جفرا نيوز : أخبار الأردن | نواب ينتصرون لـ معارك الحويطات ومطالبات بعقد جلسة خاصة
شريط الأخبار
أربعيني يطلق النار على نفسه في تلاع العلي محاكمة عشريني خطط لقتل ضابط أمن ومهاجمته بالسلاح مصدر رسمي: لن يعاد فتح مكتب لـ‘‘حماس‘‘ في الأردن ارتفاع درجات الحرارة وأجواء دافئة ‘‘الكنديون‘‘ يعتزمون بيع حصتهم في ‘‘البوتاس‘‘ ‘‘التربية‘‘ تحقق بشبهة اعتداء معلمة على طالب ابتدائي القبض على مطلوبين بقضايا شيكات هربا من محكمة الرمثا لطوف ترعى ورشة عمل اطلاق تقرير المساءلة عن صحة المراهقين بعد ضبطهم يوم امس .. هروب متهمين من " نظارة " محكمة الرمثا !! الملك يتسلم التقرير السنوي للمركز الوطني لحقوق الإنسان للعام 2016 الفريحات :القضاء على الارهاب يتطلب جهدا دوليا الفقيه : رجال الامن العام جند الوطن ، واي تجاوز منهم يوجب المسائلة، و نولي حقوق الانسان اهمية كبرى - صور م.حمدان يوضح موقفه من انتخابات " شركات التوظيف " بعد استبعاد العدوان الضمان الاجتماعي تُنظّم برنامجاً تدريبياً لمدرّبي مُؤسَّسة التَّدريب المهني في إقليم الوسط مبادرة منزل الاحلام ونشميان أردنيان فتحا للأمل منزل وطريق صيدليات لواء الكورة الخاصة أصبحت تشبه السوبرماركت عينُ الأردن مفتوحةٌ على الجنوب السوري ورهانٌ بأن “اللعبة لم تنتهِ بعد” ! المحكمة الأدارية ترد طعن لنقيب سابق بحق قرار وزير بعد " التيار الوطني " ، خمسة أحزاب وسطيّة تُلوّح بالانسحاب بسبب تراجع الإصلاح السياسي !! الحمود يعيد 1000 دينار من راتبة بعد أكتشافه خطأ بمخالفة جمركية حررت بحق تاجر
عاجل
 

نواب ينتصرون لـ معارك الحويطات ومطالبات بعقد جلسة خاصة


جفرا نيوز - سليمان الحراسيس

اكد عدد من النواب في مستهل الجلسة الصباحية لمجلس النواب اليوم الاحد على براءة الجندي معارك الحويطات.
وحذر النواب من تصعيد الازمة جنوب المملكة ، واستغلالها.

وطالب النائب محمد الحويطات بمنع تطور الاحداث في جنوب المملكة عبر بفتح قنوات الاتصال مع قبيلة الحويطات ورفع الحجز العسكري عن عدد من ابناء القبيلة في الاجهزة الامنية والعسكرية.

وطلب النائب محمد الفلاحات من الحكومة الاستماع لمطالب قبيلة الحويطات.

وفي ذات السياق ، حمل النائب صداح الحباشنة مسؤولية الاحداث في جنوب المملكة ، ومشددا على ضرورة وقوف النواب مع الجندي معارك الحويطات ورفع الظلم عنه.

بدوره ، طالب النائب خليل عطية بإيجاد محاكمة عادلة للجندي الحويطات.

وعبر النائب احمد الرقب عن أسفه جراء الاحداث التي تتسبب بها سياسة الولايات المتحدة الامريكية

ورد رئيس المجلس عاطف الطراونة ان رئيس هيئة الاركان المشتركة سيقوم بعقد لقاء مع ممثلين من القبيلة.

واوقف الطراونة المداخلات في هذا الشأن ، معللا ذلك بوجود جدول اعمال للجلسة،ومشيرا الى انه يمكن عقد اجتماع في احدى قاعات المجلس للبحث في القضية.

وحكمت محكمة أمن الدولة، على الجندي معارك الحويطات بالأشغال الشاقة مدى الحياه، وتخفيض رتبته إلى جندي ثان وطرده من الخدمة العسكرية وتضمينه قيمة الطلقات المستهلكة من قبله وقيمتها 91 دينارا.

وأدين أبو تايه بجناية القتل القصد، وجنحة مخالفة الأوامر العسكرية إثر إطلاقه النار على عسكريين أميركيين أثناء دخولهم بوابة قاعدة الملك فيصل الجوية في الجفر، في الرابع من تشرين الثاني الماضي ، فيما تضاربت التصريحات الحكومية في هذا الشأن ، آبان وقوع الحادثة وما بعدها.