جفرا نيوز : أخبار الأردن | الأردن أمام إختبار سيادي حساس
شريط الأخبار
بيان صادر عن اللجنة الوطنية للمتقاعدين العسكريين القبض على مطلوبين بقضايا شيكات هربا من محكمة الرمثا لطوف ترعى ورشة عمل اطلاق تقرير المساءلة عن صحة المراهقين بعد ضبطهم يوم امس .. هروب متهمين من " نظارة " محكمة الرمثا !! الملك يتسلم التقرير السنوي للمركز الوطني لحقوق الإنسان للعام 2016 الفريحات :القضاء على الارهاب يتطلب جهدا دوليا الفقيه : رجال الامن العام جند الوطن ، واي تجاوز منهم يوجب المسائلة، و نولي حقوق الانسان اهمية كبرى - صور م.حمدان يوضح موقفه من انتخابات " شركات التوظيف " بعد استبعاد العدوان الضمان الاجتماعي تُنظّم برنامجاً تدريبياً لمدرّبي مُؤسَّسة التَّدريب المهني في إقليم الوسط مبادرة منزل الاحلام ونشميان أردنيان فتحا للأمل منزل وطريق صيدليات لواء الكورة الخاصة أصبحت تشبه السوبرماركت عينُ الأردن مفتوحةٌ على الجنوب السوري ورهانٌ بأن “اللعبة لم تنتهِ بعد” ! المحكمة الأدارية ترد طعن لنقيب سابق بحق قرار وزير بعد " التيار الوطني " ، خمسة أحزاب وسطيّة تُلوّح بالانسحاب بسبب تراجع الإصلاح السياسي !! الحمود يعيد 1000 دينار من راتبة بعد أكتشافه خطأ بمخالفة جمركية حررت بحق تاجر القبض على مطلقي النار في احدى مدارس البادية الشمالية مدى تأثير قرارت الحكومه الضريبيه في (شهر شباط 2017) على نمط الانفاق للأسرة رؤساء بلديات الوسط يطالبون المصري بتعديل نظام الابنية رسالة نصية تحرك اللوزي فورا لمنزل مواطن بعدما إشتكاهُ الى الله مجهول يطلق النار بمدرسة اناث بالمفرق
عاجل
 

الأردن أمام إختبار سيادي حساس

جفرا نيوز-عمر محارمة
تضع قضية مقتل أردنيين في أحد المباني السكنية التابعة لسفارة العدو الاسرائيلي في العاصمة عمان الدولة الأردنية برمتها أمام إختبار سيادي حساس من شأن بروز أي خلل فيه تقويض البقية الباقية من الثقة ما بين الدولة و الاوساط الشعبية.
فالاردنيون لازالوا يستذكرون بألم حادثة مقتل القاضي الاردني رائد زعيتر على جسر الملك حسين، وهي الحادثة التي مرت دون ان تتعاطى الحكومة الاردنية معها ومع تبعاتها الشكل الذي يقنع الاردنيين ان دمائهم وكرامتهم غالية على دولتهم.
كما تأتي حادثة الامس على وقع ما يشهده المسجد الاقصى من انتهاكات صهيونية متتابعة تنتهك بنود إتفاقية وادي عربه وتمس بشكل صارخ بالوصاية الهاشمية على المقدسات الاسلامية والمسيحية في مدينة القدس.
الشارع الاردني يترقب باهتمام شديد نتائج التحقيق في الحادثة، لكنه معني اكثر من كل شيء بمراقبة تصرفات الحكومة و قدرتها على حفظ ماء الوجه وعدم التنازل عن اي شأن سيادي مهما كانت المبررات وقبل كل شيء قدرتها على صون حقوق الاردنيين والدفاع عن كرامتهم.