شريط الأخبار
راصد : 38% من النواب الحاضرين حجبوا الثقة ومنحها 56%. مصدر لـ"جفرا نيوز" : تأجيل لقاء الاغلبية النيابية بالطراونة يعود لسفر الاخير إسناد تهمة القيام باعمال ارهابية لساطي بنك عبدون "المستهلك" تدعو الى تحديد سقف سعري للألبان ومراقبة جودتها توجه لتطوير معبر الكرامة الحدودي وزيادة سعته الاستيعابية إحالة تجاوزات بملايين الدنانير بعطاء لشركة الفوسفات إلى القضاء وتوقيف مدير مياه الملك يتفقد الخدمات في مدينة الحسين الطبية ويطمئن على أحوال المرضى الناصر: أمطار أمس رفعت نسبة تخزين السدود إلى 40% توصيات باعفاء الاعمار "فوق 50 و دون 15" والنساء من "التأشيرة" للعلاج العثور على جثة فتاة معلقة بحبل بمنزل ذويها في عجلون آلية تقديم الطلبات إلكترونياً للالتحاق بالجامعات العثور على عائلة فُقدت بمنطقة نائية في قضاء الجفر " الاعلام " تتعامل مع 11 شكوى العام الماضي سفير الاتحاد الأوروبي يُهنيء النَّاجِحين في "الحارة" بعدما أَيْقَظوه ! ابتزاز نيابي "خدماتي" للحكومة بسبب الثقة بداية عمان تقضي بسجن "شخصية معارضة" على خلفية شيك بدون رصيد أوغلو في عمان اليوم أجواء باردة وماطرة وزيادة في سرعة الرياح النواب والحكومة: حجب أم ثقة جديدة؟ ‘‘الصحة‘‘ تعيد 76 ألف دينار لمرضى متظلمين
عاجل
 

نواب ينتصرون لـ معارك الحويطات ومطالبات بعقد جلسة خاصة


جفرا نيوز - سليمان الحراسيس

اكد عدد من النواب في مستهل الجلسة الصباحية لمجلس النواب اليوم الاحد على براءة الجندي معارك الحويطات.
وحذر النواب من تصعيد الازمة جنوب المملكة ، واستغلالها.

وطالب النائب محمد الحويطات بمنع تطور الاحداث في جنوب المملكة عبر بفتح قنوات الاتصال مع قبيلة الحويطات ورفع الحجز العسكري عن عدد من ابناء القبيلة في الاجهزة الامنية والعسكرية.

وطلب النائب محمد الفلاحات من الحكومة الاستماع لمطالب قبيلة الحويطات.

وفي ذات السياق ، حمل النائب صداح الحباشنة مسؤولية الاحداث في جنوب المملكة ، ومشددا على ضرورة وقوف النواب مع الجندي معارك الحويطات ورفع الظلم عنه.

بدوره ، طالب النائب خليل عطية بإيجاد محاكمة عادلة للجندي الحويطات.

وعبر النائب احمد الرقب عن أسفه جراء الاحداث التي تتسبب بها سياسة الولايات المتحدة الامريكية

ورد رئيس المجلس عاطف الطراونة ان رئيس هيئة الاركان المشتركة سيقوم بعقد لقاء مع ممثلين من القبيلة.

واوقف الطراونة المداخلات في هذا الشأن ، معللا ذلك بوجود جدول اعمال للجلسة،ومشيرا الى انه يمكن عقد اجتماع في احدى قاعات المجلس للبحث في القضية.

وحكمت محكمة أمن الدولة، على الجندي معارك الحويطات بالأشغال الشاقة مدى الحياه، وتخفيض رتبته إلى جندي ثان وطرده من الخدمة العسكرية وتضمينه قيمة الطلقات المستهلكة من قبله وقيمتها 91 دينارا.

وأدين أبو تايه بجناية القتل القصد، وجنحة مخالفة الأوامر العسكرية إثر إطلاقه النار على عسكريين أميركيين أثناء دخولهم بوابة قاعدة الملك فيصل الجوية في الجفر، في الرابع من تشرين الثاني الماضي ، فيما تضاربت التصريحات الحكومية في هذا الشأن ، آبان وقوع الحادثة وما بعدها.