جفرا نيوز : أخبار الأردن | المجالي : رجال اعمال غادروا الاردن ، و بضاعتنا تصل الى مليار مستهلك و اطالب بوزارة " للارض " !!
شريط الأخبار
الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز انخفاض على درجات الحرارة وأجواء خريفية معتدلة متوقعة مصيـر منتظـر لـ (3) رئاسـات.. وتوقـع تعـديـل وزاري وأعضـاء جـدد للمحكـمة الدستـورية أحزاب تدعو لوقفة احتجاجية بوسط البلد تحت شعار "هلكتونا" الملك يواصل لقاءاته مع قادة الدول ورؤساء الوفود المشاركين باجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة الخطيب يعود نقيبا للفنانين بريطانيا ستستضيف العام القادم مؤتمرا لدعم الاستثمار في الأردن الملك: الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس واجب يفخر الأردن بحمله مطلوب خطير بقضية سلب مركبة واطلاق نار باتجاه دورية نجدة في قبضة البحث الجنائي الملك والسيسي يؤكدان أن حل الدولتين السبيل الوحيد لتحقيق السلام العادل شاهد كلمة جلالة الملك أمام الجمعية العامة للامم المتحدة .. بث مباشر ابرز محاور خطاب الملك: الأونروا وحل الدولتين والملف السوري ومكافحة الإرهاب ترامب يكشف عن تحالف أمني جديد في الشرق الأوسط يضم الأردن رئيس الديوان الملكي يفتتح مبنى سكن الفتيات اليافعات الرفاعي يكشف عن تحفظاته على قانون الضريبة ويطالب بشرح تداعيات مخالفة صندوق النقد القبض على "أب" عرّض حياة طفليه للخطر وهدد بشنقهما للمرة الرابعة .. أمن الدولة ترفض تكفيل 12 موقوفا في قضية الدخان بنود برنامج حكومة الرزاز للعامين المقبلين تحقيق بملابسات واقعة اساءة لمنتفع في دار رعاية من قبل زميله منح طلبة التوجيهي لفرعي الإدارة المعلوماتية والتعليم الصحي فرصتين إضافيتين
عاجل
 

المجالي : رجال اعمال غادروا الاردن ، و بضاعتنا تصل الى مليار مستهلك و اطالب بوزارة " للارض " !!

جفرا نيوز - رصد

قال رئيس مجلس ادارة الفوسفات السابق م.عامر المجالي ان البضائع الاردنية تصل الى ما يقدر مليار مستهلك من سكان العالم ، حيث ان معظم الاسواق العالمية مفتوحة امام الصادرات الاردنية بسبب الاتفاقيات التي تم توقيعها مع دول العالم وتميزت بها الاردن دونا عن باقي الدول ، مشددا على ضرورة استغلال تلك الاتفاقيات لتعزيز الاقتصاد الوطني .

و اشار الى ان عديد رجال الاعمال من جنسيات عربية و تحديدا سورية وعراقية خرجوا من الاردن بسبب عدم وجود وحدات و دوائر لمعالجة قضايا الاستثمار وتسهيل عمل المستثمرين ولعدم وجود مبادرات او متابعة حكومية لهم للاستفادة منهم في الاردن، مطالبا بتقليل التعقيدات امام المستثمرين و العملية الاستثمارية .

و طالب المجالي خلال حديثه لبرنامج مساحة حرة عبر قناة الاردن اليوم ، باستحداث وزارة تحت مسمى وزارة الارض الاردنية ، تعنى باراضي الخزينة للدولة و يتم استغلالها واستثمارها بمشاريع تنموية وزراعية و توزع للمواطنين بشروط و عقود وضمن معايير للاستفادة منها ولرفد الاقتصاد وتوفير فرص عمل بدلا من تعطيلها ، مشيرا الى تجارب عديدة في هذا المجال من عدة دول .

 وشدد على ضرورة و التنسيق بين وزارة التخطيط وهيئة الاستثمار لعمل خارطة استثمارية شمولية للملكة تاخذ بعين الاعتبار المزايا النسبية لكل محافظة والعمل على دراسة اولية لتلك المشاريع ليستفاد منها من قبل المستثمرين.