جفرا نيوز : أخبار الأردن | الأردن أمام إختبار سيادي حساس
شريط الأخبار
بالصور .. النائب صداح الحباشنة ينزع لوحة مجلس النواب عن مركبته تأكيدا لعدم تراجعه عن الاستقالة البراءة لاردني من تهمة تنفيذ هجوم لـ داعش في ألمانيا المجالي : تجربتنا بالسلام مريرة وترمب قد يتراجع بقرار محكمة الفقيه يوجه بالتحقيق بفيديو لرجال امن اساءوا لمواطن اثناء القبض عليه ‘‘مالية النواب‘‘ توصي بإعفاء شريحة 300 كيلو واط من رفع الكهرباء لطوف: زواج المعتدي الجنسي بالضحية يأتي للإفلات من العقاب عودة الأجواء الباردة وانخفاض على الحرارة بدء محاكمة المتورطين بأكبر سرقة كهرباء في الأردن قرارات مجلس الوزراء الأردن يفرض رسوما على العمالة المخالفة الملك يعود إلى أرض الوطن إتصال هاتفي بين هنية والطراونة " حامي المقدسات " .. لقب جديد للملك أصرّ عليه آردوغان المعايطة : للمرأة دوراً أساسياً في إنجاح اللامركزية إجازة أول رسالة دكتوراه في علم الحاسوب من جامعة حكومية الملك يلتقي رئيسي وزراء ماليزيا والباكستان على هامش أعمال قمة اسطنبول بمقترح من عطية .. البرلمان العربي يثمن الوصاية الهاشمية على المقدسات اطلاق خدمة استصدار شهادة عدم المحكومية الالكترونية هلسة يتفقد مشاريع المدارس بلواء الرصيفة القمة الاسلامية تعلن اعترافها بالقدس الشرقية عاصمة لفلسطين
عاجل
 

الأردن أمام إختبار سيادي حساس

جفرا نيوز-عمر محارمة
تضع قضية مقتل أردنيين في أحد المباني السكنية التابعة لسفارة العدو الاسرائيلي في العاصمة عمان الدولة الأردنية برمتها أمام إختبار سيادي حساس من شأن بروز أي خلل فيه تقويض البقية الباقية من الثقة ما بين الدولة و الاوساط الشعبية.
فالاردنيون لازالوا يستذكرون بألم حادثة مقتل القاضي الاردني رائد زعيتر على جسر الملك حسين، وهي الحادثة التي مرت دون ان تتعاطى الحكومة الاردنية معها ومع تبعاتها الشكل الذي يقنع الاردنيين ان دمائهم وكرامتهم غالية على دولتهم.
كما تأتي حادثة الامس على وقع ما يشهده المسجد الاقصى من انتهاكات صهيونية متتابعة تنتهك بنود إتفاقية وادي عربه وتمس بشكل صارخ بالوصاية الهاشمية على المقدسات الاسلامية والمسيحية في مدينة القدس.
الشارع الاردني يترقب باهتمام شديد نتائج التحقيق في الحادثة، لكنه معني اكثر من كل شيء بمراقبة تصرفات الحكومة و قدرتها على حفظ ماء الوجه وعدم التنازل عن اي شأن سيادي مهما كانت المبررات وقبل كل شيء قدرتها على صون حقوق الاردنيين والدفاع عن كرامتهم.