جفرا نيوز : أخبار الأردن | انتهاكات مستمرة لـ"المكرمة الملكية" الجسيم ومتقاعدون عسكريون يناشدون الملك
شريط الأخبار
العثور على جثة شاب مشنوقا بالرمثا الشياب : 69% من الاردنيين مؤمنون صحيا ومن تبقى تدعمهم الحكومة ! الامن ينهي اعتصام سائقي الشاحنات العاملة في مناجم الأبيض الهزايمة: لا زيادة على الرواتب في موازنة 2018 الملك يرعى تخريج الفوج الأول من ضباط فرسان المستقبل .. صور الملك يزور أميركا الأسبوع القادم ضبط 4 اشخاص اطلقوا عيارات نارية داخل كوفي شوب جرائم أبو شاكوش للواجهة قلق أردني من (الثوري الإيراني) الطراونة: 5700 مؤسسة مجتمع مدني تعمل على الساحة الاردنية العمل تنظم المعرض العاشر لتسويق منتجات التشغيل الذاتي للسيدات حداد : جت تدعم الصناعات الوطنية وتعتمدها في مشترياتها القبض على " نشّالين " بعد وفاة شخص اثناء ملاحقتهم في الصبيحي المعايطة : دورنا تنسيقي في " اللامركزية " ، و الداخلية هي المرجعية !! ﻻ مركزية ( three in one) احالة خمسة اشخاص بينهم حدثان للقضاء اثر اعتدائهم على معلمين في البلقاء معهد الإدارة يقر خطته التدريبية 2018 السيارة الحديثة تستخدم كأسلحة تقتل الملايين.. كيف ذلك؟ زيادة مرتقبة على اسعار الكهرباء فرص عمل في إحدى دول الخليج
عاجل
 

انتهاكات مستمرة لـ"المكرمة الملكية" الجسيم ومتقاعدون عسكريون يناشدون الملك


جفرا نيوز

شكا عدد من المتقاعدين العسكريين رفض جامعة آل البيت اعفاء أبنائهم من الرسوم خلافا لقانون التقاعد العسكري ، في بيان وزع على وسائل الاعلام.

ووصل الى جفرا نيوز البيان الصادر عن عدد من المتقاعدين العسكريين يطالبون الجامعة بإعفاء ابنائهم من الرسوم، مقارنة مع الجامعات الرسمية الاخرى.

وكانت "جفرا نيوز" تلقت شكاوى بذات الخصوص ، توضح انتهاك بعض الجامعات الحكومية لحقوق ابناء القوات المسلحة المتقاعدين ، مناشدون جلالة الملك عبدالله الثاني بالتدخل وانصافهم.

وفيما يلي نص البيان:



لقد أكرمنا الله بقيادتكم الهاشمية التاريخية والتي تعظم قيمة الإنسان وتضحياته ولطالما افتخرتم يا مولاي بأبناء قواتكم المسلحة الباسلة الجيش العربي المصطفوي وجميع منتسبي الأجهزة الا منيه الذين يضحون بشبابهم وأجمل سنين حياتهم حراسا للوطن وأهله.

كان لنا شرف الخدمة العسكرية في القوات المسلحة الاردنية الباسلة والأجهزة الا منيه حيت تم إحالتنا على التقاعد وحصلنا على نسبة اعتلال (جسيم) في قرارات اللجان الطبية العليا وقرارات التقاعد الصادرة حسب الأصول. تم قبول وتسجيل أبنائنا في جامعة آل البيت في بداية الفصل ال ثاني2016 -2017 حسب قرار مجلس التعليم العالي بقبول الطلبة الأردنيين الحاصلين على معدلات 60-64.9 في شهادة الدراسة الثانوية العامة بالقبول في جامعات الأطراف: مؤتة، آل البيت، الحسين بن طلال، الطفيلة التقنية، على نظام الموازي. بعدها تقدم أبنائنا بطلبات معززه بكتب رسمية من مديرية الثقافة العسكرية الى رئيس جامعة آل البيت للحصول على الإعفاء الذي ينص عليه قانون التقاعد العسكري والموشح بإرادة ملكية سامية حسب الماده22 ط الغير مشروطة بنوع قبول(عادي او موازي) او معدل والتي تسمح بإعفاء أبنائنا من الرسوم الجامعية في الجامعات الرسمية والتي تنص على:

يتمتع أبناء الشهداء والمتوفين والمصابين من منتسبي القوات المسلحة بعاهات دائمة جسيمة تمنعهم من إعالة أنفسهم أثناء قيامهم بواجباتهم العسكرية أو بسببها بالمجانية الكاملة في جميع مراحل التعليم بمدارس ومعاهد وزارة التربية والتعليم أو الجامعات او الكليات او بالمدارس العسكرية الاردنية بجميع درجاتها العلمية على ان لا يتجاوز عمر المستفيد الثلاثين عاما وذلك إذا استوفوا شروط التسجيل بتلك المدارس والمعاهد والكليات والجامعات. قمنا بمقابلة ومراجعه رئيس جامعة آل البيت ومراجعة وزارة التعليم العالي مرات عديدة خلال الأشهر الستة الماضية طالبين تطبيق نص المادة 22 ط بإعفاء أبنائنا من الرسوم ،وخاطب معالي وزير التعليم العالي رؤساء الجامعات الرسمية بتاريخ 8/3/2017 بالتقيد والالتزام بإحكام المادة 22 ط من قانون التقاعد العسكري وتم التقيد من جميع الجامعات باستثناء جامعة آل البيت و بتاريخ 13/7/2017 تفاجآنا بإبلاغنا من قبل مكتب وزير التعليم العالي باتصال هاتفي بقرار وزير التعليم العالي بعدم شمول أبنائنا بتطبيق المادة 22 ط بإعفائهم من الرسوم.

هل يحق لنا ان نتساءل:

1. كيف يتم تطبيق أحكام المادة 22 ط السارية الموشحة بإرادة ملكية سامية على طلاب سجلوا في جامعة مؤتة وجامعة الحسين بن طلال وجامعة الطفيلة التقنية ولم يتم تطبيقها في جامعة آل البيت؟

2. كيف يتم تطبيق أحكام المادة 22 ط السارية الموشحة بإرادة ملكية سامية على طلاب سجلوا في نفس جامعة آل البيت في سنوات وفصول سابقة وبمعدلات دون 65 ولا يزال بعضهم على مقاعد الدراسة ولا يتم تطبيقها على أبنائنا؟

3. هل يجب اللجوء الى القضاء والمحاكم للحصول على حقوقنا وحقوق أبنائنا وتكبد المصاريف والأعباء النفسية والمادية الإضافية نتيجة التأخير والتردد في تنفيذ أحكام مواد القوانين السارية ، ونحن لا نستطيع دفع تكاليف الدراسة على الموازي ورسومها ؟

وبعيدا عن لغة المال والأرقام والتعليم العادي والتعليم الموازي فان هذه المكرمة وسام عز وفخر على صدورنا وصدور أبنائنا الذين لم يدرسوا في مدارس خاصة لأننا من ذوي الدخل المحدود، ونحن مطمئنون يا مولاي المعظم بأن من أفنوا حياتهم وصحتهم في سبيل الوطن سيظلون محل رعاية قائد الوطن دأب الهاشميين على مر التاريخ ومن يسيروا على دربهم.


 
< script> window.speakol_pid = 886