شريط الأخبار
العيسوي يفتتح ويتفقد مجموعة من مشاريع المبادرات الملكية في الكرك عوني مطيع : خرجت بشكل قانوني ولست هاربا وساعود للاردن والقضاء هو الحكم الاردن الدولة العربية الوحيده التي تصدر ادوية اكثر مما تستورد "الصحة" تؤكد تبسيط اجراءات تحويل المرضى بالصور...حادث غريب في طبربور منع سفر 7 أشخاص يشتبه بتورّطهم قضيّة إنتاج وتهريب الدخان مزاد لبيع أرقام المركبات الأكثر تميزا غدا الرزاز يعبر من البرلمان دون "الاعتماد على صديق" رغم التحالف الثلاثي ضده ! ارتفاع اسعار بيع الذهب محليا القبض على عصابة بحوزتهم قطع أثرية في عمان أجواء صيفية معتدلة في أغلب المناطق اربد .. 4 اصابات بمشاجرة مسلحة ببلدة " كفر رحتا " توقعات باستئناف التبادل التجاري مع سورية خلال اسبوعين القطارنة يغرد.. تشرفت بخدمة الاردن كناكرية: الحكومة تبدأ بصرف رواتب القطاع العام الأحد الطراونة : متفائلون بالمرحلة المقبلة مع الحكومة .. ونرفض صفقة القرن يحيى السعود "القابض على فلسطين".. مُسْتهدف قاتل العائلة في الشونة الجنوبية يسلم نفسه الجمعه: أجواء صيفية معتدلة 10 اصابات بحادثي سير في عمان والزرقاء
عاجل
 

النواب يوافق على وجود ممثل للسلطة التنفيذية في المجلس القضائي !

جفرا نيوز - سليمان الحراسيس

قرر مجلس النواب ، الاحد ، تخفيض مدة عضوية رؤساء محاكم البداية الاعضاء في المجلس القضائي الى سنتين بدلا من ثلاث سنوات.

وأقر المجلس في مستهل الجلسة الصباحية المخصصة لمناقشة مشروع معدل لقانون استقلال القضاء لعام 2017 على تشكيل المجلس القضائي برئاسة رئيس محكمة التمييز وعضوية كل من رئيس المحكمة الادارية نائيا ، ورئيس النيابة العامة لدى التمييز ، والقاضي الاقدم في محكمة التمييز ورؤساء محاكم الاستئناف وامين عام وزارة العدل ورئيس محكمة بداية عمان ورئيسين من رؤساء محاكم البداية في المحافظات،ليقلص المجلس عدد اقدم القضاة في عضوية مجلس القضائي الى قاض واحد.

وجاء اقرار النواب بالرغم من مطالبات زملاء لهم برفض عضوية امين عام وزارة العدل ، دعما لاستقلال القضاء ، كون الاخير يمثل السلطة التنفيذية.