جفرا نيوز : أخبار الأردن | الذهاب الى الجنوب
شريط الأخبار
الأمير علي: من واجبي الدفاع عن حق الأندية الأردنية وزير العمل: ارتفاع نسب البطالة تحد كبير الامانة تصنف التحرير الصحفي والكتابة مهن منزلية تنقلات واسعة بين ضباط الجمارك .. اسماء أمن الدولة تحكم بالأشغال الشاقة على مؤيدين لـ"داعش" الجيولوجيون يستنكرون قيام شرذمة بالمشاركة بمؤتمر اسرائيلي يميني مشبوه !! بعد الاعتداء عليهم في الرصيفة .. معلمون : يا جلالة الملك لا نأمن على انفسنا في المدارس !! صـور إحباط محاولة تسلل وتهريب كمية كبيرة من المخدرات من سورية الحكم شنقاً لمحامي بتهمة القتل الامن يلقي القبض على اخر الفارين من نظارة محكمة الرمثا ’البوتاس‘ توضح حقيقة توجه البوتاس الكندية لبيع حصتها في الشركة الطراونة والصايغ.. صورة برسالة سياسية وإهتمام أردني بالتواصل برلمانيا مع نظيره السوري 861 موظف يشملهم قرار أقتطاع 10% من أجمالي الراتب الامير علي : الفيصلي تعرض للظلم لكن هذا لا يبرر ردة فعله وقد عاقبناه ! خوري ينعى قائد عسكري سوري مثير للجدل النائب الاسبق البطاينة يكتب ..أزمة جديدة تدق الأبواب أربعيني يطلق النار على نفسه في تلاع العلي محاكمة عشريني خطط لقتل ضابط أمن ومهاجمته بالسلاح مصدر رسمي: لن يعاد فتح مكتب لـ‘‘حماس‘‘ في الأردن ارتفاع درجات الحرارة وأجواء دافئة
عاجل
 

الذهاب الى الجنوب

جفرا نيوز - عبد الهادي راجي المجالي 
أريد درب الجنوب ..وقبيل وصولي لمعان , خذيني أيتها الصحراء عند (البدو) ..هناك الحويطات ..(وبني عطيه) ...هناك الرمل وبيوت الشعر والإبل التي أناخوها ...كي تطرب.. على وقع خطاهم وهم يقهرون الرمل ..ويصنعون من وهج الشمس وترا للربابة .
أريد درب الجنوب ...هنالك فقط عند البدو , تتوسد الصبر وتلتحف الفرح وتنام ..على هديل حمام الدوح ...وتصحو على الدنيا عربية ...وتمر بدوية من أمامك بمحض الصدفة ...وتسكب من رائحة المسك التي ضج بها المدى ..فنجانا من قهوة صهباء مستقرها روحك ..
درب البدو ..أريد دربهم ..وسأسهر مع فتية من (الحويطات) على وهج نار أوقدت من وميض عيونهم قبل الحطب ...وربما سيميل أحدهم العقال قليلا ...ويرخي أذنيه للريح عل الريح تحمل له قليلا من النجوى والطرب ...فتلهب الروح وتجود بما في الشعر من حزن وبوح ...ودمع ...يا هذا (الحويطي) البدوي المعتق في الرجولة ...كيف طوعت في الصحراء هضابها ميزانا لقصيدتك النبطية ..وكيف جعلتها خليلة ..تداريك إن غضبت .. وتميل إليك إن يممت شطر الحب ...وتطرز بلهيبها وشم العروبة والمجد على وجهك ..إن (حمرت) العيون ...وأعلنت الغضب .
درب البدو ..فقط أريد دربهم ..فقد ضاعت الدروب وهم الوحيدون الذين ما ضيعوا الدرب ...سلامي لكم