شريط الأخبار
الطراونة يؤكد اهمية اجتماعات اللجنة الدائمة لحقوق الانسان غنيمات : لا نواب متورطين في "مصنع الدخان" ولا هروب لابن احد المتهمين "مصنع الدخان" الايعاز بالقبض على 30 شخصا ولجنة برئاسة الرزاز تضم 7 وزراء لمتابعة القضية "ال البيت" ترفض مطلبا طلابيا باستضافة المرابطة خديجة خويص انخفاض كبير في اعداد الحوادث المرورية والوفيات خلال حملة "الهاتف النقال" ملف "الدخان المزور" على طاولة مجلس الوزراء اليوم طبيب أردني يجري أول زراعة رحم في الشرق الاوسط اتلاف ( 300 ) كغم من الخضار في احد اشهر مولات الزرقاء الأمن يحذر الأردنيين من تحدي KiKi "فيديو" القبض على مطلوب أطلق النار على الأمن في إربد التربية تنهي تصحيح عدد من مباحث التوجيهي الاردن يتراجع 7 مراتب في "تنمية الحكومة الإلكترونية" القبض على 3 اشخاص بحوزتهم 280 الف حبة مخدرة "صور" ارتفاع طفيف على الحرارة وزارة العمل تحذر الباحثين عن وظائف في قطر السفير الأردني في لبنان يوضح حقيقة صورته مع مطيع مواطن يعتذر لوزير الخارجية.. والصفدي يرد: ’كانت صوت قعيد نوم مش أكثر مطيع ينفي تورطه بمصنع الدخان.. ويتهم جهات بشن الحرب عليه العيسوي يلتقي وفدا من ابناء بني صخر وبلدية جرش السعود ينفي قطع مشاركته في قافلة كسر الحصار والعودة للاردن
 

