شريط الأخبار
وفاة و3 اصابات بتدهور شاحنة في إربد الصفدي يوكد أهمية الحفاظ على اتفاق خفض التصعيد بجنوب سورية الامانة ترفع 8500 طن نفايات خلال العيد غنيمات تتعهد بتسهيل حق الحصول على المعلومات مصريون: لو لم اكن مصريا لوددت ان اكون اردنيا رئيس الوزراء يتقبل التهاني يوم غد الاثنين قبل بضعة أسابيع عاجل القبض على مطلوب خطير في مادبا بحوزته سلاح اوتوماتيكي تعليمات تبيح للأمن والقضاء الوصول لخوادم وبيانات شركات النقل بواسطة التطبيقات الذكية عيد ميلاد الأميرة تغريد محمد يصادف غدا بدء العمل بنظام لمعادلة شهادات الثانوية العامة صدور الإرادة الملكية بتعيين رؤساء وأعضاء مجالس أمناء الجامعات الرسمية فقدان طفلين شقيقين في اربد والأمن يعمم كوشنير يزور الاردن وقطر لبحث الاوضاع في غزة اعتقال داعية لبناني في الأردن ووالده يروي التفاصيل وفاة طفل نتيجة سقوط عمود إسمنتي عليه في غور الصافي الأمن يحذر الأردنيين من إعلانات توظيف "مضلله" في دول الخليج وفاة وإصابة بحادث تصادم على الطريق الصحراوي الاحد .. إنخفاض درجات الحرارة وأجواء معتدلة الملك يتبادل التهاني مع عدد من قادة الدول العربية بمناسبة عيد الفطر المبارك
عاجل
 

الذهاب الى الجنوب

جفرا نيوز - عبد الهادي راجي المجالي 
أريد درب الجنوب ..وقبيل وصولي لمعان , خذيني أيتها الصحراء عند (البدو) ..هناك الحويطات ..(وبني عطيه) ...هناك الرمل وبيوت الشعر والإبل التي أناخوها ...كي تطرب.. على وقع خطاهم وهم يقهرون الرمل ..ويصنعون من وهج الشمس وترا للربابة .
أريد درب الجنوب ...هنالك فقط عند البدو , تتوسد الصبر وتلتحف الفرح وتنام ..على هديل حمام الدوح ...وتصحو على الدنيا عربية ...وتمر بدوية من أمامك بمحض الصدفة ...وتسكب من رائحة المسك التي ضج بها المدى ..فنجانا من قهوة صهباء مستقرها روحك ..
درب البدو ..أريد دربهم ..وسأسهر مع فتية من (الحويطات) على وهج نار أوقدت من وميض عيونهم قبل الحطب ...وربما سيميل أحدهم العقال قليلا ...ويرخي أذنيه للريح عل الريح تحمل له قليلا من النجوى والطرب ...فتلهب الروح وتجود بما في الشعر من حزن وبوح ...ودمع ...يا هذا (الحويطي) البدوي المعتق في الرجولة ...كيف طوعت في الصحراء هضابها ميزانا لقصيدتك النبطية ..وكيف جعلتها خليلة ..تداريك إن غضبت .. وتميل إليك إن يممت شطر الحب ...وتطرز بلهيبها وشم العروبة والمجد على وجهك ..إن (حمرت) العيون ...وأعلنت الغضب .
درب البدو ..فقط أريد دربهم ..فقد ضاعت الدروب وهم الوحيدون الذين ما ضيعوا الدرب ...سلامي لكم