جفرا نيوز : أخبار الأردن | اسعار خيالية للدفن في مقبرة الرصيفة والكلاب تعيث خرابا بها !!
شريط الأخبار
تسمية الشارع الدائري لمدينة الطفيلة بـ "شارع القدس العربية " الحركة الاسلامية تدعو لـ " مليونية القدس " امام الحسيني غدا ، وائتلاف اليسار أمام السفارة وفاة سيدة وإصابة أطفالها الأربعة بـ"إنفلونزا الطيور" في معان مفكرة الخميس لجنة فلسطين بالامم المتحدة تجتمع اليوم القمّة الإسلاميّة: خطاب الملك الأقصر والأكثر تعبيرًا و عباس الأطول ولم يتضمّن كلمة "مقاومة " و أردوغان الأكثر شراسةً بالصور .. النائب صداح الحباشنة ينزع لوحة مجلس النواب عن مركبته تأكيدا لعدم تراجعه عن الاستقالة البراءة لاردني من تهمة تنفيذ هجوم لـ داعش في ألمانيا المجالي : تجربتنا بالسلام مريرة وترمب قد يتراجع بقرار محكمة الفقيه يوجه بالتحقيق بفيديو لرجال امن اساءوا لمواطن اثناء القبض عليه لطوف: زواج المعتدي الجنسي بالضحية يأتي للإفلات من العقاب عودة الأجواء الباردة وانخفاض على الحرارة بدء محاكمة المتورطين بأكبر سرقة كهرباء في الأردن قرارات مجلس الوزراء الأردن يفرض رسوما على العمالة المخالفة الملك يعود إلى أرض الوطن إتصال هاتفي بين هنية والطراونة " حامي المقدسات " .. لقب جديد للملك أصرّ عليه آردوغان المعايطة : للمرأة دوراً أساسياً في إنجاح اللامركزية إجازة أول رسالة دكتوراه في علم الحاسوب من جامعة حكومية
عاجل
 

اسعار خيالية للدفن في مقبرة الرصيفة والكلاب تعيث خرابا بها !!

جفرا نيوز - شادي الزيناتي

يشتكي اهالي مدينة الرصيفة من ارتفاع اسعار القبور و بشكل غير رسمي في ظل غياب اي رقابة على المقابر من القائمين على عملية الدفن فيها .

مواطنون اكدوا انهم يقومون عند دفن موتاهم ، بدفع مبالغ تصل الى مائة دينار و اكثر في حالات اخرى ، رغم ان تسعيرة الدفن لا تتجاوز الستين دينارا فقط حسبما اكدت مصادر رسمية لجفرا نيوز، كما ويرفض القائمون على المقبرة من متعهد او عمال وافدين منح اهل المتوفى وصلا ماليا بالمبلغ المدفوع !!

المعلومات لدى جفرا نيوز تؤكد ان بلدية الرصيفة قامت سابقا بطرح عطاء لحفر وتجهيز قبور الموتى في المقبرة الاسلامية في المدينة و تلزيمه لاحد المتعهدين الذي يعنى بحفر القبور و تحصيل الاموال ، ورغم الشكاوى العديدة على تلك التجاوزات الا ان البلدية وعبر سنوات لم تتكمن من حل هذه المشكلة جذريا .

كما وتشتكي المقابر في الرصيفة من الاهمال الكبير وعدم النظافة و عدم صلاحية الطرق داخلها ، اضافة لانتشار كثيف للكلاب الضالة التي تقوم بنبش القبور في حالات عديدة تم رصدها.

و تعاني المقبرة ايضا من عدم توحيد القبور باتجاه واحد وهو اتجاه القبلة ، فتجد عديد الاتجاهات دون اي ترتيب او تنظيم او اشراف ديني .

الاتهامات ما زالت متبادلة حول الاشراف على المقابر ما بين بلدية الرصيفة ومديرية اوقافها ، و يدفع ثمن ذلك المواطن و ذوو المتوفين الذين يضطرون لدفن موتاهم في تلك المقابر و دفع كل ما يطلب منهم .

فهل كُتب على ابناء الرصيفة ان يبقوا منكوبي الحال في حياتهم و حتى في مماتهم ؟