جفرا نيوز : أخبار الأردن | اسعار خيالية للدفن في مقبرة الرصيفة والكلاب تعيث خرابا بها !!
شريط الأخبار
انخفاض على درجات الحرارة وأجواء خريفية معتدلة متوقعة مصيـر منتظـر لـ (3) رئاسـات.. وتوقـع تعـديـل وزاري وأعضـاء جـدد للمحكـمة الدستـورية أحزاب تدعو لوقفة احتجاجية بوسط البلد تحت شعار "هلكتونا" الملك يواصل لقاءاته مع قادة الدول ورؤساء الوفود المشاركين باجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة الخطيب يعود نقيبا للفنانين بريطانيا ستستضيف العام القادم مؤتمرا لدعم الاستثمار في الأردن الملك: الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس واجب يفخر الأردن بحمله مطلوب خطير بقضية سلب مركبة واطلاق نار باتجاه دورية نجدة في قبضة البحث الجنائي الملك والسيسي يؤكدان أن حل الدولتين السبيل الوحيد لتحقيق السلام العادل شاهد كلمة جلالة الملك أمام الجمعية العامة للامم المتحدة .. بث مباشر ابرز محاور خطاب الملك: الأونروا وحل الدولتين والملف السوري ومكافحة الإرهاب ترامب يكشف عن تحالف أمني جديد في الشرق الأوسط يضم الأردن رئيس الديوان الملكي يفتتح مبنى سكن الفتيات اليافعات الرفاعي يكشف عن تحفظاته على قانون الضريبة ويطالب بشرح تداعيات مخالفة صندوق النقد القبض على "أب" عرّض حياة طفليه للخطر وهدد بشنقهما للمرة الرابعة .. أمن الدولة ترفض تكفيل 12 موقوفا في قضية الدخان بنود برنامج حكومة الرزاز للعامين المقبلين تحقيق بملابسات واقعة اساءة لمنتفع في دار رعاية من قبل زميله منح طلبة التوجيهي لفرعي الإدارة المعلوماتية والتعليم الصحي فرصتين إضافيتين الحكومة توافق على منح بلدية الزرقاء قرضا بـ 13,6 مليون دينار
عاجل
 

اسعار خيالية للدفن في مقبرة الرصيفة والكلاب تعيث خرابا بها !!

جفرا نيوز - شادي الزيناتي

يشتكي اهالي مدينة الرصيفة من ارتفاع اسعار القبور و بشكل غير رسمي في ظل غياب اي رقابة على المقابر من القائمين على عملية الدفن فيها .

مواطنون اكدوا انهم يقومون عند دفن موتاهم ، بدفع مبالغ تصل الى مائة دينار و اكثر في حالات اخرى ، رغم ان تسعيرة الدفن لا تتجاوز الستين دينارا فقط حسبما اكدت مصادر رسمية لجفرا نيوز، كما ويرفض القائمون على المقبرة من متعهد او عمال وافدين منح اهل المتوفى وصلا ماليا بالمبلغ المدفوع !!

المعلومات لدى جفرا نيوز تؤكد ان بلدية الرصيفة قامت سابقا بطرح عطاء لحفر وتجهيز قبور الموتى في المقبرة الاسلامية في المدينة و تلزيمه لاحد المتعهدين الذي يعنى بحفر القبور و تحصيل الاموال ، ورغم الشكاوى العديدة على تلك التجاوزات الا ان البلدية وعبر سنوات لم تتكمن من حل هذه المشكلة جذريا .

كما وتشتكي المقابر في الرصيفة من الاهمال الكبير وعدم النظافة و عدم صلاحية الطرق داخلها ، اضافة لانتشار كثيف للكلاب الضالة التي تقوم بنبش القبور في حالات عديدة تم رصدها.

و تعاني المقبرة ايضا من عدم توحيد القبور باتجاه واحد وهو اتجاه القبلة ، فتجد عديد الاتجاهات دون اي ترتيب او تنظيم او اشراف ديني .

الاتهامات ما زالت متبادلة حول الاشراف على المقابر ما بين بلدية الرصيفة ومديرية اوقافها ، و يدفع ثمن ذلك المواطن و ذوو المتوفين الذين يضطرون لدفن موتاهم في تلك المقابر و دفع كل ما يطلب منهم .

فهل كُتب على ابناء الرصيفة ان يبقوا منكوبي الحال في حياتهم و حتى في مماتهم ؟