جفرا نيوز : أخبار الأردن | وليد المصري يعيث في البلديات .. و شروط " المدير التنفيذي " تفوح منها الاستنفاعات !! وثائق
شريط الأخبار
مبادرة منزل الاحلام ونشميان أردنيان فتحا للأمل منزل وطريق الأشغال الشاقة لسبعيني لمحاولته اغتصاب طفلة بمخيم الازرق الاعتداء بالضرب على معلمين بمدرسة القابسي بالرصيفه واستياء من موقف التربية !! صيدليات لواء الكورة الخاصة أصبحت تشبه السوبرماركت عينُ الأردن مفتوحةٌ على الجنوب السوري ورهانٌ بأن “اللعبة لم تنتهِ بعد” ! المحكمة الأدارية ترد طعن لنقيب سابق بحق قرار وزير بعد " التيار الوطني " ، خمسة أحزاب وسطيّة تُلوّح بالانسحاب بسبب تراجع الإصلاح السياسي !! الحمود يعيد 1000 دينار من راتبة بعد أكتشافه خطأ بمخالفة جمركية حررت بحق تاجر القبض على مطلقي النار في احدى مدارس البادية الشمالية مدى تأثير قرارت الحكومه الضريبيه في (شهر شباط 2017) على نمط الانفاق للأسرة رؤساء بلديات الوسط يطالبون المصري بتعديل نظام الابنية رسالة نصية تحرك اللوزي فورا لمنزل مواطن بعدما إشتكاهُ الى الله مجهول يطلق النار بمدرسة اناث بالمفرق "الشيوعي الاسرائيلي" يزعم .. تعويض متضرري انهيارات الجوفة بمساكن جديدة ضبط مركبة عليها عبارات خادشة للحياء العام بعمان (صورة) وساطات لثني ياغي عن مقاضاة رسام كاريكاتير الملقي: دعم أسطوانة الغاز والجامعات مستمر شخصيات مقدسية: مؤتمر‘‘الوطن البديل‘‘ مؤامرة إسرائيلية فاشلة توجه لدمج ‘‘رخص المهن‘‘ و‘‘رسوم المكاتب‘‘ بقانون واحد
عاجل
 

وليد المصري يعيث في البلديات .. و شروط " المدير التنفيذي " تفوح منها الاستنفاعات !! وثائق

جفرا نيوز - شادي الزيناتي

يبدو ان وزير البلديات وزير المصري لم يكتفِ بما قام به مع امين عام الوزارة وليد العتوم و عدد من المقربين للوزير بما يتعلق بتعيينات اللجان الحكومية التي تدير البلديات حاليا ، والتي كانت مبنية على المحسوبيات والمصالح و ذوي القربى والتي تم اقرارها في منزل احد اصدقاء المصري و برغباته ورغبات بعض رؤساء البلديات المنحلة ولايتهم .


المصري ورغم كل النقد من المتابعين ومن وسائل الاعلام لتلك التعيينات التي تمت مضى غير ابه ، و استطاع تمرير قراراته من خلال مجلس الوزراء في ظل غفلة من المجلس ورئيس الحكومة وعدم تدقيقهم على تلك الاسماء والتي وبدهاء شديد تم تقديمها دون وضع اسم العائلة حتى لا تثير الريبة و تكشف العلاقات الوثيقة والروابط بينهم وبين مسؤولي الوزارة .


وزير البلديات يبدو ان في ذهنه مخطط جديد يسعى له بما يتعلق بتعيين المدير التنفيذي للبلديات حسب القانون الجديد ، حيث قام باصدار 3 اعلانات و تعميمات خلال شهرين فقط تختص بالشروط المتعلقة بشغل ذلك الموقع ، في مؤشر خطير يدل اما على التخبط في اتخاذ القرار وعدم وجود قراءة واضحة للوزير ومعاونيه ، واما ان تكون التعديلات قد جائت لتتوائم و دفعة من المحسوبيات او الاستنفاعات يريد المصري او من حوله الدفع بهم لتلك المواقع .

قرارات الوزير المتخبطة و غير الشفافة التي ينتهجها دون رقيب او حسيب من رئيس الحكومة او من الجهات المختصة تؤشر على  ان وزير البلديات لا يأبه بأحد وانه بات مؤمنا بانه ثابت في موقعه بعد ان تغير الرؤساء من حوله.

يذكر ان احد الاعلانات  لوزارة البلديات كان قد اشترط على المتقدمين لوظيفة المدير التنفيذي ان يكون حاصلا بالحد الادنى على الشهادة الجامعية الاولى بتخصص الهندسة او الادارة او تخطيط المدن ، وبتقدير لا يقل عن جيد ، وبمعدل في الثانوية العامة لا يقل عن 70% ، اضاف ةلاشتراطه خبرة في العمل البلدي لا تقل عن 7 سنوات لبلديات الفئة الاولى والثانية و خبرة لا تقل عن 5 سنوات بوظيفة اشرافية والا يقل عمر المتقدم للوظيفة عن 30 عاما و لا يزيد عن 55 عاما .

وقبل ذلك كانت الوزارة قد اشترطت الحد الادنى لعمر المتقدم لـ 35 عاما و اقتصر شرط الخبرات بوظيفة اشرافية لمدة 5 سنوات فقط ، وقامت بالغاء شرط التقدير الجامعي ومعدل الثانوية العامة 

وفي الاعلان الثالث عادت الوزارة لتلغي  الحد الادنى للاعمار وتحدد السقف الاعلى بـ 55 عاما ، وتلغي كافة الشروط المتعلقة بالخبرات من حيث عدد السنوات وتركت الباب مفتوحا بالالمام بالعمل البلدي فقط !!

كما وسمحت للمتقاعدين العسكريين والمدنيين الذين لا تزيد اعمارهم عن 55 عاما بالتقدم للوظيفة والتنافس عليها حالهم حال موظفي البلديات بعد ان كانت تشترط تعيينهم بعدم وجود متقدمين لذلك المنصب !!

تلك التغييرات في شروط التقدم للزظيفة تترك علامات استفهام كبيرة تفوح منها رائحة الاستنفاعات و اخضاع الشروط على مقاس بعض الموظفين المتوقع تعيينهم بعد تلك التعديلات التي افرغت المنصب من قوته من كافة الشروط التي يجب توافرها على المتقدم لهذا الموقع خاصة الخبرة في العمل البلدي .