جفرا نيوز : أخبار الأردن | إعلام ديوان الخدمة خارج الخدمة..نص الرد
شريط الأخبار
سطو مسلح على فرع بنك في عبدون وسلب الاف الدنانير دينار تحت تهديد السلاح جت تقدم خدم توصيل الديزل للمنازل جت تقدم خدم توصيل الديزل للمنازل صحيفة عربية : مطالبة الاصلاح بإسقاط الحكومة هدفها التغطية على دورها السلبي بمناقشة الموازنة تعرفوا على قاتل المناصرة النائب السابق البطاينه .. ( هزيمة العنجهية والتعالي والغرور ) انخفاض درجات الحرارة وأجواء باردة ليلا الامن يحقق بحادثة اعتداء على طالبة كويتية في اربد الأردن بحاجة لـ 7.3 مليار لمواجهة ‘‘اللجوء السوري‘‘ تنقلات واسعه في الضريبة .. أسماء "صندوق الحج" يوزع أعلى نسبة ارباح على صغار المدخرين منذ تأسيسه ماذا قال الإعلام الغربي عن لقاء الملك مع بنس؟ مصنعو الألبان : نرفض قرارات الحكومة الضريبية النائب العام يأمر بتشكيل فريق خاص للتحقيق بمصنع المواد المخدرة الغاء ضريبة الدخل على المركبات الهجينة اعتبارا من الغد القبض على شخصين اطلقا النار باتجاه موظفي الأمانة اثناء قيامهم بعملهم الملك: الأردن مستمر في حماية المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الملكية تدشن خطاً جوياً منتظماً إلى كوبنهاجن حزيران المقبل 4000 مواطن سجلوا لأداء فريضة الحج لغاية الأحد القبض على قاتل المناصرة في مصر
 

إعلام ديوان الخدمة خارج الخدمة..نص الرد

جفرا نيوز - شادي الزيناتي

ما زالت مديرية العلاقات العامة والاعلام في ديوان الخدمة المدنية تمارس ما تبرع به من عدم التجاوب والرد على الاتصالات سواء كان من مؤسسات اعلامية او حتى من مواطنين يقومون بالاتصال للاستفسار عن الخدمات التي يقدمها الديوان او عن اي امور اخرى من صميم عمل المديرية وبكافة اقسامها " الاعلام والاتصال الخارجي ، قسم خدمة الجمهور، قسم الشكاوي "

تلك المديرية التي تنطوي على ذاتها وتعمل فقط مع جهات معينة واشخاص محسوبين على رئيس الديوان وتحكمهم العلاقات الشخصية و العملية ، أصبح ما تقوم به امرا لا يطاق وغير مقبول ويجب وضع حد له .

مطالبات شعبية عديدة وصلت جفرا نيوز تشكو عدم رد تلك الاقسام على اتصالاتهم او مراسلاتهم ، و تناشد محاسبة القائمين على تلك المديرية والتي تعد وجه الديوان امام الجمهور ، متسائلين عن البيروقراطية و الفوقية التي يتعامل بها موظفوا تلك الأقسام !!

و حتى المؤسسات الاعلامية فعدد كبير منهم يشكو عدم تجاوب ديوان الخدمة بالرد على استفسارات و ملاحظات مندوبيهم ، مشيرين الى تعامل خاص لبعض تلك الوسائل وبعض الزملاء الذين لا يألون جهدا في تلميع صورة الديوان .

فإلى متى يبقى ذلك الحال ، ومن المسؤول عنه ؟ و ألم يحن وقت التغيير الشامل في ديوان الخدمة وتجديد الدماء في ادارته وكوادره حتى لا تتفشى المحسوبية و الاستنفاعات في دائرة رسمية هامة جدا يتعلق مصير و مستقبل مئات الالاف من الاردنيين بها !!

