جفرا نيوز : أخبار الأردن | انتهاكات مستمرة لـ"المكرمة الملكية" الجسيم ومتقاعدون عسكريون يناشدون الملك
شريط الأخبار
بلدية الزرقاء تطرح عطاء بقيمة مليوني دينار لتعبيد شوارعها والقرار بيد المصري وزير الطاقة : سنستقبل الغاز الإسرائيلي في 2020 هل هذا حدث في وزارة التربية؟ امير قطر يهنئ الملك القبض على 3 اشخاص حاولوا سرقة صرافيين آليين في عمان «الخارجية» تتابع أوضاع الاردنيين في سلطنة عمان.. وإخلاء (20) معلمة أردنية في ظفار الحكومة تعزي بضحايا “إنفجار العقبة” بعد أكثر من اسبوع والصرايره:”الإنسان ثروتنا” «جوجل» يحتفل بعيد استقلال الأردن المومني: إسرائيل تقوض السلام ببناء المستوطنات بالفيديو..فراجين يعتذر الأردن : ضمانات باستمرار هدنة جنوب سوريا أجواء معتدلة وزخات خفيفة من المطر الطالب الأردني السرحان يحصل على جائزة رئاسة جامعة أميركية بالتفوق القبض على 4 مطلوبين اثنين منهم بتهمة محاولتهما سرقة صراف آلي احالة 4 من كبار موظفي وزارة التربية الى التقاعد - اسماء في رسالة سياسية.. «الخارجية» دعت القائم بالأعمال السوري لحضور حفل عيد الاستقلال النائب المجالي: مالك شركة المقاولات تعهد بعلاج وتعويض العمال المصابين والمتوفين أجواء حارة نسبيا في عموم المناطق البلدية ترد على المصري ولافارج: نحن من يقرر مستقبل أراضي الفحيص هل ينسحب هاني الملقي من المشهد بعد قانون الضريبه ؟
عاجل
 

انتهاكات مستمرة لـ"المكرمة الملكية" الجسيم ومتقاعدون عسكريون يناشدون الملك


جفرا نيوز

شكا عدد من المتقاعدين العسكريين رفض جامعة آل البيت اعفاء أبنائهم من الرسوم خلافا لقانون التقاعد العسكري ، في بيان وزع على وسائل الاعلام.

ووصل الى جفرا نيوز البيان الصادر عن عدد من المتقاعدين العسكريين يطالبون الجامعة بإعفاء ابنائهم من الرسوم، مقارنة مع الجامعات الرسمية الاخرى.

وكانت "جفرا نيوز" تلقت شكاوى بذات الخصوص ، توضح انتهاك بعض الجامعات الحكومية لحقوق ابناء القوات المسلحة المتقاعدين ، مناشدون جلالة الملك عبدالله الثاني بالتدخل وانصافهم.

وفيما يلي نص البيان:



لقد أكرمنا الله بقيادتكم الهاشمية التاريخية والتي تعظم قيمة الإنسان وتضحياته ولطالما افتخرتم يا مولاي بأبناء قواتكم المسلحة الباسلة الجيش العربي المصطفوي وجميع منتسبي الأجهزة الا منيه الذين يضحون بشبابهم وأجمل سنين حياتهم حراسا للوطن وأهله.

كان لنا شرف الخدمة العسكرية في القوات المسلحة الاردنية الباسلة والأجهزة الا منيه حيت تم إحالتنا على التقاعد وحصلنا على نسبة اعتلال (جسيم) في قرارات اللجان الطبية العليا وقرارات التقاعد الصادرة حسب الأصول. تم قبول وتسجيل أبنائنا في جامعة آل البيت في بداية الفصل ال ثاني2016 -2017 حسب قرار مجلس التعليم العالي بقبول الطلبة الأردنيين الحاصلين على معدلات 60-64.9 في شهادة الدراسة الثانوية العامة بالقبول في جامعات الأطراف: مؤتة، آل البيت، الحسين بن طلال، الطفيلة التقنية، على نظام الموازي. بعدها تقدم أبنائنا بطلبات معززه بكتب رسمية من مديرية الثقافة العسكرية الى رئيس جامعة آل البيت للحصول على الإعفاء الذي ينص عليه قانون التقاعد العسكري والموشح بإرادة ملكية سامية حسب الماده22 ط الغير مشروطة بنوع قبول(عادي او موازي) او معدل والتي تسمح بإعفاء أبنائنا من الرسوم الجامعية في الجامعات الرسمية والتي تنص على:

يتمتع أبناء الشهداء والمتوفين والمصابين من منتسبي القوات المسلحة بعاهات دائمة جسيمة تمنعهم من إعالة أنفسهم أثناء قيامهم بواجباتهم العسكرية أو بسببها بالمجانية الكاملة في جميع مراحل التعليم بمدارس ومعاهد وزارة التربية والتعليم أو الجامعات او الكليات او بالمدارس العسكرية الاردنية بجميع درجاتها العلمية على ان لا يتجاوز عمر المستفيد الثلاثين عاما وذلك إذا استوفوا شروط التسجيل بتلك المدارس والمعاهد والكليات والجامعات. قمنا بمقابلة ومراجعه رئيس جامعة آل البيت ومراجعة وزارة التعليم العالي مرات عديدة خلال الأشهر الستة الماضية طالبين تطبيق نص المادة 22 ط بإعفاء أبنائنا من الرسوم ،وخاطب معالي وزير التعليم العالي رؤساء الجامعات الرسمية بتاريخ 8/3/2017 بالتقيد والالتزام بإحكام المادة 22 ط من قانون التقاعد العسكري وتم التقيد من جميع الجامعات باستثناء جامعة آل البيت و بتاريخ 13/7/2017 تفاجآنا بإبلاغنا من قبل مكتب وزير التعليم العالي باتصال هاتفي بقرار وزير التعليم العالي بعدم شمول أبنائنا بتطبيق المادة 22 ط بإعفائهم من الرسوم.

هل يحق لنا ان نتساءل:

1. كيف يتم تطبيق أحكام المادة 22 ط السارية الموشحة بإرادة ملكية سامية على طلاب سجلوا في جامعة مؤتة وجامعة الحسين بن طلال وجامعة الطفيلة التقنية ولم يتم تطبيقها في جامعة آل البيت؟

2. كيف يتم تطبيق أحكام المادة 22 ط السارية الموشحة بإرادة ملكية سامية على طلاب سجلوا في نفس جامعة آل البيت في سنوات وفصول سابقة وبمعدلات دون 65 ولا يزال بعضهم على مقاعد الدراسة ولا يتم تطبيقها على أبنائنا؟

3. هل يجب اللجوء الى القضاء والمحاكم للحصول على حقوقنا وحقوق أبنائنا وتكبد المصاريف والأعباء النفسية والمادية الإضافية نتيجة التأخير والتردد في تنفيذ أحكام مواد القوانين السارية ، ونحن لا نستطيع دفع تكاليف الدراسة على الموازي ورسومها ؟

وبعيدا عن لغة المال والأرقام والتعليم العادي والتعليم الموازي فان هذه المكرمة وسام عز وفخر على صدورنا وصدور أبنائنا الذين لم يدرسوا في مدارس خاصة لأننا من ذوي الدخل المحدود، ونحن مطمئنون يا مولاي المعظم بأن من أفنوا حياتهم وصحتهم في سبيل الوطن سيظلون محل رعاية قائد الوطن دأب الهاشميين على مر التاريخ ومن يسيروا على دربهم.