اخبار واسرار الناس في الاردن

جفرا نيوز - خاص - اخبار واسرار الناس في الاردن 

ماذا قال دبلوماسي عربي عن الملك والأردن
دبلوماسي عربي بارز قال امام مجموعة من السفراء العرب والأجانب في عمان ان الملك عبد الله الثاني هو اكثر المدافعين عن حقوق الشعب الفلسطيني وان جهود الملك كبيرة في سبيل المقدسات الاسلامية في فلسطين .
سر اهتمام مسؤول سابق بجفرا نيوز
مسؤول سابق احيل على التقاعد مؤخرا قال لأصدقاء له انه يعتكف في منزله وانه زاهدا في لقاء الناس والتواصل معهم , مشيرا الى انه يطلع على الاخبار المحلية والعربية والعالمية من خلال تصفحه المستمر لموقع جفرا نيوز مؤكدا ان هذا الموقع هو صاحب الانفرادات الصحفية والأخبار الحصرية .
اردن جديد بعد الانتخابات
تشير المعلومات بأن " اردن جديد " سيكون عقب الانتهاء من الانتخابات البلدية واللامركزية الشهر المقبل حيث من المؤكد اجراء تغييرات واسعة في مواقع مهمة عديدة تزامنا مع تشكيلات مفصلية هامة .
كيف لو يفوز الاخوان في مقعد زهران
من المعلوم ان مناطق جبل عمان مليئة بالأندية الليلية ومحال بيع الخمور وصالات الديسكو والبارات فكيف سيكون الامر لو فاز مرشح جماعة الاخوان المسلمين في انتخابات امانة عمان عن منطقة زهران وكيف سيتعامل مع التراخيص السنوية بهذا الخصوص .!
داودية يفكر بالاستقالة
مقربون من رئيس مجلس ادارة جريدة الدستور محمد داودية قالوا لجفرا نيوز انه يفكر جديا بالاستقالة من منصبه نظرا للوضع المالي المتردي للصحيفة العريقة .. للعلم .. داودية لم يتسلم اي مبلغ من رواتبه منذ فترة تعينه وحتى الان .
 البطاينة امينا لعمان..
قال مقربون من وزير الطاقة السابق علاء البطاينة لـ "جفرا نيوز" ان الاخير أبلغهم بقرب تعيينه امينا لامانة عمان الكبرى بعد الانتخابات البلدية المزمع اجراؤها منتصف الشهر القادم وان مرجعيات عليا ابلغته بذلك.
الاخوان ينافسون في محافظة الزرقاء فقط
المشهد الانتخابي للبلديات كما يراه المراقبون يشير الى ان جماعة الاخوان المسلمين ليس لها حضور على الاطلاق في معظم المحافظات وان مناطق نفوذهم تتواجد في الزرقاء والرصيفة وبعض مناطق امانة عمان فقط .
وائل عربيات على الطريق الصحيح
وزير الاوقاف وائل عربيات يولي عدد من الملفات الشائكة اهتمامه وعلى رأسها ملف الحج حيث تمكن الوزير عربيات من انهاء عدد كبير من السلبيات في هذا الملف وإجراء اصلاحات واسعة في الوزارة وملفات عديدة .
الطراونة نجم الشارع
رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة اصبح نجم الشارع الاردني بعد تصريحاته النارية ضد الممارسات الصهيونية والتي اثارت غضب الاسرائيلين وعلى مستويات رفيعة المستوى .
الباشا حسين هزاع خارج البلاد
اقام وزير الداخلية الاسبق حسين هزاع المجالي مأدبة كبرى في مسقط رأسه " الربة " على شرف عدد كبير من ابناء العشيرة .. للعلم .. الباشا المجالي غادر مؤخرا الى خارج البلاد في رحلة عمل متواصلة .
الباشا المحترم مشعل الزبن
للعلم قائد الجيش الاسبق الباشا مشعل الزبن لم يكن على رأس عمله عندما وقعت حادثة الجفر , ذلك بالإضافة لكون الباشا الزبن كان خارج البلاد وقت وقوع حادثة اطلاق النار على الضباط الامريكيين .
المبيضين مع العمال في الميدان
مدير عام مؤسسة الموانئ المهندس محمد المبيضين يعتبر المسؤول الميداني والشعبي حيث يحرص المبيضين على زيارة كافة العاملين في المؤسسة في مواقع عملهم والاستماع لمطالبهم واحتياجاتهم وتنفيذ المستطاع منها .
اللوزري يعطل معاملات المواطنين والسبب..
مدير منطقة المدينة عمر اللوزي يشيع بين مدراء كبار في امانة عمان ان رئيس لجنة امانة عمان يوسف الشواربة لن يكون امينا لعمان..اللوزري يعطل منذ فترة معاملات المواطنين ويؤجل اتمامها لما بعد انتخابات الامانة والمجالس البلدية
هجوم على الدقامسة
نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي شنوا هجوما لاذعا ضد الجندي احمد الدقامسة بعد اقترانه بزوجة جديدة متخليا عن زوجته السابقة والتي صبرت ما يزيد عن 20 سنة وهو يقبع في السجن .
إنذار أخير
بعيدا عن الامانة والرسالة الاعلامية ، تواصل بعض المواقع الالكترونية قرصنة اخبار حصرية تنشرها "جفرا نيوز" ودون الاشارة الى المصدر..للعلم ، سنقوم بكشف اي موقع يسطو على اخبار جفرا نيوز وتعريته امام القراء.
فارمسي ون وامجد العريان والمجتمع المحلي ..
مجموعة صيدليات فارمسي ون ..تعتبر الصورة الانسانية الرائعة في جعل الدواء متوفرا بيد المواطن وبأسعار معتدلة بعيدا عن الربح .. هذا الواقع جزء من توجيهات الدكتور العريان الذي يضع خدمة المواطنين والرسالة الانسانية عنوانا لـ فارمسي ون.
امام معالي محمد ذنيبات ..
علمت "جفرا نيوز" ان ادارة الفوسفات بصدد رفع دعوى رسمية في المحكمة ضد شركة مناجم مملوكة للمدعو سامح دبابنه تطالبه خلالها بمبلغ 100 مليون دينار "فرق حسابات" ..للعلم شركة مناجم سامح دبابنة تبلغ حصتها من تعدين الفوسفات 85% وهي حصة الاسد منذ سنوات طويلة ، فيما تبلغ حصة شركة اركان الطراونة 15% فقط.
الازهر الشريف اهتمام خاص بأحمد سلامه.
المرجعيات العليا في الازهر الشريف تبدي اهتمام كبير بوجود الكاتب الاردني الكبير الاستاذ احمد سلامة في الازهر حيث يعكف على اجراء دراسات بحثية عن الوسطية ونبذ العنف.
جماهير الاهلي والزمالك مع ابو طويلة.
فعاليات من جماهير الاهلي المصري والزمالك اعتبرت ما ادلى به نائب رئيس النادي الفيصلي عصام ابو طويلة بخصوص الاوضاع في قطبي الكرة المصرية صحيح ومنطقي.
سر اهتمام عامر البشير بالنقل.
فسر احد المتابعين موضوع الاهتمام المفاجئ للنائب الاسبق عامر البشير بموضوع النقل وقيامة بكتابة مقالات متتالية عن هموم وحلول مشاكل النقل العام في البلاد ، حيث قال ان البشير كان ابرز المرشحين للدخول في التعديل الوزاري الذي اجراه الرئيس هاني الملقي على فريقه الوزاري حيث كان البشير مرشحا لتولي حقيبة النقل العام.
كتلة الاصلاح الاضعف برلمانيا.
مراقبون للمشهد النيابي قالوا ان كتلة الاصلاح البرلمانية المحسوبة على جماعة الاخوان المسلمين كانت الاضعف في الاداء وغير متجانسة وان الاداء كان خجولا بصورة واضحة.
منافسة شديدة في معان .
منافسة محتدمة تشهدها انتخابات رئاسة بلدية معان نظرا لكون معظم المرشحين ممن يحظون بتأييد شعبي وعشائري.
وزراء يتهمون زميلا لهم.
وزير في الحكومة متهم من زملاء له في الفريق الوزاي انه ينقل اخبارهم الى رئيس الوزراء.
انور عبيدات في ذمة الله ..
فقدت وزارة الخارجية احد ابناء الوزارة المخلصين عندما غيب الموت رئيس ديوان الوزارة الاسبق انور عبيدات.
ابناء معان مع مازن عطية ..
ابناء معان في مناطق العبدلي اعلنوا مؤازرتهم المطلقة لمرشح انتخابات امانة عمان عن منطقة العبدلي مازن عطية.
هيكلة في الرأي والدستور.
علمت "جفرا نيوز" ان قوائم من العاملين في الرأي والدستور سيكونوا ضمن الهيكلة المزمع تنفيذها مطلع الشهر المقبل استنادا لسلسة اجراءات تهددف الى انقاذ الصحافة الورقية من ازمتها المالية.
ازمات شعبيه ..
تعتبر اجراءات رئيس مجلس ادارة شركة الفوسفات محمد ذنيبات في انهاء عمل ابناء مدينة معان وعشائر الحويطات من الشركة اسهاما في المزيد من الازمات الشعبية في هذا الظرف الصعب في الجنوب.
اسم اللوزي يتردد..
يتردد اسم ناصر اللوزي في الصالونات السياسية لشغل منصب هام في الفترة المقبلة.