شريط الأخبار
مؤتمر صحفي لـ الرزاز في دار الرئاسة.. يوم غد الثلاثاء العقبة: 75 بالمائة نسبة اشغال الفنادق والشقق في عطلة العيد الامن:الطفلان الللذان تم العثور عليهما بحماية الاسرة وسبب الاختفاء شأن خاص بوالديهم القبض على مطلوب بحقه 27 طلبا قضائيا في دير علا تدخّل أردني ينزع فتيل توتر في المسجد الأقصى الأمن يحقق بشبهة انتحار فتاة في إربد "الأمن العام" يشارك الأطفال المرضى في مستشفى الملكة رانيا فرحتهم بالعيد خادمة تنهي حياتها شنقاً بـ "شال" في عمان حضور خجول للمهنئين في رئاسة الوزراء ..صور انخفاض أسعار الذهب محليا 40 قرشا أجواء معتدلة لثلاثة أيام 4 وفيات بحادث دهس في الزرقاء العثور على الطفلين المفقودين في اربد وفاة و3 اصابات بتدهور شاحنة في إربد الصفدي يوكد أهمية الحفاظ على اتفاق خفض التصعيد بجنوب سورية الامانة ترفع 8500 طن نفايات خلال العيد غنيمات تتعهد بتسهيل حق الحصول على المعلومات مصريون: لو لم اكن مصريا لوددت ان اكون اردنيا رئيس الوزراء يتقبل التهاني يوم غد الاثنين قبل بضعة أسابيع
عاجل
 

السعودية تسمح للقطريّين بأداء مناسك الحجّ .. "والوصول جوًّا فقط"


 
جفرا نيوز- اعلنت السعودية أنها ستسمح للقطريين الراغبين في أداء مناسك الحج هذه السنة بدخول أراضيها جوا فقط، رغم الأزمة الديبلوماسية بين البلدين.

وقالت وزارة الحج والعمرة في المملكة في بيان إنه يمكن 'القطريين والمقيمين في قطر ممن لديهم تصاريح حج من الوزارة في المملكة ومن الجهة المعنية بشؤون الحج في قطر، ومسجلين في المسار الإلكتروني للحج' أداء الفريضة هذه السنة.

لكن الوزارة اشترطت عليهم الوصول 'جواً عن طريق شركات الطيران الأخرى التي تختارها الحكومة القطرية، وتوافق عليها الهيئة العامة للطيران المدني في المملكة'.

كذلك، حددت السلطات السعودية دخولهم 'عبر مطار الملك عبد العزيز الدولي في جدة، ومطار الأمير محمد بن عبد العزيز في المدينة المنورة فقط'، حيث سيحصلون على تأشيرة الدخول. ومن المتوقع ان يحل موسم الحج مطلع أيلول المقبل.

وكانت السعودية والامارات والبحرين ومصر قطعت في 5 حزيران 2017 علاقاتها بقطر، وفرضت عليها عقوبات اقتصادية على خلفية اتهامها بدعم الارهاب. لكن الدوحة نفت مرارا الاتهامات بدعم الارهاب.

وتقدمت الدول الاربع بمجموعة مطالب لاعادة العلاقات بقطر، بينها دعوتها الى خفض العلاقات بايران واغلاق قناة 'الجزيرة'. وقدمت قطر ردها الرسمي على المطالب الى الكويت التي تتوسط بين اطراف الازمة، قبل ان تعلن الدول المقاطعة ان الرد جاء 'سلبيا'، متعهدة باتخاذ خطوات جديدة بحق الامارة الغنية.

العام الماضي، لم يتمكن 64 الف ايراني من اداء مناسك الحج في السعودية، بعد اخفاق القوتين الاقليميتين في التوصل الى اتفاق على الامن والترتيبات اللوجستية، اثر حادث تدافع ادى العام 2015 الى مقتل اكثر من الفي حاج، بينهم 464 ايرانيا.

أ ف ب