جفرا نيوز : أخبار الأردن | الذهاب الى الجنوب
شريط الأخبار
الحكومة الاردنية تدين العملية الارهابية في ايران.. وتعزي اسر الضحايا الملك يلتقي وزير الخارجية الأميركي نتائج إساءة الاختيار بالجامعات الرسمية - رابط وزير التربية يوضح حول امتحان ’اللغة الانجليزية‘ لطلبة المدارس 4 مطلوبين يسلمون انفسهم للامن على اثر حادثة اعتداء بموكب افراح انطلاق الحوار الوطني حول قوانين (الانتخاب واللامركزية والأحزاب) قريبا .. الرزاز يؤكد اعتماد البطاقة التعريفية لأبناء الأردنيات وثيقة رسمية تنقلات إدارية في الصحة - (الزبن للتوتنجي) (والطوالبة لفيصل) الطراونة يترأس الجلسات الختامية للمؤتمر الدولي للسلام بتونس الملك يهنئ رئيس الوزراء الياباني بإعادة انتخابه رئيسا للحزب الحاكم في اليابان ضبط 4 من مروجي المخدرات بجبل التاج بعمان المبيضين يوعز بتوقيف القائمين على حفل "قلق" النواب "يلغي" انقطاع راتب التقاعد للارامل والمطلقات عند زواجهن مرة اخرى اكثر من 10 ملايين دينار تدفعها الحكومة كـ "رواتب اعتلال" وفاة ثلاثيني دهساً في الزرقاء "قلق "يثير غضب الاردنيين .. و الداخلية : التصريح جاء لحفل غنائي فقط الدفاع المدني: 140 حادثاً مختلفاً خلال الـ 24 ساعة الماضية زواتي ترد على فيديو حول فاتورة الكهرباء وتشرح بند فرق اسعار الوقود 25 ألف أسرة جديدة تضاف لـ‘‘المعونة‘‘ العام المقبل الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز
عاجل
 

الذهاب الى الجنوب

جفرا نيوز - عبد الهادي راجي المجالي 
أريد درب الجنوب ..وقبيل وصولي لمعان , خذيني أيتها الصحراء عند (البدو) ..هناك الحويطات ..(وبني عطيه) ...هناك الرمل وبيوت الشعر والإبل التي أناخوها ...كي تطرب.. على وقع خطاهم وهم يقهرون الرمل ..ويصنعون من وهج الشمس وترا للربابة .
أريد درب الجنوب ...هنالك فقط عند البدو , تتوسد الصبر وتلتحف الفرح وتنام ..على هديل حمام الدوح ...وتصحو على الدنيا عربية ...وتمر بدوية من أمامك بمحض الصدفة ...وتسكب من رائحة المسك التي ضج بها المدى ..فنجانا من قهوة صهباء مستقرها روحك ..
درب البدو ..أريد دربهم ..وسأسهر مع فتية من (الحويطات) على وهج نار أوقدت من وميض عيونهم قبل الحطب ...وربما سيميل أحدهم العقال قليلا ...ويرخي أذنيه للريح عل الريح تحمل له قليلا من النجوى والطرب ...فتلهب الروح وتجود بما في الشعر من حزن وبوح ...ودمع ...يا هذا (الحويطي) البدوي المعتق في الرجولة ...كيف طوعت في الصحراء هضابها ميزانا لقصيدتك النبطية ..وكيف جعلتها خليلة ..تداريك إن غضبت .. وتميل إليك إن يممت شطر الحب ...وتطرز بلهيبها وشم العروبة والمجد على وجهك ..إن (حمرت) العيون ...وأعلنت الغضب .
درب البدو ..فقط أريد دربهم ..فقد ضاعت الدروب وهم الوحيدون الذين ما ضيعوا الدرب ...سلامي لكم