جفرا نيوز : أخبار الأردن | استطلاع: ٨٩% من الأردنيين لا يرون أي إنجاز يستحق الثناء للنواب
شريط الأخبار
الأمانة توقف مراقبا ظهر في فيديو وهو يسيء لعامل وطن الكهرباء تعطل اقسام العناية الحثيثة والكلى في مستشفى جرش العمل تنهي احتجاجا عمالياً في مدينة الحسن الصناعية الأردنيون يحتفلون بالعيد الـ72 لاستقلال المملكة غدا ارتفاع حوالات المغتربين الأردنيين 6 اصابات بحادثي سير في اربد وعمان طائرة إخلاء طبي تنقل مواطنا من عُمان السماح بترخيص الروف في المباني القائمة تحية لقائد الوطن في يوم الاستقلال.. حيدر محمود عمّان والدوحة.. رسائل تقارب بانتظار ما هو أبعد النقابات : "معدل الضريبة" مثال للتخبط الحكومي وتنفيذ لسياسات صندوق النقد بعد مقاومة رجال الامن .. ضبط مروجي مخدرات في الكرك قطر: البطيخ الأردني صالح للاستهلاك وفاة طفلة بسبب حبة قطايف بعمان و«الصحة» ترد مشروع قانون ضريبة الدخل بالانتظار أجواء لطيفة واستمرار نشاط الرياح عباس يغادر المستشفى خلال يومين السميران والعوايشة بجولة تفقدية لمناطق بالزرقاء وقت الإفطار ـ صور العثور على سائحين أجنبيين تاهوا بمعان الجيش يحبط تهريب مخدرات من سوريا
عاجل
 

استطلاع: ٨٩% من الأردنيين لا يرون أي إنجاز يستحق الثناء للنواب

جفرا نيوز

أظهر استطلاع للرأي العام، أجراه " مركز رؤى في البحوث المسحية"، أن ٨٩% من الأردنيين لا يرون أن مجلس النواب الحالي قام بأي إنجاز يستحق عليه الثناء.

وجاءت هذه النسبة مرتفعة مقارنة مع استطلاع رأي عام أجري في آذار من العام ٢٠١٥ وكانت ٧١%.

وأشار مركز البحوث التابع للمعهد الجمهوري الأمريكي، إلى أن ٣٧% من الأردنيين، يعتقدون أن المجلس النيابي الحالي لن يكون قادرا " على الإطلاق "على ممارسة واجباته في مراقبة أعمال الحكومة ومناقشة وإقرار القوانين، في حين كانت نسبة المعتقدين بقدرة المجلس على فعل ذلك بدرجة كبيرة ٢% فقط.

وأجرى المركز استطلاعه مع عينة قوامها ألف فرد بمقابلتهم وجها لوجه داخل منازلهم.

إلى ذلك، أجاب ٢٥% من الأردنيين المستطلعة أرائهم، أنهم غير مهتمين بمتابعة عملية الإصلاح السياسي في البلاد، في حين لم تتجاوز نسبة المهتمين بذلك ٤٨%.

وذهب ٥٦% إلى الاعتقاد بأن اختيار الحكومات من قبل مجلس النواب لن يحسن من عملية الإصلاح السياسي.