جفرا نيوز : أخبار الأردن | استطلاع: ٨٩% من الأردنيين لا يرون أي إنجاز يستحق الثناء للنواب
شريط الأخبار
الأمير علي: من واجبي الدفاع عن حق الأندية الأردنية وزير العمل: ارتفاع نسب البطالة تحد كبير الامانة تصنف التحرير الصحفي والكتابة مهن منزلية تنقلات واسعة بين ضباط الجمارك .. اسماء أمن الدولة تحكم بالأشغال الشاقة على مؤيدين لـ"داعش" الجيولوجيون يستنكرون قيام شرذمة بالمشاركة بمؤتمر اسرائيلي يميني مشبوه !! بعد الاعتداء عليهم في الرصيفة .. معلمون : يا جلالة الملك لا نأمن على انفسنا في المدارس !! صـور إحباط محاولة تسلل وتهريب كمية كبيرة من المخدرات من سورية الحكم شنقاً لمحامي بتهمة القتل الامن يلقي القبض على اخر الفارين من نظارة محكمة الرمثا ’البوتاس‘ توضح حقيقة توجه البوتاس الكندية لبيع حصتها في الشركة 861 موظف يشملهم قرار أقتطاع 10% من أجمالي الراتب الامير علي : الفيصلي تعرض للظلم لكن هذا لا يبرر ردة فعله وقد عاقبناه ! خوري ينعى قائد عسكري سوري مثير للجدل النائب الاسبق البطاينة يكتب ..أزمة جديدة تدق الأبواب أربعيني يطلق النار على نفسه في تلاع العلي محاكمة عشريني خطط لقتل ضابط أمن ومهاجمته بالسلاح مصدر رسمي: لن يعاد فتح مكتب لـ‘‘حماس‘‘ في الأردن ارتفاع درجات الحرارة وأجواء دافئة ‘‘الكنديون‘‘ يعتزمون بيع حصتهم في ‘‘البوتاس‘‘
عاجل
 

استطلاع: ٨٩% من الأردنيين لا يرون أي إنجاز يستحق الثناء للنواب

جفرا نيوز

أظهر استطلاع للرأي العام، أجراه " مركز رؤى في البحوث المسحية"، أن ٨٩% من الأردنيين لا يرون أن مجلس النواب الحالي قام بأي إنجاز يستحق عليه الثناء.

وجاءت هذه النسبة مرتفعة مقارنة مع استطلاع رأي عام أجري في آذار من العام ٢٠١٥ وكانت ٧١%.

وأشار مركز البحوث التابع للمعهد الجمهوري الأمريكي، إلى أن ٣٧% من الأردنيين، يعتقدون أن المجلس النيابي الحالي لن يكون قادرا " على الإطلاق "على ممارسة واجباته في مراقبة أعمال الحكومة ومناقشة وإقرار القوانين، في حين كانت نسبة المعتقدين بقدرة المجلس على فعل ذلك بدرجة كبيرة ٢% فقط.

وأجرى المركز استطلاعه مع عينة قوامها ألف فرد بمقابلتهم وجها لوجه داخل منازلهم.

إلى ذلك، أجاب ٢٥% من الأردنيين المستطلعة أرائهم، أنهم غير مهتمين بمتابعة عملية الإصلاح السياسي في البلاد، في حين لم تتجاوز نسبة المهتمين بذلك ٤٨%.

وذهب ٥٦% إلى الاعتقاد بأن اختيار الحكومات من قبل مجلس النواب لن يحسن من عملية الإصلاح السياسي.