جفرا نيوز : أخبار الأردن | 3 شهداء وعشرات المصابين بقمع الاحتلال لمصلين في محيط الأقصى
شريط الأخبار
الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز انخفاض على درجات الحرارة وأجواء خريفية معتدلة متوقعة مصيـر منتظـر لـ (3) رئاسـات.. وتوقـع تعـديـل وزاري وأعضـاء جـدد للمحكـمة الدستـورية أحزاب تدعو لوقفة احتجاجية بوسط البلد تحت شعار "هلكتونا" الملك يواصل لقاءاته مع قادة الدول ورؤساء الوفود المشاركين باجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة الخطيب يعود نقيبا للفنانين بريطانيا ستستضيف العام القادم مؤتمرا لدعم الاستثمار في الأردن الملك: الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس واجب يفخر الأردن بحمله مطلوب خطير بقضية سلب مركبة واطلاق نار باتجاه دورية نجدة في قبضة البحث الجنائي الملك والسيسي يؤكدان أن حل الدولتين السبيل الوحيد لتحقيق السلام العادل شاهد كلمة جلالة الملك أمام الجمعية العامة للامم المتحدة .. بث مباشر ابرز محاور خطاب الملك: الأونروا وحل الدولتين والملف السوري ومكافحة الإرهاب ترامب يكشف عن تحالف أمني جديد في الشرق الأوسط يضم الأردن رئيس الديوان الملكي يفتتح مبنى سكن الفتيات اليافعات الرفاعي يكشف عن تحفظاته على قانون الضريبة ويطالب بشرح تداعيات مخالفة صندوق النقد القبض على "أب" عرّض حياة طفليه للخطر وهدد بشنقهما للمرة الرابعة .. أمن الدولة ترفض تكفيل 12 موقوفا في قضية الدخان بنود برنامج حكومة الرزاز للعامين المقبلين تحقيق بملابسات واقعة اساءة لمنتفع في دار رعاية من قبل زميله منح طلبة التوجيهي لفرعي الإدارة المعلوماتية والتعليم الصحي فرصتين إضافيتين
عاجل
 

3 شهداء وعشرات المصابين بقمع الاحتلال لمصلين في محيط الأقصى

جفرا نيوز - استشهد 3 فلسطينيين، اليوم الجمعة، أحدهما برصاص مستوطن إسرائيلي في منطقة باب العامود، وآخر بالمواجهات المشتعلة بحي الطور بالقدس المحتلة، في حين أستشهد الثالث برصاص اسرائيلي، اثر مواجهات اندلعت في بلدة ابو ديس القريبة من القدس في الضفة الغربية المحتلة، بحسب ما اعلنت وزارة الصحة الفلسطينية.
وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد الفتى محمد محمود شرف 17 عاما برصاص مستوطن بحي رأس العامود في سلوان جنوب المسجد الاقصى- الحرم القدسي الشريف بمدينة القدس المحتلة.
واصيب الفتى برصاصة في رقبته حيث قامت طواقم الاسعاف التابعة لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني من تقديم العلاج له الا انه استشهد نتيجة الاصابة الخطيرة.
واستشهد شاب فلسطيني ثان برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي في مدينة القدس المحتلة، وفق ما أعلنت الوزارة.
وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان لها استشهاد الشاب محمد أبو غنام من حي الطور في مدينة القدس برصاص قوات الاحتلال.
وأوضحت الوزارة أن مواجهات عنيفة اندلعت في حي الطور عقب استشهاد أبوغنام، أصيب خلالها شاب اخر بجروح خطيرة.
واكدت جمعية الهلال الأحمر عن تسجيل اصابتين بالرصاص الحي ووصفت اصابتهما بالخطيرة، احدهما برصاص مستوطن بالبطن، فيما اصيب المئات بالاختناق بالغاز المسيل الدموع وعدد اخر بكسور نتيجة الاعتداء عليهم من قبل الجنود والشرطة بالهراوات في أماكن مختلفة بالقدس المحتلة منذ صباح اليوم الجمعة.
وأصيب عدد من الفلسطينيين إثر تعرضهم للقمع من قوات الاحتلال ظهر اليوم الجمعة، لدى محاولتهم الوصول إلى محيط المسجد الأقصى المبارك في القدس المحتلة والصلاة خارجه، احتجاجا على البوابات الالكترونية الإسرائيلية.
وأفادت مواقع إخبارية فلسطينية أن قوات الاحتلال اعتدت على المصلين في الشوارع في عدة نقاط منها في شارع صلاح الدين وباب العامود حيث صلى آلاف الفلسطينيين الجمعة، وفي منطقة وادي الجوز وغيرها من الاحياء المقدسية.
وسجلت عدة اصابات بالرصاص المطاطي والغاز، بينما تمنع قوات الاحتلال طواقم الاسعاف والهلال الاحمر والمتطوعين من الوصول الى المصابين وتقديم العلاج.
وأدى المقدسيون صلواتهم في الشوارع وسط تواجد شرطي اسرائيلي مكثفة يحاصرون المقدسيين في الشوارع والازقة والاحياء.
وانتشرت قوات الاحتلال الإسرائيلي بكثافة في مدينة القدس المحتلة منذ ساعات صباح اليوم الجمعة، بالتزامن مع إعلان النفير العام الفلسطيني رفضا للبوابات الإلكترونية في مداخل المسجد الأقصى المبارك.