جفرا نيوز : أخبار الأردن | الذهاب الى الجنوب
شريط الأخبار
’فوربس‘ تكشف عن أقوى 25 ناديا عربيا في 2017.. بينهم نادي أردني! كنيسة أردنية ترفض تدخل نائب الرئيس الأمريكي لترخيصها في الأردن إصابة اردنية برصاص الاحتلال في رام الله اخلاء سبيل 3 اشخاص اوقفوا خلال اعتصام السفارة الامريكية نتائج اجتماع 12 رئيس وزراء في منزل المصري الملك يقود الدبلوماسية الأردنية للدفاع عن القدس ‘‘النواب‘‘ يراجع ‘‘وادي عربة‘‘ والاتفاقيات مع إسرائيل إعفاء 3 رؤساء جامعات يثير الجدل أجواء دافئة نهارا وباردة ليلا الإفراج عن متحدي الملقي التلفزيون الاردني يكسر حواجز "تقليدية" في نقل احتجاجات المملكة على قرار ترمب العتوم تسأل عن أسباب إعفاء رؤساء جامعات رسمية من العمل ممثلو منظمة التجارة العالميه يقفون لحظة صمت ضد قرار ترامب بطلب من النائب ابو رمان بالارجنتين مؤتمر اقليمي حول الصحة الانجابية والعنف القائم على اساس النوع الاجتماعي الملكة تزور مركز سيدة السلام للأشخاص ذوي الإعاقة قمة ثلاثية في القاهرة تجمع الملك والسيسي وعباس الاثنين القبض على 326 مطلوبا و 14 مركبة مسروقة في اسبوع الملتقى الوطني للنقابات والاحزاب يشيد بموقف الملك والحكومة الاردنية فتح سوق العمل الأردنية لعاملات المنازل من نيبال وقفة تضامنية مع القدس في مجموعة المناصير
عاجل
 

الذهاب الى الجنوب

جفرا نيوز - عبد الهادي راجي المجالي 
أريد درب الجنوب ..وقبيل وصولي لمعان , خذيني أيتها الصحراء عند (البدو) ..هناك الحويطات ..(وبني عطيه) ...هناك الرمل وبيوت الشعر والإبل التي أناخوها ...كي تطرب.. على وقع خطاهم وهم يقهرون الرمل ..ويصنعون من وهج الشمس وترا للربابة .
أريد درب الجنوب ...هنالك فقط عند البدو , تتوسد الصبر وتلتحف الفرح وتنام ..على هديل حمام الدوح ...وتصحو على الدنيا عربية ...وتمر بدوية من أمامك بمحض الصدفة ...وتسكب من رائحة المسك التي ضج بها المدى ..فنجانا من قهوة صهباء مستقرها روحك ..
درب البدو ..أريد دربهم ..وسأسهر مع فتية من (الحويطات) على وهج نار أوقدت من وميض عيونهم قبل الحطب ...وربما سيميل أحدهم العقال قليلا ...ويرخي أذنيه للريح عل الريح تحمل له قليلا من النجوى والطرب ...فتلهب الروح وتجود بما في الشعر من حزن وبوح ...ودمع ...يا هذا (الحويطي) البدوي المعتق في الرجولة ...كيف طوعت في الصحراء هضابها ميزانا لقصيدتك النبطية ..وكيف جعلتها خليلة ..تداريك إن غضبت .. وتميل إليك إن يممت شطر الحب ...وتطرز بلهيبها وشم العروبة والمجد على وجهك ..إن (حمرت) العيون ...وأعلنت الغضب .
درب البدو ..فقط أريد دربهم ..فقد ضاعت الدروب وهم الوحيدون الذين ما ضيعوا الدرب ...سلامي لكم