شريط الأخبار
الحكومة تقرر الاستمرار باقتطاع 10% من رواتب الرئيس والوزراء وثائق تكشف ان قرار انهاء عقود الصيانة تم في عهد هلسة وليس الكسبي المبيضين والكسبي يتفقدان الطريق الصحراوي .. صور القبض على شخص من جنسية عربية حاول سرقة صراف الي بالرابية الأمير وليام يصل عمّان في مستهل جولته بالشرق الأوسط تعليمات حكومية جديدة بشأن "المركبات والاثاث والسفر" - تفاصيل بانوراما.. الجنوب سوريا يغلي.. الأردن يحذر وأميركا "تسحب يدها" الرزاز يمنع شراء المركبات ويسمح بسيارة واحدة لكل وزير زيد عماد موسى الصيصان خرج ولم يعد ووالدته تناشد حملة تفتيش لمكافحة عمالة الاطفال سوريا تخفض رواتب الأردنيين في "الحرة المشتركة" والشمالي يوضح لجفرا نيوز "ماطلنا منذ 3 سنوات" جفرا نيوز تكشف حقيقة اهداء الطراونة مركبة لابنته بقيمة 300 الف دينار ..والطراونة "القانون هو الملجأ" مطالبة شعبية لتحويل دينار التلفزيون لمرضى السرطان الطراونة يرفع دعاوى قضائية ويؤكد أن القضاء قادر على جلاء الحقيقة من الإشاعة الصحة لجفرا نيوز :تعديلات التامين الصحي على طاولة مجلس الوزراء .. ومشتركون يشكون رفض شمول والديهم العسكريين الرزاز: عدم التهاون في تطبيق العقوبة أو تعطيل أي ملف متعلق بالفساد أردنية تُدشن قرار السعودية بالسماح للمرأة بقيادة السيارات هل أصبحت ظاهرة الاعتداء على أراضي الدولة بحاجة الى ارادة سياسية لوقفها ؟ رئيس ووزراء على الـ"فيس بوك" .. تعاطي جديد للشكل الحكومي تأسيس ائتلاف وطني من 8 احزاب
عاجل
 

الأردن أمام إختبار سيادي حساس

جفرا نيوز-عمر محارمة
تضع قضية مقتل أردنيين في أحد المباني السكنية التابعة لسفارة العدو الاسرائيلي في العاصمة عمان الدولة الأردنية برمتها أمام إختبار سيادي حساس من شأن بروز أي خلل فيه تقويض البقية الباقية من الثقة ما بين الدولة و الاوساط الشعبية.
فالاردنيون لازالوا يستذكرون بألم حادثة مقتل القاضي الاردني رائد زعيتر على جسر الملك حسين، وهي الحادثة التي مرت دون ان تتعاطى الحكومة الاردنية معها ومع تبعاتها الشكل الذي يقنع الاردنيين ان دمائهم وكرامتهم غالية على دولتهم.
كما تأتي حادثة الامس على وقع ما يشهده المسجد الاقصى من انتهاكات صهيونية متتابعة تنتهك بنود إتفاقية وادي عربه وتمس بشكل صارخ بالوصاية الهاشمية على المقدسات الاسلامية والمسيحية في مدينة القدس.
الشارع الاردني يترقب باهتمام شديد نتائج التحقيق في الحادثة، لكنه معني اكثر من كل شيء بمراقبة تصرفات الحكومة و قدرتها على حفظ ماء الوجه وعدم التنازل عن اي شأن سيادي مهما كانت المبررات وقبل كل شيء قدرتها على صون حقوق الاردنيين والدفاع عن كرامتهم.