جفرا نيوز : أخبار الأردن | الاحتلال يطلق قنابل الغاز على المواطنين
شريط الأخبار
أربعيني يطلق النار على نفسه في تلاع العلي محاكمة عشريني خطط لقتل ضابط أمن ومهاجمته بالسلاح مصدر رسمي: لن يعاد فتح مكتب لـ‘‘حماس‘‘ في الأردن ارتفاع درجات الحرارة وأجواء دافئة ‘‘الكنديون‘‘ يعتزمون بيع حصتهم في ‘‘البوتاس‘‘ ‘‘التربية‘‘ تحقق بشبهة اعتداء معلمة على طالب ابتدائي القبض على مطلوبين بقضايا شيكات هربا من محكمة الرمثا لطوف ترعى ورشة عمل اطلاق تقرير المساءلة عن صحة المراهقين بعد ضبطهم يوم امس .. هروب متهمين من " نظارة " محكمة الرمثا !! الملك يتسلم التقرير السنوي للمركز الوطني لحقوق الإنسان للعام 2016 الفريحات :القضاء على الارهاب يتطلب جهدا دوليا الفقيه : رجال الامن العام جند الوطن ، واي تجاوز منهم يوجب المسائلة، و نولي حقوق الانسان اهمية كبرى - صور م.حمدان يوضح موقفه من انتخابات " شركات التوظيف " بعد استبعاد العدوان الضمان الاجتماعي تُنظّم برنامجاً تدريبياً لمدرّبي مُؤسَّسة التَّدريب المهني في إقليم الوسط مبادرة منزل الاحلام ونشميان أردنيان فتحا للأمل منزل وطريق صيدليات لواء الكورة الخاصة أصبحت تشبه السوبرماركت عينُ الأردن مفتوحةٌ على الجنوب السوري ورهانٌ بأن “اللعبة لم تنتهِ بعد” ! المحكمة الأدارية ترد طعن لنقيب سابق بحق قرار وزير بعد " التيار الوطني " ، خمسة أحزاب وسطيّة تُلوّح بالانسحاب بسبب تراجع الإصلاح السياسي !! الحمود يعيد 1000 دينار من راتبة بعد أكتشافه خطأ بمخالفة جمركية حررت بحق تاجر
عاجل
 

الاحتلال يطلق قنابل الغاز على المواطنين


 
جفرا نيوز- افادت مراسلة معا في القدس ميساء ابو غزالة ان الالاف يتوافدون باتجاه المسجد الاقصى والبلدة القديمة من كافة قرى وبلدات وأحياء القدس للصلاة على ابواب المسجد رفضا للبوابات الالكترونية التي ثبتت على ابوابه.

واضافت مراسلتنا ان الاف المواطنين يصلون في شارع صلاح الدين الاعداد، وقرب الجثمانية، وعند باب الاسباط ومنطقة ادي الجوز، وعند باب المجلس وباب الخليل وباقي المناطق حيث اصر المقدسيون على الصلاة في الشوارع ورفض البوابات الالكترونية وسط اعتداءات من شرطة الاحتلال على المصلين حيث شهدت عدة نقاط تجمع اطلاق قنابل غاز واعتداءات محاولة لمنع المواطنين من تشكيل وحدة وتجمهر واحد ولمنعهم من الصلاة ومحاولة مفاوضتهم على الدخول الى الاقصى من خلال البوابات الالكترونية.

وقمعت قوات الاحتلال مئات المصلين عند باب الساهرة- شارع صلاح الدين وبينهم المرجعيات الدينية وقوى وطنية كانت قد عقد اجتماعا طارئا لتدارس الاوضاع.

وتدور في هذه الاثناء مواجهات بين المصلين وقوات الاحتلال عند منطقة باب الاسباط بالقدس المحتلة.

وقالت جمعية الهلال الاحمر انه تم ابلاغها رسميا عبر اللجنة الدولية للصليب الاحمر ان سيارات الاسعاف والطواقم بِمَا فيها الطواقم الراجلة ممنوع تواجدها في منطقة باب الاسباط ومحيطها.

وتشهد مدينة القدس حالة توتر عالية منذ ساعات مساء الخميس وتجمهر للمقدسيين والمصلين ممن تمكنوا من الوصول الى القدس في ظل اجراءات مشددة ونصب عشرات الحواجز وانتشار الاف الجنود الاسرائيليين، واستمرار نصب البوابات الالكترونية حول المسجد الاقصى حسب قرار الكابينت الاسرائيلي فجر الجمعة، حيث عقدت المرجعيات الدينية والمقدسية اجتماعا لتدارس الاوضاع في المدينة المقدسة، قبيل صلاة الجمعة، وتوجهت القيادات في مسيرة صوب الاقصى.

كما قطع الرئيس محمود عباس زيارته الخارجية وعاد على عجل وعقد اول اجتماع مع اللواء ماجد فرج واجتماع اخر سيعقد للقيادة.

ورأت صحيفة هآرتس الاسرائيلية ان المشهد في القدس اليوم هو الأشد خطورة منذ سنوات طويلة، اليوم كل أمر يتعلق بالمسجد الأقصى المقدس لدى المسلمين، سيجعل هؤلاء يفدونه ولن يبالوا، إن عادوا من المدينة جرحى ينزفون، أو لم يعود.

وتقوم الشرطة الاسرائيلية بإبعاد الاعلاميين الفلسطينيين من باب الاسباط وتقرب الصحفيين اليهود.

ونصبت قوات الاحتلال حاجزا عند مدخل قرية المكبر وتمنع خروج الشبان منها باتجاه القدس، ونشرت خيالة وكلاب بوليسية وسيارات مياه عادمة قوات خاصة حرس حدود مخابرات حواجز حديدية.