وتاليا رد
الساده وكالة جفرا نيوز
بعد التحية ،،،
طالعنا على موقعكم الالكتروني مقالاً تحت عنوان "اعلام ديوان الخدمة خارج الخدمة" وعملاً بحق الرد ، أرجو نشر الاتي :
1- ديوان الخدمة المدنية يؤمن بالرأي والرأي الآخر المسؤول ، ويقبل النقد بكل ترحيب إذا كان هذا النقد مبني على أسس علمية وواقعية بعيداً عن الرغبة بتشوية الحقائق والأساءة للدوائر الحكومية .

2- نعمل جميعاً في ديوان الخدمة المدنية على احترام متلقي الخدمة ونؤكد على ضرورة التفاعل مع قضايا المواطنين ضمن الأطر القانونية ، ولذلك تجد المراجعين في مكتب الرئيس ومكتب الأمين العام والمدراء حتى خدمة الجمهور ، والجميع حريص في ديوان الخدمة المدنية أن يجيب على استفسارات أي مواطن ، لأن ثقافتنا الوظيفية تملي علينا هذا الأمر بالإضافة إلى القيم الدينية والأخلاقية التي تحدد مفاهيم الاخلاص والأمانة وقدسية العمل .

3- أمر غريب أن يصدر من الكاتب هذا الوصف لديوان الخدمة المدنية لأن مبادئ وقيم العمل الصحفي تستوجب على أي إعلامي ضرورة الابتعاد عن ثقافة اغتيال الشخصية الاعتبارية لاي مؤسسة أو مسؤول .

4- لقد سبق أن حضر السيد الكاتب إلى ديوان الخدمة المدنية وكان لديه استفسار عن قضايا معينة وتم الجلوس معه في مكتب رئيس الديوان الدكتور خلف الهميسات وتمت إجابته على كافة الأمور التي يستفسر عنها وخرج من الديوان مقتنعاً بإجراءات وشفافية عمل الديوان .

5- نحن في ديوان الخدمة المدنية نهتم ونقوم بالاجابة على أي سؤال أو استفسار بالرجوع إلى أصحاب الاختصاص في الديوان ، كما ويتم التفاعل مع وسائل الأعلام المسموعة والمقروءة والمكتوبة لأننا نؤمن بأن الاعلام المسؤول وسيلة تواصل فعالة مع متلقي الخدمة وركيزة أساسية في عملنا ، ونقوم أيضاً بإجراء المقابلات الصحفية مع كافة وسائل الأعلام الرسمية والخاصة داخلياً وخارجياً أيضاً .

6- أود التأكيد للسيد الكاتب بأن تقرير وحدة إدارة الشكاوى في وزارة تطوير القطاع العام والذي يتم رفعه إلى مجلس الوزراء يؤكد دائماً بأن ديوان الخدمة المدنية من الدوائر التي تقوم بالرد على كافة الشكاوى الواردة للديوان ، لاننا فعلاً نقوم بإغلاق كافة الشكاوى من خلال التحقق والرد بكل احترام ومسؤولية على المواطن وياتي تقييم مستوى الخدمات التي يقدمها الديوان حسب المسوحات الرسمية وفي مقدمتها تقارير ومسوحات وزارة تطوير القطاع العام لتبين بان الديوان يحتل موقعا متقدما بين اجهزة الدولة وكان الاول على مستوى الاجهزة المدنية عام 2014/2015 كما كانت نسبة رد ديوان الخدمة المدنية على الشكاوى الواردة اليه (100%) ، وهذا الأمر يتم عرضه على مجلس الوزراء الموقر في تقرير خاص يرفع من قبل وزارة تطوير القطاع العام ، ويستطيع السيد الزيناتي الاطلاع على هذه التقارير لسنوات عديدة اذا رغب بذلك وحضر للديوان .

7- اتمنى أن نتكاثف جميعاً من أجل النفع والصالح العام ، وأن نبتعد عن المصالح الفردية والشخصية عند توجيه النقد لمؤسسات وطنية يعمل الموظفون بها بكل مسؤولية وامانة ، مؤكدين بأن الطعن بهذه المؤسسات لا يعود بالنفع والفائدة على أحد .

واقبلوا الاحترام ،،،
الناطق الاعلامي
خالد الغرايبة