جفرا نيوز : أخبار الأردن | السعودية تسمح للقطريّين بأداء مناسك الحجّ .. "والوصول جوًّا فقط"
شريط الأخبار
وفاة نزيل اثر جلطة دماغية في سجن الزرقاء 750 وفاة و 17 ألف مصاب سنوياً اثر حوادث المرور اغلاق وتوقيف 2100 مؤسسة غذائية ولي العهد يشهد توقيع اتفاقية شراكة بين مؤسسة ولي العهد وإيرباص القبض على فتاتين بحقهما 18 طلبا في الزرقاء 200 ألف دينار خسائر اطلاق النار على 15 محولاً بالشونة الجنوبية الفايز يدعو للعودة إلى قيم العشائر الأردنية الأصيلة قريباً تصاريح عمل الكترونية الأردن يستضيف بطولتي القفز على الحواجز المؤهلة لكأس العالم -صور بالأسماء ...مطالبات جمركية مستحقة الدفع البلديات: التعيين بالاجور اليومية ضمن الشواغر المحدثة فقط أتلاف أكثر من 25 طن رز فاسد في المملكة السجن سنتين و 4 الاف دينار غرامة لفض اختام العداد الكهربائي إحالات على التقاعد بالتلفزيون الأردني - أسماء العاملات النيباليات بالطريق الى المملكة .. " الحركة القومية " يطالب بالغاء وادي عربة و اتفاقية الغاز سرقة 35 الف دينار من مسنّة في الاشرفية بعد ضربهم و سلبهم " معلما " في اربد ، " الجنائي " يقبض على المعتدين الجنايات تقضي باعدام مغتصب وقاتل الطفل السوري في مخيم الحسين الأردنية تهوي في التصنيف العالمي للجامعات
عاجل
 

السعودية تسمح للقطريّين بأداء مناسك الحجّ .. "والوصول جوًّا فقط"


 
جفرا نيوز- اعلنت السعودية أنها ستسمح للقطريين الراغبين في أداء مناسك الحج هذه السنة بدخول أراضيها جوا فقط، رغم الأزمة الديبلوماسية بين البلدين.

وقالت وزارة الحج والعمرة في المملكة في بيان إنه يمكن 'القطريين والمقيمين في قطر ممن لديهم تصاريح حج من الوزارة في المملكة ومن الجهة المعنية بشؤون الحج في قطر، ومسجلين في المسار الإلكتروني للحج' أداء الفريضة هذه السنة.

لكن الوزارة اشترطت عليهم الوصول 'جواً عن طريق شركات الطيران الأخرى التي تختارها الحكومة القطرية، وتوافق عليها الهيئة العامة للطيران المدني في المملكة'.

كذلك، حددت السلطات السعودية دخولهم 'عبر مطار الملك عبد العزيز الدولي في جدة، ومطار الأمير محمد بن عبد العزيز في المدينة المنورة فقط'، حيث سيحصلون على تأشيرة الدخول. ومن المتوقع ان يحل موسم الحج مطلع أيلول المقبل.

وكانت السعودية والامارات والبحرين ومصر قطعت في 5 حزيران 2017 علاقاتها بقطر، وفرضت عليها عقوبات اقتصادية على خلفية اتهامها بدعم الارهاب. لكن الدوحة نفت مرارا الاتهامات بدعم الارهاب.

وتقدمت الدول الاربع بمجموعة مطالب لاعادة العلاقات بقطر، بينها دعوتها الى خفض العلاقات بايران واغلاق قناة 'الجزيرة'. وقدمت قطر ردها الرسمي على المطالب الى الكويت التي تتوسط بين اطراف الازمة، قبل ان تعلن الدول المقاطعة ان الرد جاء 'سلبيا'، متعهدة باتخاذ خطوات جديدة بحق الامارة الغنية.

العام الماضي، لم يتمكن 64 الف ايراني من اداء مناسك الحج في السعودية، بعد اخفاق القوتين الاقليميتين في التوصل الى اتفاق على الامن والترتيبات اللوجستية، اثر حادث تدافع ادى العام 2015 الى مقتل اكثر من الفي حاج، بينهم 464 ايرانيا.

أ ف ب