جفرا نيوز : أخبار الأردن | النواب يوافق على وجود ممثل للسلطة التنفيذية في المجلس القضائي !
شريط الأخبار
بدء امتحانات الشامل السبت مستشفى معان ينفي وفاة طفل بانفلونزا الطيور تشكيلات ادارية واسعة في التربية - أسماء فتح باب التقدم لشغل رئاسة جامعات " اليرموك والتكنولوجيا والحسين " - شروط بعد نشر "جفرا نيوز" .. سارق حقائب السيدات في عمان بقبضة الامن - فيديو الجمارك تضبط شاحنة مصابيح كهربائية غير مطابقة للمواصفات المصري : 23 مليون دينار على بلدية الزرقاء تحصيلها وخوري : الوطن اهم من ارضاء الناخبين !! بيان توضيحي من جائزة الملتقى للقصة القصيرة العربية بدء توزيع بطاقات الجلوس على طلبة التوجيهي اغلاقات جزئية في شوارع العاصمة - تفاصيل نقابة الكهرباء تطالب الملقي بالمحافظة على حقوق العاملين في "التوليد المركزية" الكركي : "مش قادرين نغيّر اثاث عمره تجاوز الـ ٤٠ عاما" !! بيان صادر عن التيار القومي العربي الديمقراطي في الأردن ابو رمان يكتب: السهم يحتاج للرجوع إلى الوراء قليلا" حتى ينطلق بقوه البلقاء .. ضبط مطلوب بحقه 30 طلبا في يد الامن بعد كمين ناجح الصحة : لا اصابات بانفلونزا الطيور و سيدة معان توفت بـ" الانفلونزا الموسمية " " الرأي " .. حزب سياسي سوري في الركبان ! المسلماني : خطاب الملك جاء معرّيا للمكائد و فاضحا للنوايا تسمية الشارع الدائري لمدينة الطفيلة بـ "شارع القدس العربية " الحركة الاسلامية تدعو لـ " مليونية القدس " امام الحسيني غدا ، وائتلاف اليسار أمام السفارة
 

النواب يوافق على وجود ممثل للسلطة التنفيذية في المجلس القضائي !

جفرا نيوز - سليمان الحراسيس

قرر مجلس النواب ، الاحد ، تخفيض مدة عضوية رؤساء محاكم البداية الاعضاء في المجلس القضائي الى سنتين بدلا من ثلاث سنوات.

وأقر المجلس في مستهل الجلسة الصباحية المخصصة لمناقشة مشروع معدل لقانون استقلال القضاء لعام 2017 على تشكيل المجلس القضائي برئاسة رئيس محكمة التمييز وعضوية كل من رئيس المحكمة الادارية نائيا ، ورئيس النيابة العامة لدى التمييز ، والقاضي الاقدم في محكمة التمييز ورؤساء محاكم الاستئناف وامين عام وزارة العدل ورئيس محكمة بداية عمان ورئيسين من رؤساء محاكم البداية في المحافظات،ليقلص المجلس عدد اقدم القضاة في عضوية مجلس القضائي الى قاض واحد.

وجاء اقرار النواب بالرغم من مطالبات زملاء لهم برفض عضوية امين عام وزارة العدل ، دعما لاستقلال القضاء ، كون الاخير يمثل السلطة التنفيذية.