جفرا نيوز : أخبار الأردن | نواب ينتصرون لـ معارك الحويطات ومطالبات بعقد جلسة خاصة
شريط الأخبار
سي ان ان : ألمانيا تمدد الأردن بـ 385 صاروخا مضادا للدبابات "القوات المسلحة: "علاقة الياسين بشركة الولاء" عارٍ عن الصحة تشكيلات أكاديمية في "الأردنية" (أسماء) الطاقة : احتراق مادة كبريتية هو سبب المادة السوداء وفقاعات "فيديو الازرق" السلطة تهدد الاحتلال بالتوجه للأردن تجاريا الملك يهنئ خادم الحرمين بالعيد الوطني السعودي البحث الجنائي يلقي القبض على مطلوب بحقه ١١ طلب في العاصمة الغاء قرار كف يد موظفي آل البيت وإعادتهم الى العمل وفاة مواطنين غرقا في بركة زراعية في الجفر وزير الصناعة يقرر اجراء انتخابات الغرف التجارية انباء عن الغاء قرار كف يد 38 موظفا في ال البيت الأرصاد الجوية : الأحد المقبل أول أيام فصل الخريف توثيق الخطوط الخلوية بالبصمة نهاية العام اربد : كان يبحث عن خردوات فوجد جثة !! الرزاز يطلق خدمة تقييم الرضى عن خدمات دائرة الاراضي - صور لا استيراد لاي منتج زراعي في حال الاكتفاء محليا شركات الاتصالات : لا نيّة لرفع أسعار الخدمات ضبط شخصا انتحل صفة طبيب اسنان ونقابة الاسنان تطالب باشد العقوبات المعشر : إقرار "الضريبة" بصيغته النهائية من صلاحيات مجلس الأمة استثمار إيجابية و تفاؤل الملك لتجاوز الصعاب التي يمر فيها الأردن
عاجل
 

نواب ينتصرون لـ معارك الحويطات ومطالبات بعقد جلسة خاصة


جفرا نيوز - سليمان الحراسيس

اكد عدد من النواب في مستهل الجلسة الصباحية لمجلس النواب اليوم الاحد على براءة الجندي معارك الحويطات.
وحذر النواب من تصعيد الازمة جنوب المملكة ، واستغلالها.

وطالب النائب محمد الحويطات بمنع تطور الاحداث في جنوب المملكة عبر بفتح قنوات الاتصال مع قبيلة الحويطات ورفع الحجز العسكري عن عدد من ابناء القبيلة في الاجهزة الامنية والعسكرية.

وطلب النائب محمد الفلاحات من الحكومة الاستماع لمطالب قبيلة الحويطات.

وفي ذات السياق ، حمل النائب صداح الحباشنة مسؤولية الاحداث في جنوب المملكة ، ومشددا على ضرورة وقوف النواب مع الجندي معارك الحويطات ورفع الظلم عنه.

بدوره ، طالب النائب خليل عطية بإيجاد محاكمة عادلة للجندي الحويطات.

وعبر النائب احمد الرقب عن أسفه جراء الاحداث التي تتسبب بها سياسة الولايات المتحدة الامريكية

ورد رئيس المجلس عاطف الطراونة ان رئيس هيئة الاركان المشتركة سيقوم بعقد لقاء مع ممثلين من القبيلة.

واوقف الطراونة المداخلات في هذا الشأن ، معللا ذلك بوجود جدول اعمال للجلسة،ومشيرا الى انه يمكن عقد اجتماع في احدى قاعات المجلس للبحث في القضية.

وحكمت محكمة أمن الدولة، على الجندي معارك الحويطات بالأشغال الشاقة مدى الحياه، وتخفيض رتبته إلى جندي ثان وطرده من الخدمة العسكرية وتضمينه قيمة الطلقات المستهلكة من قبله وقيمتها 91 دينارا.

وأدين أبو تايه بجناية القتل القصد، وجنحة مخالفة الأوامر العسكرية إثر إطلاقه النار على عسكريين أميركيين أثناء دخولهم بوابة قاعدة الملك فيصل الجوية في الجفر، في الرابع من تشرين الثاني الماضي ، فيما تضاربت التصريحات الحكومية في هذا الشأن ، آبان وقوع الحادثة وما بعدها.