جفرا نيوز : أخبار الأردن | السعود ينتفض مجددا لدعم استقلال القضاء ويطالب بتحسين الوضع المعيشي للقضاة
شريط الأخبار
القبض على شخص قام بسلب احد المصانع في احدى مناطق البادية الوسطى تنقلات واسعة في الجمارك (أسماء) وفاة طفلين غرقاً في عجلون البدء بتطبيق "العقوبات المجتمعية" بدلا من "الحبس" اذار المقبل السعودية تنفذ حكم القتل تعزيرًا في الأردني ’العجالين‘ أمن الدولة تدين 11 متهما بينهم طالبة جامعية في 11 قضية إرهابية الطراونة يعلن اجراءات الحكومة حيال تقرير المركز الوطني لحقوق الانسان في عامهم الاول : 995 يوم حصيلة غياب النواب ولا مناقشة لطلب استجواب الضريبة: ايصال الدعم لحوالي 5,5 مليون مواطن القبض مشبوهين وضبط أسلحة ومخدرات بمداهمة مداهمة للدرك والأمن العام في البادية الوسطى خروج العبادي من الحكومة..ماذا يعني ؟ في أول ظهور يجمعهما.. الملك سلمان والوليد بن طلال يرقصان العرضة (صور) النائب السابق البطاينه يكتب : ( كثرة التبرير تضعف صلابة الحجة) شبهات في إحالة عطاء على شركة لخدمات الليموزين بمطار الملكة علياء الملقي يثني على جهود العبادي .. ما المناسبة؟ في سابقة قضائية .. تعديل عقوبة مواطن محكوم مؤبد بالصين إلى الأشغال خمس سنوات في الأردن والافراج عنه ‘‘الوزراء‘‘ يوافق على ميزانية ‘‘الأمانة‘‘ بقيمة 498 مليون دينار 20 مستثمرا أجنبيا يطلبون الحصول على الجنسية ‘‘الأمن‘‘: إساءة معاملة المحتجزين ممارسات ممنوعة وتوجب العقاب 7300 طلب لـ‘‘القبول الموحد‘‘.. واليوم انتهاء التقديم
عاجل
 

السعود ينتفض مجددا لدعم استقلال القضاء ويطالب بتحسين الوضع المعيشي للقضاة

جفرا نيوز - سليمان الحراسيس

انتفض النائب المحامي يحيى السعود مجددا لدعم استقلال القضا عبر تقديم كافة سبل الدعم وتحسين الوضع المعيشي لقضاة المملكة.

وطالب السعود ، الاحد ، اثنا مناقشة مجلس النواب لمشروع معدل لقانون استقلال القضاء الحكومة بقوقنة سبل دعم الجهاز القضائي، مشدد على ضرورة دعم مجلس النواب للقضاة قائلا : "القاضي بحاجة الى اعفاءات وتأمين صحي يليق به فهو المؤتمن على ارواحنا واعراضنا بحاجة لهذا الدعم"،واصفا الجهاز القضائي بـ"الحساس والحيوي".

ووجدت مطالب السعود ثناءا من  النواب.

وذكرت مصادر لـ"جفرا نيوز" انه وخلال اجتماعات اللجنة القانونية النيابية المخصصة لمناقشة مشروع معدل لقانون استقلال القضاء لعام 2017 ان السعود طالب بإيجاد اليات خاصة بدعم القضاة وزيادة العلاوات الممنوحه لهم ، لدعم استقلال القضاء وعدم التدخل به.

وفي ذات السياق ، استهجن استمرار رئيس المحكمة الادارية العليا بمنصبه ، بالرغم من حصوله على "معلولية" مقدراها 75%.