جفرا نيوز : أخبار الأردن | ندوة حوارية حول قانون اللامركزية في جامعة الزرقاء
شريط الأخبار
في سابقة قضائية .. تعديل عقوبة مواطن محكوم مؤبد بالصين إلى الأشغال خمس سنوات في الأردن والافراج عنه ‘‘الوزراء‘‘ يوافق على ميزانية ‘‘الأمانة‘‘ بقيمة 498 مليون دينار 20 مستثمرا أجنبيا يطلبون الحصول على الجنسية ‘‘الأمن‘‘: إساءة معاملة المحتجزين ممارسات ممنوعة وتوجب العقاب 7300 طلب لـ‘‘القبول الموحد‘‘.. واليوم انتهاء التقديم انخفاض درجات الحرارة وأجواء باردة نسبيا هل يطيح تراجع القطاع العام والاتصالات بالوزيرة شويكة؟ ضبط 60 كيلو غراما من الماريجوانا في الأغوار ضبط فارض اتاوات في الرصيفه بعد بلاغ للنجده الكونغرس الأميركي: سنخصص المزيد من المساعدات للأردن اصحاب محال بيع الهواتف الخليوية يناشدون الحكومة التراجع عن اخضاعهم لضريبة المبيعات المحكمة الإدارية تلغي قراراً لرئيس جامعة اليرموك الملقي يُعيد "هدية نائب" لـ"سبب لافت".. ويعود الفانك .. ويستأنف علاجه في المدينة الطبية أمن الدولة تنظر غدا في قضية السطو على بنك الاتحاد - تفاصيل العملية الملقي يوعز باستمرار تغطية نفقات معالجة مرضى السرطان العراق يعفي 540 سلعة أردنية من الرسوم الجمركية القضاة وشحادة: منح المستثمرين الجنسية او الاقامة الدائمة من الآن وبلا بيروقراطية الملك يزور معان ويلتقي بمجموعة من ابنائها الحواتمة يفتتح الموسم الثقافي للدرك في مدارس وزارة التربية اكثر من 3 مليار دولار مساعدات خارجية للأردن في 2017
عاجل
 

ندوة حوارية حول قانون اللامركزية في جامعة الزرقاء

جفرا نيوز - عقد في جامعة الزرقاء اليوم الاثنين وبالتعاون مع وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية والمنظمة الدنماركية (اكشن ايد)، ندوة حوارية حول "قانون اللامركزية والأنظمة التابعة لها"، تهدف لتوعية الطلبة حول انتخابات البلدية واللامركزية القادمة.
وأوضحت رئيس قسم المنظمات المجتمع المدني في وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية هبه الطورة، أهمية مشاركة الشباب في الانتخابات البلدية واللامركزية كمرشحين وناخبين، حيث ان لهم دور فاعل في الحياة السياسية وفي المشاركة في عملية التنمية في بلدياتهم ومحافظاتهم، ونشر الوعي بأهمية تجربة اللامركزية في تحقيق التنمية، وتفعيل مشاركة المواطن في صنع القرار.
من جهته بين مدير مشروع دمج الشباب في الحياة الاجتماعية والسياسية في منظمة اكشن ايد الدنماركية مبادرة المنطقة العربية السيد مراد القاضي ان هذه الجلسات الحوارية هي جزء من مشروع دمج الشباب في الحياة الاجتماعية والسياسية الممول من الوكالة الدنماركية للتنمية حيث تهدف إلى تحفيز الشباب للمشاركة الفاعلة في الحياة السياسية والاجتماعية، وزيادة أعداد مشاركتهم في هذه المساحة الديمقراطية وتمثيل صوتهم في مواقع اتخاذ القرار.
واضاف ان هذه الجلسة تأتي ضمن سلسلة من الجلسات التي ينفذها البرنامج في الجامعات الأردنية، بهدف توعية الطلبة وتثقيفهم بقانون اللامركزية وقانون البلديات والأنظمة التابعة لها، وتعزيز المشاركة الشبابية الفاعلة في الحياة السياسية وصنع القرار.
كما استعرضوا قانون الانتخابات واللامركزية ودورها في تحديد احتياجات المحافظات، واليه عمل مجالس المحافظات ومهامها، داعين الطلبة للمشاركة الفاعلة في هذه الانتخابات.
وفي ختام الندوة الحوارية التى حضرها عميد شؤون الطلبة الدكتور ماجد المساعده، وعدد من أعضاء الهيئتين التدريسية والادارية، وطلبة الجامعة اجاب المحاضران على كافه اسئله واستفسارات الحضور.