلان نتائج التوجيهي تحديث جديد النشرة الجوية المفصلة الاعلان عن نتائج شتوية التوجيهي للعام 2018 لافروف: هذا ما تفعله القوات الأمريكية قرب الحدود الأردنية.. وعليها الانسحاب الجيش يحبط مخططاً ارهابياً لتهريب اسلحة ومخدرات عبر انبوب نفط قديم (صور) "مكافحة المخدرات" تداهم صيدلية في دابوق تبيع حبوب مخدرة دون وصفات طبية أسماء الأوائل على المملكة الأسلاميون يهتفون "تورا بورا الزرقاء" و "نمو" واليساريين ينسحبون .. فيديو اعلان نتائج التوجيهي إلكترونيا .. رابط مفاجآت برلمان الأردن عشية تجديد «الثقة» بحكومة الملقي: تيار الموالاة الخاسر الأكبر ونواب الإخوان برسم مكاسب انخفاض ملموس على درجات الحرارة وهطول أمطار رعدية ‘‘الأوقاف‘‘ تعلن أسماء حجاج الموسم الحالي مطلع الشهر المقبل توافق على تعديلات جديدة لـ ‘‘قانون الأمانة‘‘ رفض منح رؤساء الجامعات صفة الحاكم الإداري ‘‘الأطباء‘‘ ترفع سن التقاعد لـ 67 عاما لمنتسبيها وفد من «جمعية الحوار الديمقراطي الوطني» يزور الأضرحة الملكية و«رغدان»
عاجل
 

المجالي : رجال اعمال غادروا الاردن ، و بضاعتنا تصل الى مليار مستهلك و اطالب بوزارة " للارض " !!

جفرا نيوز - رصد

قال رئيس مجلس ادارة الفوسفات السابق م.عامر المجالي ان البضائع الاردنية تصل الى ما يقدر مليار مستهلك من سكان العالم ، حيث ان معظم الاسواق العالمية مفتوحة امام الصادرات الاردنية بسبب الاتفاقيات التي تم توقيعها مع دول العالم وتميزت بها الاردن دونا عن باقي الدول ، مشددا على ضرورة استغلال تلك الاتفاقيات لتعزيز الاقتصاد الوطني .

و اشار الى ان عديد رجال الاعمال من جنسيات عربية و تحديدا سورية وعراقية خرجوا من الاردن بسبب عدم وجود وحدات و دوائر لمعالجة قضايا الاستثمار وتسهيل عمل المستثمرين ولعدم وجود مبادرات او متابعة حكومية لهم للاستفادة منهم في الاردن، مطالبا بتقليل التعقيدات امام المستثمرين و العملية الاستثمارية .

و طالب المجالي خلال حديثه لبرنامج مساحة حرة عبر قناة الاردن اليوم ، باستحداث وزارة تحت مسمى وزارة الارض الاردنية ، تعنى باراضي الخزينة للدولة و يتم استغلالها واستثمارها بمشاريع تنموية وزراعية و توزع للمواطنين بشروط و عقود وضمن معايير للاستفادة منها ولرفد الاقتصاد وتوفير فرص عمل بدلا من تعطيلها ، مشيرا الى تجارب عديدة في هذا المجال من عدة دول .

 وشدد على ضرورة و التنسيق بين وزارة التخطيط وهيئة الاستثمار لعمل خارطة استثمارية شمولية للملكة تاخذ بعين الاعتبار المزايا النسبية لكل محافظة والعمل على دراسة اولية لتلك المشاريع ليستفاد منها من قبل المستثمرين.