جفرا نيوز : أخبار الأردن | حزب الله يبدأ عملية عسكرية على الحدود اللبنانية السورية
شريط الأخبار
الملقي يؤكد: اعتماد بطاقات الإقامة المؤقتة لأبناء غزة مستثمرو قطاع الاسكان يبدأون توقفا عن العمل بالصو والفيديو .. تشييع جثمان النائب العمامرة وعائلته بمشهد مؤثر وحضور كبير تمديد فترة استقبال طلبات صيفية التوجيهي القبض على مفتعل 14 حادثا مروريا في العاصمة اكثر من مليون دينار ذمم على مواطنين لمياه عجلون عطلة رسمية .. الاول من ايار المقبل البريد يطرح طابع "الإعمار الهاشمي للأماكن المقدسة" مصدر أمني : " داعش الإرهابي " ما زال موجوداً ومقاتليه انخفض لـ 9 الالف مقاتل الملك يلتقي وفدا من مركز دراسات أمريكي متخصص بعملية السلام "الجيش" يحبط محاولة تهريب مخدرات عبر الحدود السورية الأردن في ترتيب جديد للجنسية العربية تغيير المسرب وانسلاخ احد الاطارات اسباب حادث الصحراوي الملك يفاجئ إذاعة «روتانا»: «هم أهلنا وإخواننا» نقل سفراء من الخارج إلى مركز الخارجية.. اسماء غرفة «التحكم» في الأردن في انتظار «أدوات» جديدة ومرض الثنائي ملقي وطراونة يفتح شهية وراثة مقاعد الصف الأول مستشار الأمن القومي الأميركي يهاتف الملك انخفاض آخر على الحرارة وفرصة لأمطار ورياح نشطة شرطة الرياض: الامن تعامل مع طائرة "درون" ترفيهية في حي الخزامي صالح ساري أبو تايه نائبا عن بدو الجنوب خلفا للعمامرة وفق قانون الانتخاب
عاجل
 

حزب الله يبدأ عملية عسكرية على الحدود اللبنانية السورية

جفرا نيوز- اعلن حزب الله اللبناني الجمعة ان مقاتليه بدأوا عملية عسكرية ضد "مسلحين ارهابيين" عل جانبي الحدود اللبنانية السورية.
واعلنت قناة المنار الناطقة باسم حزب الله "بدء العملية العسكرية لتطهير جرود عرسال والقلمون من المسلحين الارهابيين".
وكانت هذه العملية متوقعة منذ اسابيع وتأتي بعدما شهدت مخيمات لنازحين سوريين في بلدة عرسال مداهمات للجيش قام خلالها خمسة انتحاريين بتفجير انفسهم ورمي القنابل، ما تسبب بمقتل طفلة نازحة واصابة سبعة عسكريين بجرحى في 30 حزيران/يونيو الماضي.
وأعلن رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري الثلاثاء ان الجيش يخطط للقيام "بعملية مدروسة" في جرود البلدة.
ولم تصدر اي معلومات رسمية بشأن مشاركة الجيش اللبنالني في هذه العملية.
واعلنت الوكالة الوطنية للاعلام ان مقاتلي حزب الله اطلقوا عملية في جرود عرسال.
ولبلدة عرسال في شرق لبنان حدود طويلة ومتداخلة مع سورية غير مرسمة بوضوح يتخللها العديد من المعابر غير الشرعية، ما يسمح بانتقال المسلحين بسهولة بين جهتي الحدود.
وتؤوي البلدة اكثر من مئة الف نازح سوري يتوزعون على عشرات المخيمات في البلدة وجرودها.(أ ف ب)