جفرا نيوز : أخبار الأردن | السعودية تسمح للقطريّين بأداء مناسك الحجّ .. "والوصول جوًّا فقط"
شريط الأخبار
موظفو المحاكم الشرعية يضربون عن العمل ابتداء من الغد الاقتصادي والاجتماعي يعقد الجلسة الاخيرة حول نظام الابنية ويرفع توصياته القبض على مطلق النار تجاه مطعم بحي نزال وفاة اربعيني في الزرقاء اثر صعقة "هلتي" ثلاثة اصابات بحادث تصادم في الكرك (صور) كناكرية: سأكون فظّا غليظ القلب على كل من يتجاوز على المال العام النقابات تسلم 28 ملاحظة حول "الضريبة" للحكومة - تفاصيل م.غوشة: نظام الأبنية لمدينة عمان والبلديات لايزال قيد النقاش أكبر نسبة في الإيرادات الضريبية بالأردن تأتي من الفقراء القبض على شخص قام باطلاق النار باتجاه احد المطاعم في العاصمة بالصور - المعشر للنقابات : صندوق النقد قال لنا "انتم بحاجتنا" والطراونة بنود القانون مجحفة المعشر: صندوق النقد يقول للأردن انتم بحاجتنا وليس العكس الاحوال المدنية تطلق 7 خدمات إلكترونية امهال الكليات الجامعية التقنية ستة اشهر لإجراء الترخيص النهائي التربية مسؤولة عن تأمين قبول رويد ! مندوبا عن الملك، رئيس الديوان الملكي يعزي عشيرة الخصاونة النقابات تلتقي اللجنة الحكومية للنقاش حول "الضريبة" الدفاع المدني: 61 إصابة نتيجة 119 حادثا مختلفا انتخابات الموقر : (107) مرشحين للامركزية و(94) للبلدية العثور على جثة شاب ثلاثيني داخل فندق في العقبة
عاجل
 

السعودية تسمح للقطريّين بأداء مناسك الحجّ .. "والوصول جوًّا فقط"


 
جفرا نيوز- اعلنت السعودية أنها ستسمح للقطريين الراغبين في أداء مناسك الحج هذه السنة بدخول أراضيها جوا فقط، رغم الأزمة الديبلوماسية بين البلدين.

وقالت وزارة الحج والعمرة في المملكة في بيان إنه يمكن 'القطريين والمقيمين في قطر ممن لديهم تصاريح حج من الوزارة في المملكة ومن الجهة المعنية بشؤون الحج في قطر، ومسجلين في المسار الإلكتروني للحج' أداء الفريضة هذه السنة.

لكن الوزارة اشترطت عليهم الوصول 'جواً عن طريق شركات الطيران الأخرى التي تختارها الحكومة القطرية، وتوافق عليها الهيئة العامة للطيران المدني في المملكة'.

كذلك، حددت السلطات السعودية دخولهم 'عبر مطار الملك عبد العزيز الدولي في جدة، ومطار الأمير محمد بن عبد العزيز في المدينة المنورة فقط'، حيث سيحصلون على تأشيرة الدخول. ومن المتوقع ان يحل موسم الحج مطلع أيلول المقبل.

وكانت السعودية والامارات والبحرين ومصر قطعت في 5 حزيران 2017 علاقاتها بقطر، وفرضت عليها عقوبات اقتصادية على خلفية اتهامها بدعم الارهاب. لكن الدوحة نفت مرارا الاتهامات بدعم الارهاب.

وتقدمت الدول الاربع بمجموعة مطالب لاعادة العلاقات بقطر، بينها دعوتها الى خفض العلاقات بايران واغلاق قناة 'الجزيرة'. وقدمت قطر ردها الرسمي على المطالب الى الكويت التي تتوسط بين اطراف الازمة، قبل ان تعلن الدول المقاطعة ان الرد جاء 'سلبيا'، متعهدة باتخاذ خطوات جديدة بحق الامارة الغنية.

العام الماضي، لم يتمكن 64 الف ايراني من اداء مناسك الحج في السعودية، بعد اخفاق القوتين الاقليميتين في التوصل الى اتفاق على الامن والترتيبات اللوجستية، اثر حادث تدافع ادى العام 2015 الى مقتل اكثر من الفي حاج، بينهم 464 ايرانيا.

أ ف ب