جفرا نيوز : أخبار الأردن | القدس تشتعل رفضًا لإجراءات الاحتلال بالأقصى
شريط الأخبار
أربعيني يطلق النار على نفسه في تلاع العلي محاكمة عشريني خطط لقتل ضابط أمن ومهاجمته بالسلاح مصدر رسمي: لن يعاد فتح مكتب لـ‘‘حماس‘‘ في الأردن ارتفاع درجات الحرارة وأجواء دافئة ‘‘الكنديون‘‘ يعتزمون بيع حصتهم في ‘‘البوتاس‘‘ ‘‘التربية‘‘ تحقق بشبهة اعتداء معلمة على طالب ابتدائي القبض على مطلوبين بقضايا شيكات هربا من محكمة الرمثا لطوف ترعى ورشة عمل اطلاق تقرير المساءلة عن صحة المراهقين بعد ضبطهم يوم امس .. هروب متهمين من " نظارة " محكمة الرمثا !! الملك يتسلم التقرير السنوي للمركز الوطني لحقوق الإنسان للعام 2016 الفريحات :القضاء على الارهاب يتطلب جهدا دوليا الفقيه : رجال الامن العام جند الوطن ، واي تجاوز منهم يوجب المسائلة، و نولي حقوق الانسان اهمية كبرى - صور م.حمدان يوضح موقفه من انتخابات " شركات التوظيف " بعد استبعاد العدوان الضمان الاجتماعي تُنظّم برنامجاً تدريبياً لمدرّبي مُؤسَّسة التَّدريب المهني في إقليم الوسط مبادرة منزل الاحلام ونشميان أردنيان فتحا للأمل منزل وطريق صيدليات لواء الكورة الخاصة أصبحت تشبه السوبرماركت عينُ الأردن مفتوحةٌ على الجنوب السوري ورهانٌ بأن “اللعبة لم تنتهِ بعد” ! المحكمة الأدارية ترد طعن لنقيب سابق بحق قرار وزير بعد " التيار الوطني " ، خمسة أحزاب وسطيّة تُلوّح بالانسحاب بسبب تراجع الإصلاح السياسي !! الحمود يعيد 1000 دينار من راتبة بعد أكتشافه خطأ بمخالفة جمركية حررت بحق تاجر
عاجل
 

القدس تشتعل رفضًا لإجراءات الاحتلال بالأقصى

جفرا نيوز - أصيب عشرات الشبان، الليلة، خلال مواجهات عنيفة اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في غالبية قرى وبلدات مدينة القدس المحتلة.

ففي بلدة سلوان جنوبي المسجد الأقصى المبارك، اندلعت مواجهات عنيفة بين الشبان قوات الاحتلال التي أطلقت القنابل الصوتية والمطاطية والرصاص الحي صوبهم بشكل عشوائي لتفريقهم، وردوا بالزجاجات الحارقة والحجارة والألعاب النارية.

وأصيب شاب مقدسي بجراح وصفتها المصادر الطبية بالخطيرة خلال المواجهات، فيما اقتحمت قوات الاحتلال مشفى المقاصد في القدس المحتلة بحثًا عنه.

أما في بلدة العيساوية شمال شرق القدس، اقتحمت قوات الاحتلال البلدة وانتشرت في أزقتها، إضافة إلى تصوير منازل السكان.

واندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال، فقد رشق الشبان القوة المقتحمة بالحجارة والزجاجات الحارقة وردت بإطلاق القنابل الصوتية والمطاطية وعمل كمين للشبان لاعتقالهم.

وذكرت مراسلة "صفا" أن المواجهات ما تزال مندلعة حتى اللحظة ولم يبلغ عن أي إصابة.

واندلعت مواجهات في بلدة صور باهر جنوبًا أطلق خلالها الشبان الألعاب النارية تجاه قوات الاحتلال المتمركزين في البلدة.

يذكر أن مواجهات اندلعت في باب الاسباط مساء اليوم، أطلقت قوات الاحتلال خلالها القنابل الصوتية وقنابل الغاز والرصاص المطاطي مما أدى إلى إصابة عشرات الشبان بالاختناق والرضوض نتيجة الدفع والضرب.

كما أصيب عدد آخر بالرصاص المطاطي والقنابل الصوتية عرف منهم النائب مصطفى البرغوثي والشاب جميل العباسي.

وقال الهلال الأحمر إن المواجهات أدت إلى إصابة ٥٠مصليًا توزعت ما بين ١٦ إصابة بالرصاص المطاطي، و٩ إصابات بالقنابل الصوتية، و٢٥ إصابة جراء الاعتداء بالضرب والدفع، وأربعة من طواقم الاسعاف خلال اسعافهم للمصابين.