جفرا نيوز : أخبار الأردن | استطلاع: ٨٩% من الأردنيين لا يرون أي إنجاز يستحق الثناء للنواب
شريط الأخبار
العثور على جثة شاب مشنوقا بالرمثا الشياب : 69% من الاردنيين مؤمنون صحيا ومن تبقى تدعمهم الحكومة ! الامن ينهي اعتصام سائقي الشاحنات العاملة في مناجم الأبيض الهزايمة: لا زيادة على الرواتب في موازنة 2018 الملك يرعى تخريج الفوج الأول من ضباط فرسان المستقبل .. صور الملك يزور أميركا الأسبوع القادم ضبط 4 اشخاص اطلقوا عيارات نارية داخل كوفي شوب جرائم أبو شاكوش للواجهة قلق أردني من (الثوري الإيراني) الطراونة: 5700 مؤسسة مجتمع مدني تعمل على الساحة الاردنية العمل تنظم المعرض العاشر لتسويق منتجات التشغيل الذاتي للسيدات حداد : جت تدعم الصناعات الوطنية وتعتمدها في مشترياتها القبض على " نشّالين " بعد وفاة شخص اثناء ملاحقتهم في الصبيحي المعايطة : دورنا تنسيقي في " اللامركزية " ، و الداخلية هي المرجعية !! ﻻ مركزية ( three in one) احالة خمسة اشخاص بينهم حدثان للقضاء اثر اعتدائهم على معلمين في البلقاء معهد الإدارة يقر خطته التدريبية 2018 السيارة الحديثة تستخدم كأسلحة تقتل الملايين.. كيف ذلك؟ زيادة مرتقبة على اسعار الكهرباء فرص عمل في إحدى دول الخليج
عاجل
 

استطلاع: ٨٩% من الأردنيين لا يرون أي إنجاز يستحق الثناء للنواب

جفرا نيوز

أظهر استطلاع للرأي العام، أجراه " مركز رؤى في البحوث المسحية"، أن ٨٩% من الأردنيين لا يرون أن مجلس النواب الحالي قام بأي إنجاز يستحق عليه الثناء.

وجاءت هذه النسبة مرتفعة مقارنة مع استطلاع رأي عام أجري في آذار من العام ٢٠١٥ وكانت ٧١%.

وأشار مركز البحوث التابع للمعهد الجمهوري الأمريكي، إلى أن ٣٧% من الأردنيين، يعتقدون أن المجلس النيابي الحالي لن يكون قادرا " على الإطلاق "على ممارسة واجباته في مراقبة أعمال الحكومة ومناقشة وإقرار القوانين، في حين كانت نسبة المعتقدين بقدرة المجلس على فعل ذلك بدرجة كبيرة ٢% فقط.

وأجرى المركز استطلاعه مع عينة قوامها ألف فرد بمقابلتهم وجها لوجه داخل منازلهم.

إلى ذلك، أجاب ٢٥% من الأردنيين المستطلعة أرائهم، أنهم غير مهتمين بمتابعة عملية الإصلاح السياسي في البلاد، في حين لم تتجاوز نسبة المهتمين بذلك ٤٨%.

وذهب ٥٦% إلى الاعتقاد بأن اختيار الحكومات من قبل مجلس النواب لن يحسن من عملية الإصلاح السياسي.


 
 
< script> window.speakol_pid = 886