شريط الأخبار
الحنيفات يبحث مع الملكية والطيران المدني سبل رفع الصادرات لأوروبا تعيينات لمدعين عامين في عدد من وحدات الامن العام - اسماء وقفه تضامنية في مأدبا مع اهالي الخان الاحمر شرق القدس المبيضين : 1700 معاملة استقبلتها الوزارة منذ اطلاقها الخدمات الالكترونية الجديدة صندوق النقد متمسك بتمرير قانون ضريبة الدخل في الأردن خلال زيارة صباحية باكرة .. الرزاز يتعهد بحل جذري لـ "بركة البيبسي" خلال اسبوع (صور وفيديو) العثور على أقدم خبز في العالم بالأردن خلل فني يجبر طائرة كويتية على الهبوط في العقبة اجواء صيفية معتدلة وفاة أردني حرقا في العاصمة النرويجية اوسلو الثلاثاء .. آخر جلسات التوجيهي تطوير طريق عمان - الزرقاء بكلفة 140 مليوناً الخارجية تتابع اوضاع أردنيين تعطلت طائرتهم في تركيا حريق «مفتعل» يأتي على 40 دونما في جرش (صور) بماذا ينصح البخيت الرئيس الرزاز؟ "الفساد" تحيل الى القضاء ملفات فساد جديدة تطاول مسؤولين و" مجالس " شركات الحكم بحبس رئيس بلدية صبحا والدفيانة ثلاث سنوات 20 الف مخالفة استخدام هاتف نقال خلال القيادة في يومين "شراء الخدمات" في التلفزيون الاردني يطالبون باخضاعهم للضمان الاجتماعي بلدية الزرقاء : رفض المصري لعطاءات البلدية اعاقة للعمل ويفقدنا المصداقية
عاجل
 

وقفة تضامنية من أجل الأقصى في الجامعة الهاشمية

جفرا نيوز

شارك مجلس عمداء الجامعة الهاشمية، وأساتذتها، وموظفيها، وطلبتها بوقفة تضامنية من أجل المسجد الأقصى مؤكدين رمزيته وقدسيته للأمة الإسلامية جمعاء.

وردد الطلبة المشاركون هتافات تُشيد بدور القيادة الهاشمية التي تصدت لمختلف المحاولات الإسرائيلية في تهويد القدس، مطالبين المجتمع الدولي والإسلامي التحرك من أجل مساندة الدور الأردني وإنقاذ الأقصى من الخطر الإسرائيلي،مثلما تخلل الوقفة رفع الأعلام الأردنية وشعارات تؤكد وحدة الصف العربي والإسلامي للدفاع عن قضايا الأمة العادلة.

وقال رئيس الجامعة الهاشمية الدكتور كمال الدين بني هاني كلمة في الوقفة قال فيها: "يا أحرارَ الأردنّ، اننا نستجمع حُزنَنا، ونَجْمعُه إلى غضبِ الأردنيين، من أجل أقصى الفلسطينيين، وأقصى كلِّ أردنيٍّ عربيّ، إنها قُدسُنا، قُدسُ كلِّ مسلمٍ ومسيحيّ".

وأضاف ، اننا هنا تحلق حدقات عيوننا ، نحوَ بيتِ المقدس، الدرة الأردنية التي احتلَّها الإسرائيليون من ضفّة الفؤاد الغربيّة، حيث نافَحَ أبطالُ الجيشِ العربيِّ على أسوارِ القدسِ وسقَطَ شهداؤه على الثرى الطاهر، منذُ معركةِ بابِ الواد، ومعركةِ اللطرون، ومعركةِ القدس، ثمّ في معارك حرب 1967".

ولفت الى ان الجامعةُ الهاشميةُ آلت على نفسِها أن تكونَ وفية لدماءِ الشهداء، ووفيّةً لثرى القدسِ الطهورِ، فأطلقْنا أسماءَ شهداءِ جيشِنا العربيِّ في معاركِهِ في فلسطين على قاعاتِنا الصفّيّة، حتى يَظلّوا مشاعلَ تضيءُ لشبابِنا الدرب، فالقدسُ أختُ عّمان، والخليلُ أختُ الكرك، ونابلْسُ أختُ السلط، ولن يُغلَق باب مدينتنا، فنحن ذاهبون لنصلّي.

وأكد ان الأردنيين سيبقون على عهدِ بيتِ المقدس، وستظلُّ القضيةُ الفلسطينيةُ جزءاً أساسياً من ثقافةِ كلِّ طالبٍ من طلابنا، ووجدانِ كلِّ أردنيٍّ أَصيل، وسنظلُّ على عهدِ قيادتِنا التي ترى إلى القدسِ، فتَسْتَحْضرُ الكرام من مناضلي كرامةِ هذه الأمة.

وأشار عميد شؤون الطلبة الدكتور مصطفى الخوالدة إلى دور القيادة الهاشمية في رعاية المقدسات الإسلامية في القدس ، حيث ان جلالة الملك عبدالله الثاني في طليعة المدافعين عن المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس خاصة المسجد الأقصى، مؤكداً أن هذه الوقفة تأتي تأييداً للأقصى وتضامناً مع أهلنا في القدس ودعما لصمودهم في مواجهة الانتهاكات التي يتعرض لها المسجد الأقصى.