جفرا نيوز : أخبار الأردن | الذهاب الى الجنوب
شريط الأخبار
‘‘بداية عمان‘‘ ترد دعوى شركات حج وعمرة ضد ‘‘الأوقاف‘‘ اجتماع أمني مع وجهاء السلط السبت.. طقس معتدل وزخات محلية من المطر ‘‘المياه‘‘: تنفيذ قرار التحكيم بقضية "الديسي" ملزم ‘‘الأمانة‘‘ تشرع بدراسة ملف التشوهات في المكافآت والحوافز القبض على مطلوب بحقه 95 قيد في غرب اربد نائبان لرئيس الوزراء الصرايرة و الحسان اعلان نتائج القبول الموحد للجامعات صباح الاحد العكور يعتذر عن الحقيبة الوزارية توقيف الناشط سياج المجالي وفاة شاب وطفل اثر حادثي غرق في اربد مادبا سوريون سيحصلون على الجنسية الأردنية..تعرف عليهم! الشونه الشمالية: تعرض منزل لسرقة طوق ذهب وأجهزة حاسوب .. والأمن يحقق قروض ميسرة للعسكريين بلا فوائد الاحتلال سيصادق على تعيين سفيراً له بالاردن الأردن: قوى الظل تهيمن على " المطبخ " وتقلص ظاهرة " الاسيتزار " عدم استقرار جوي الجمعة النتائج الأولية لانتخابات مجلس طلبة "العلوم والتكنولوجيا" اتفاقية عمالية بين العاملين في ‘‘الرأي‘‘ ومجلس إدارتهم المومني: إجراءات لردع المعتدين على المستثمرين
عاجل
 

الذهاب الى الجنوب

جفرا نيوز - عبد الهادي راجي المجالي 
أريد درب الجنوب ..وقبيل وصولي لمعان , خذيني أيتها الصحراء عند (البدو) ..هناك الحويطات ..(وبني عطيه) ...هناك الرمل وبيوت الشعر والإبل التي أناخوها ...كي تطرب.. على وقع خطاهم وهم يقهرون الرمل ..ويصنعون من وهج الشمس وترا للربابة .
أريد درب الجنوب ...هنالك فقط عند البدو , تتوسد الصبر وتلتحف الفرح وتنام ..على هديل حمام الدوح ...وتصحو على الدنيا عربية ...وتمر بدوية من أمامك بمحض الصدفة ...وتسكب من رائحة المسك التي ضج بها المدى ..فنجانا من قهوة صهباء مستقرها روحك ..
درب البدو ..أريد دربهم ..وسأسهر مع فتية من (الحويطات) على وهج نار أوقدت من وميض عيونهم قبل الحطب ...وربما سيميل أحدهم العقال قليلا ...ويرخي أذنيه للريح عل الريح تحمل له قليلا من النجوى والطرب ...فتلهب الروح وتجود بما في الشعر من حزن وبوح ...ودمع ...يا هذا (الحويطي) البدوي المعتق في الرجولة ...كيف طوعت في الصحراء هضابها ميزانا لقصيدتك النبطية ..وكيف جعلتها خليلة ..تداريك إن غضبت .. وتميل إليك إن يممت شطر الحب ...وتطرز بلهيبها وشم العروبة والمجد على وجهك ..إن (حمرت) العيون ...وأعلنت الغضب .
درب البدو ..فقط أريد دربهم ..فقد ضاعت الدروب وهم الوحيدون الذين ما ضيعوا الدرب ...سلامي لكم