جفرا نيوز : أخبار الأردن | اسعار خيالية للدفن في مقبرة الرصيفة والكلاب تعيث خرابا بها !!
شريط الأخبار
بيان صادر عن اللجنة الوطنية للمتقاعدين العسكريين القبض على مطلوبين بقضايا شيكات هربا من محكمة الرمثا لطوف ترعى ورشة عمل اطلاق تقرير المساءلة عن صحة المراهقين بعد ضبطهم يوم امس .. هروب متهمين من " نظارة " محكمة الرمثا !! الملك يتسلم التقرير السنوي للمركز الوطني لحقوق الإنسان للعام 2016 الفريحات :القضاء على الارهاب يتطلب جهدا دوليا الفقيه : رجال الامن العام جند الوطن ، واي تجاوز منهم يوجب المسائلة، و نولي حقوق الانسان اهمية كبرى - صور م.حمدان يوضح موقفه من انتخابات " شركات التوظيف " بعد استبعاد العدوان الضمان الاجتماعي تُنظّم برنامجاً تدريبياً لمدرّبي مُؤسَّسة التَّدريب المهني في إقليم الوسط مبادرة منزل الاحلام ونشميان أردنيان فتحا للأمل منزل وطريق صيدليات لواء الكورة الخاصة أصبحت تشبه السوبرماركت عينُ الأردن مفتوحةٌ على الجنوب السوري ورهانٌ بأن “اللعبة لم تنتهِ بعد” ! المحكمة الأدارية ترد طعن لنقيب سابق بحق قرار وزير بعد " التيار الوطني " ، خمسة أحزاب وسطيّة تُلوّح بالانسحاب بسبب تراجع الإصلاح السياسي !! الحمود يعيد 1000 دينار من راتبة بعد أكتشافه خطأ بمخالفة جمركية حررت بحق تاجر القبض على مطلقي النار في احدى مدارس البادية الشمالية مدى تأثير قرارت الحكومه الضريبيه في (شهر شباط 2017) على نمط الانفاق للأسرة رؤساء بلديات الوسط يطالبون المصري بتعديل نظام الابنية رسالة نصية تحرك اللوزي فورا لمنزل مواطن بعدما إشتكاهُ الى الله مجهول يطلق النار بمدرسة اناث بالمفرق
عاجل
 

اسعار خيالية للدفن في مقبرة الرصيفة والكلاب تعيث خرابا بها !!

جفرا نيوز - شادي الزيناتي

يشتكي اهالي مدينة الرصيفة من ارتفاع اسعار القبور و بشكل غير رسمي في ظل غياب اي رقابة على المقابر من القائمين على عملية الدفن فيها .

مواطنون اكدوا انهم يقومون عند دفن موتاهم ، بدفع مبالغ تصل الى مائة دينار و اكثر في حالات اخرى ، رغم ان تسعيرة الدفن لا تتجاوز الستين دينارا فقط حسبما اكدت مصادر رسمية لجفرا نيوز، كما ويرفض القائمون على المقبرة من متعهد او عمال وافدين منح اهل المتوفى وصلا ماليا بالمبلغ المدفوع !!

المعلومات لدى جفرا نيوز تؤكد ان بلدية الرصيفة قامت سابقا بطرح عطاء لحفر وتجهيز قبور الموتى في المقبرة الاسلامية في المدينة و تلزيمه لاحد المتعهدين الذي يعنى بحفر القبور و تحصيل الاموال ، ورغم الشكاوى العديدة على تلك التجاوزات الا ان البلدية وعبر سنوات لم تتكمن من حل هذه المشكلة جذريا .

كما وتشتكي المقابر في الرصيفة من الاهمال الكبير وعدم النظافة و عدم صلاحية الطرق داخلها ، اضافة لانتشار كثيف للكلاب الضالة التي تقوم بنبش القبور في حالات عديدة تم رصدها.

و تعاني المقبرة ايضا من عدم توحيد القبور باتجاه واحد وهو اتجاه القبلة ، فتجد عديد الاتجاهات دون اي ترتيب او تنظيم او اشراف ديني .

الاتهامات ما زالت متبادلة حول الاشراف على المقابر ما بين بلدية الرصيفة ومديرية اوقافها ، و يدفع ثمن ذلك المواطن و ذوو المتوفين الذين يضطرون لدفن موتاهم في تلك المقابر و دفع كل ما يطلب منهم .

فهل كُتب على ابناء الرصيفة ان يبقوا منكوبي الحال في حياتهم و حتى في مماتهم ؟