شريط الأخبار
انفجارات درعا تهز منازل الرمثا " الأردنيون " الأكثر استخداما للسوشيال ميديا في العالم القبض على مطلوب بحقه 6 طلبات قضائية بقيمة 3 مليون دينار ترفيعات مرتقبة في الداخلية ارتفاع على الحرارة الاثنين .. واجواء حارة نهاية الاسبوع الحسين وويليام يشاهدان مباراة بكأس العالم ترجيح تثبيت أسعار المحروقات مهرجان جرش 33 وتحديات جديدة.. الامن يكشف ملابسات حادثة سلب لمحال تجاري ويقبض على الفاعل المالية" توضح مفهوم "التزامات سابقة" المدرج بقانون الموازنة العامة سنويا الحكومة تقرر الاستمرار باقتطاع 10% من رواتب الرئيس والوزراء وثائق تكشف ان قرار انهاء عقود الصيانة تم في عهد هلسة وليس الكسبي المبيضين والكسبي يتفقدان الطريق الصحراوي .. صور القبض على شخص من جنسية عربية حاول سرقة صراف الي بالرابية الأمير وليام يصل عمّان في مستهل جولته بالشرق الأوسط تعليمات حكومية جديدة بشأن "المركبات والاثاث والسفر" - تفاصيل بانوراما.. الجنوب سوريا يغلي.. الأردن يحذر وأميركا "تسحب يدها" الرزاز يمنع شراء المركبات ويسمح بسيارة واحدة لكل وزير زيد عماد موسى الصيصان خرج ولم يعد ووالدته تناشد حملة تفتيش لمكافحة عمالة الاطفال
عاجل
 

نواب ينتصرون لـ معارك الحويطات ومطالبات بعقد جلسة خاصة


جفرا نيوز - سليمان الحراسيس

اكد عدد من النواب في مستهل الجلسة الصباحية لمجلس النواب اليوم الاحد على براءة الجندي معارك الحويطات.
وحذر النواب من تصعيد الازمة جنوب المملكة ، واستغلالها.

وطالب النائب محمد الحويطات بمنع تطور الاحداث في جنوب المملكة عبر بفتح قنوات الاتصال مع قبيلة الحويطات ورفع الحجز العسكري عن عدد من ابناء القبيلة في الاجهزة الامنية والعسكرية.

وطلب النائب محمد الفلاحات من الحكومة الاستماع لمطالب قبيلة الحويطات.

وفي ذات السياق ، حمل النائب صداح الحباشنة مسؤولية الاحداث في جنوب المملكة ، ومشددا على ضرورة وقوف النواب مع الجندي معارك الحويطات ورفع الظلم عنه.

بدوره ، طالب النائب خليل عطية بإيجاد محاكمة عادلة للجندي الحويطات.

وعبر النائب احمد الرقب عن أسفه جراء الاحداث التي تتسبب بها سياسة الولايات المتحدة الامريكية

ورد رئيس المجلس عاطف الطراونة ان رئيس هيئة الاركان المشتركة سيقوم بعقد لقاء مع ممثلين من القبيلة.

واوقف الطراونة المداخلات في هذا الشأن ، معللا ذلك بوجود جدول اعمال للجلسة،ومشيرا الى انه يمكن عقد اجتماع في احدى قاعات المجلس للبحث في القضية.

وحكمت محكمة أمن الدولة، على الجندي معارك الحويطات بالأشغال الشاقة مدى الحياه، وتخفيض رتبته إلى جندي ثان وطرده من الخدمة العسكرية وتضمينه قيمة الطلقات المستهلكة من قبله وقيمتها 91 دينارا.

وأدين أبو تايه بجناية القتل القصد، وجنحة مخالفة الأوامر العسكرية إثر إطلاقه النار على عسكريين أميركيين أثناء دخولهم بوابة قاعدة الملك فيصل الجوية في الجفر، في الرابع من تشرين الثاني الماضي ، فيما تضاربت التصريحات الحكومية في هذا الشأن ، آبان وقوع الحادثة وما بعدها.