جفرا نيوز : أخبار الأردن | استطلاع: ٨٩% من الأردنيين لا يرون أي إنجاز يستحق الثناء للنواب
شريط الأخبار
ارتفاع على الحرارة وأجواء لطيفة "التوجيهي" بحلته الجديدة.. حذر مشوب بالأمل متابعة رسمية لقضية رجل الأعمال صبيح المصري الحباشنة يتراجع عن الاستقالة.. العقرباوي يصفحون عن عائلة قاتل عبيدة تفاصيل جديدة و حصرية لـ "جفرا نيوز" في قضية احتجاز صبيح المصري كركيون يصدرون بيانا بشأن استقالة الحباشنة العيسوي يسلم 20 اسرة مساكن مبادرات ملكية في الشيدية - صور عوض الله يترأس اجتماع " العربي " و عائلة المصري تطلب منه التوسط لدى السعودية بطاقات تعريفية من الاحوال المدنية لاعضاء " اللامركزية " الملكية تمدد حملة تخفيض الأسعار 5053 طالبا وطالبة يبدأون امتحانات الشامل اليوم مداهمة للمياه والامن والدرك لردم بئر مخالف في الرمثا مطالبات اسرائيلية بقصف طائرة الكابتن الدعجة و دعوات لمقاطعة " الملكية " !! إسرائيليون يطالبون بإلغاء (وادي عربة) الأمن يداهم منزل شخص في المفرق ويضبط مواد مخدرة وسلاحاً نارياً (صور) طقس خريفي معتدل ورياح شرقية خفيفة أحكام بغرامات مالية على مخالفي ‘‘تقديم الأرجيلة‘‘ الملكة رانيا: رحم الله شهداء القدس وزير الصحة : انفلونزا الخنازير موسمية
عاجل
 

استطلاع: ٨٩% من الأردنيين لا يرون أي إنجاز يستحق الثناء للنواب

جفرا نيوز

أظهر استطلاع للرأي العام، أجراه " مركز رؤى في البحوث المسحية"، أن ٨٩% من الأردنيين لا يرون أن مجلس النواب الحالي قام بأي إنجاز يستحق عليه الثناء.

وجاءت هذه النسبة مرتفعة مقارنة مع استطلاع رأي عام أجري في آذار من العام ٢٠١٥ وكانت ٧١%.

وأشار مركز البحوث التابع للمعهد الجمهوري الأمريكي، إلى أن ٣٧% من الأردنيين، يعتقدون أن المجلس النيابي الحالي لن يكون قادرا " على الإطلاق "على ممارسة واجباته في مراقبة أعمال الحكومة ومناقشة وإقرار القوانين، في حين كانت نسبة المعتقدين بقدرة المجلس على فعل ذلك بدرجة كبيرة ٢% فقط.

وأجرى المركز استطلاعه مع عينة قوامها ألف فرد بمقابلتهم وجها لوجه داخل منازلهم.

إلى ذلك، أجاب ٢٥% من الأردنيين المستطلعة أرائهم، أنهم غير مهتمين بمتابعة عملية الإصلاح السياسي في البلاد، في حين لم تتجاوز نسبة المهتمين بذلك ٤٨%.

وذهب ٥٦% إلى الاعتقاد بأن اختيار الحكومات من قبل مجلس النواب لن يحسن من عملية الإصلاح السياسي.