جفرا نيوز : أخبار الأردن | 22 اصابة في مواجهات بمحيط الاقصى
شريط الأخبار
السجن 33 سنة لكل متهم في عصابة «علي بابا» الاردنية لسرقتهم 100 مليون جنيه منخفض جوي وكتلة قطبية وتوقعات بثلوج يومي الخميس والجمعة ترجيح رفع أسعار المحروقات بنسب تصل إلى 5% القبض على مروجي مخدرات في الزراقاء اعتقال 13 شخص احتجاجاً على رفع الاسعار في اربد وزير النقل يوافق على جميع مطالب أصحاب وسائقي الشاحنات الملك يمارس ضغوطا على اسرائيل للافراج عن "عهد التميمي " التربية: نتائج التوجيهي منتصف الشهر المقبل صرف دعم منتسبي القوات المسلحة ومنتفعي المعونة الوطنية القيسي ينجح بتبني " مجلس اوروبا " للوصاية الهاشمية على المقدسات في بيانهم بدء محاكمة أردني "صنع متفجرات" لاستخدامها ضد الأجهزة الأمنية قائمة بارتفاع المناطق في الأردن عن سطح البحر (175947) طالباً وطالبة يختتمون امتحانات "التوجيهي" بدورته الشتوية بالصور - تطبيق ذكي لشركة "جت" يتيح الحجز من المنازل الحكومة تدرس مذكرة النواب لإعادة فتح مكاتب الجزيرة ثلوج فوق 900 متر الجمعة الوزير القضاة ممازحا : "بعد رفع اسعار الخبز شركات التأمين رفضت التأمين على حياتي" الخارجية الاسرائيلية سيتم اختيار السفير الجديد بالاردن من الدبلوماسيين الحاليين في الوزارة وفاة اربعيني انتحارا بعد احراق نفسه "الضريبة" تطلب تزويدها بأسماء الموظفين تمهيدا لصرف الدعم
عاجل
 

22 اصابة في مواجهات بمحيط الاقصى


 
جفرا نيوز- اصيب نحو 22 مواطنا بينهم اثنان بجراح خطيرة برصاص الاحتلال المعدني المغلف بالمطاط خلال قمع قوات الاحتلال صلاة المغرب ومهرجان خطابي قرب باب الاسباب في القدس القديمة.

ونقلت مراسلة معا مصادر في الهلال الاحمر ان طواقم الهلال نقلت 22 اصابة بينهم اثنان بالرصاص المعدني في الصدر وصفت حالتهما بالخطيرة في مواجهات وقمع الاحتلال لمهرجان خطابي تبع صلاة المغرب في منطقة باب الاسباط بالقدس.

واضافت ان مواجهات عنيفة وقعت بين الشبان وقوات الاحتلال التي اطلقت وابلا من القنابل الصوتية والرصاص المعدني والغاز، لمقمع المصلين الذين وصلوا لمنطقة باب الاسباط.

واضافت رغم اعتداء قوات الاحتلال المتواصل ومنع العشرات من المواطنين الذين بقوا في منطقة باب الاسباط من اداء صلاة العشاء، الا انهم بقوا واقاموا الصلاة في المكان.

هذا وادى الالاف من المواطنين المقدسيين صلاة المغرب اليوم بالقرب من باب الاسباط وخارج اسوار البلدة القديمة بعد ان منعتهم قوات الاحتلال الاسرائيلي من الدخول للمسجد الاقصى ورفضهم الدخول عبر البوابات الالكترونية.

وافادت ان قوات الاحتلال وقبل نصف ساعة من صلاة المغرب شرعت باغلاق بعض ابواب البلدة القديمة والمسجد الاقصى لمنع توافد المواطنين الى باب الاسباط للصلاة.

وقالت ان الالاف ادوا الصلاة في الشوارع وان قوات كبيرة من جيش الاحتلال وشرطة الاحتلال تحاصرهم وتتواجد على مداخل الاقصى والبلدة القديمة.

وتحولت ساحة باب الاسباط بعد صلاة المغرب لمهرجان ديني شارك به الالاف من الفلسطينيي القدس والداخل ومسؤولي الاوقاف الاسلامية.