جفرا نيوز : أخبار الأردن | العرموطي لـ"جفرا نيوز" : ادانة ابو تايه قرار سياسي و التمييز ستفسخ القرار ، ومصدر عسكري يوضح !
شريط الأخبار
الاردن: ندرس جميع الخيارات للتعامل مع قرار المحكمة الجنائية الرفاعي : القرار الامريكي مرفوض وظالم وسيخلق مشاكل خطيرة - فيديو اتلاف 3676 تنكة زيت مغشوش المبيضين يؤدي اليمين القانونية أمام الملك الرفاعي سفيراً للأردن في تركيا الصفدي: لا سلام من دون القدس عاصمة للدولة الفلسطينية الموانيء الأردنية تنتصر للقدس ؛ والسفن تطلق صافراتها غضبا على القرار الامريكي تراجع 11 عميدا من " التكنولوجيا " عن استقالاتهم تمرين امني " وهمي " في وسط البلد الملك يزور القيادة العامة الاعتداء بالضرب على معلم في المفرق استقالة 11 عميدا من " العلوم والتكنولوجيا " - اسماء القبض على شخصين اجانب سرقا مبلغ 65 الف من مركبة بالصور.."الاشغال العامة" تعرض سلامة سائقين لخطر حقيقي في بلدة المشقر ’فوربس‘ تكشف عن أقوى 25 ناديا عربيا في 2017.. بينهم نادي أردني! كنيسة أردنية ترفض تدخل نائب الرئيس الأمريكي لترخيصها في الأردن إصابة اردنية برصاص الاحتلال في رام الله القبض على شخصين وبحوزتهما عدد من القطع الاثرية في الشمال اخلاء سبيل 3 اشخاص اوقفوا خلال اعتصام السفارة الامريكية نتائج اجتماع 12 رئيس وزراء في منزل المصري
عاجل
 

العرموطي لـ"جفرا نيوز" : ادانة ابو تايه قرار سياسي و التمييز ستفسخ القرار ، ومصدر عسكري يوضح !

جفرا نيوز - سليمان الحراسيس

وصف النائب صالح العرموطي الحكم الصادر بحق الجندي معارك ابو تايه بـ "السياسي" ، مؤكدا ان ما قام به واجب عسكري ومراعيا بذلك قواعد الاشتباك لتعرضه الى اطلاق النار في اعضاء مختلفة من الجسم.

وقال العرموطي ان ابو تايه كان في حالة دفاع عن النفس ، مبينا ان التصريحات الحكومية بعد الحادثة لا تدين  الجندي،مستدركا القول ان قرار المحكمة خاضع للطعن امام محكمة التمييز.

وكشف العرموطي عن وجود ضغوط على الاردن ، مصدرها امريكا وأساسها قانون جاستا الامريكي ، الذي يجيز محاكمة اي شخص تسبب في "إيذاء او قتل مواطن امريكي".

ويعتقد العرموطي في حديث خص به "جفرا نيوز" ان محكمة التمييز ستقوم بفسخ قرار المحكمة بسبب عدم توفر الركن المادي والمعنوي والقصد الجرمي.

وكانت محكمة امن الدولة حكمت على الجندي معارك ابو تايه بالاشغال الشاقة مدى الحياة ، وادانته بقضية قتل 3 مدربيين امريكيين امام بوابة قادعة عسكرية في الجفر.

و في ذات السياق اكد مصدر قضائي عسكري لجفرا نيوز ان الحكم الصادر بحق ابو تايه قد صدر عن محكمه عسكريه وليس عن محكمة أمن الدوله ، وبالتالي فان القرار يخضع للطعن امام محكمة الاستئناف العسكريه .