شريط الأخبار
الملك يعقد لقاءت مع ابرز المسؤولين الامريكيين في واشنطن (صور) تحرير الشام تعتقل الاردني الحنيطي الصفدي: اتصالات مكثفة مع أمريكا وروسيا للحفاظ على "خفض التصعيد" وفاتان و5 اصابات بحادثي تدهور في عمان والبلقاء الغرايبة يستخدم اوبر وكريم الأردن يطلب التهدئة من فصائل جنوب سوريا العيسوي غرق ب"أفواج المُهنئين".. "ديوان الأردنيين" سيُفْتح حارسات الاقصى: هذا ما فعله مدير أوقاف القدس عزام الخطيب (فيديو) الكويت: القبض على اردني ملقب بـ "إمبراطور المخدرات" أجواء صيفية اعتيادية مع نشاط في الرياح كناكرية: مراجعة قرار رسوم السيارات الهجينة خلال اسبوع الحسين للسرطان: قرار الحكومة بحاجة إلى تفسير انتحار فتاة شنقاً في منزل ذويها بالزرقاء إعادة فتح مدخل مدينة السلط بعد إغلاقه من قبل محتجين العثور على الفتاة المتغيبة ١٩ عاما عن منزل ذويها في حي نزال الحكومة تعلن استقالة جميع الوزراء من عضويّة الشركات الملك يغادر إلى الولايات المتحدة في زيارة عمل بدء امتحانات الشامل النظرية .. الرابع من اب المقبل صدور الإرادة الملكية السامية بتعين رؤساء واعضاء مجالس أمناء الجامعات الرسمية "زراعة اربد" :لا وجود لخراف بمواصفات الخنازير في أسواقنا
عاجل
 

اسعار خيالية للدفن في مقبرة الرصيفة والكلاب تعيث خرابا بها !!

جفرا نيوز - شادي الزيناتي

يشتكي اهالي مدينة الرصيفة من ارتفاع اسعار القبور و بشكل غير رسمي في ظل غياب اي رقابة على المقابر من القائمين على عملية الدفن فيها .

مواطنون اكدوا انهم يقومون عند دفن موتاهم ، بدفع مبالغ تصل الى مائة دينار و اكثر في حالات اخرى ، رغم ان تسعيرة الدفن لا تتجاوز الستين دينارا فقط حسبما اكدت مصادر رسمية لجفرا نيوز، كما ويرفض القائمون على المقبرة من متعهد او عمال وافدين منح اهل المتوفى وصلا ماليا بالمبلغ المدفوع !!

المعلومات لدى جفرا نيوز تؤكد ان بلدية الرصيفة قامت سابقا بطرح عطاء لحفر وتجهيز قبور الموتى في المقبرة الاسلامية في المدينة و تلزيمه لاحد المتعهدين الذي يعنى بحفر القبور و تحصيل الاموال ، ورغم الشكاوى العديدة على تلك التجاوزات الا ان البلدية وعبر سنوات لم تتكمن من حل هذه المشكلة جذريا .

كما وتشتكي المقابر في الرصيفة من الاهمال الكبير وعدم النظافة و عدم صلاحية الطرق داخلها ، اضافة لانتشار كثيف للكلاب الضالة التي تقوم بنبش القبور في حالات عديدة تم رصدها.

و تعاني المقبرة ايضا من عدم توحيد القبور باتجاه واحد وهو اتجاه القبلة ، فتجد عديد الاتجاهات دون اي ترتيب او تنظيم او اشراف ديني .

الاتهامات ما زالت متبادلة حول الاشراف على المقابر ما بين بلدية الرصيفة ومديرية اوقافها ، و يدفع ثمن ذلك المواطن و ذوو المتوفين الذين يضطرون لدفن موتاهم في تلك المقابر و دفع كل ما يطلب منهم .

فهل كُتب على ابناء الرصيفة ان يبقوا منكوبي الحال في حياتهم و حتى في مماتهم ؟