جفرا نيوز : أخبار الأردن | ندوة حوارية حول قانون اللامركزية في جامعة الزرقاء
شريط الأخبار
لطوف ترعى ورشة عمل اطلاق تقرير المساءلة عن صحة المراهقين الملك يتسلم التقرير السنوي للمركز الوطني لحقوق الإنسان للعام 2016 الفريحات :القضاء على الارهاب يتطلب جهدا دوليا الفقيه : رجال الامن العام جند الوطن ، واي تجاوز منهم يوجب المسائلة، و نولي حقوق الانسان اهمية كبرى - صور م.حمدان يوضح موقفه من انتخابات " شركات التوظيف " بعد استبعاد العدوان الضمان الاجتماعي تُنظّم برنامجاً تدريبياً لمدرّبي مُؤسَّسة التَّدريب المهني في إقليم الوسط مبادرة منزل الاحلام ونشميان أردنيان فتحا للأمل منزل وطريق صيدليات لواء الكورة الخاصة أصبحت تشبه السوبرماركت عينُ الأردن مفتوحةٌ على الجنوب السوري ورهانٌ بأن “اللعبة لم تنتهِ بعد” ! المحكمة الأدارية ترد طعن لنقيب سابق بحق قرار وزير بعد " التيار الوطني " ، خمسة أحزاب وسطيّة تُلوّح بالانسحاب بسبب تراجع الإصلاح السياسي !! الحمود يعيد 1000 دينار من راتبة بعد أكتشافه خطأ بمخالفة جمركية حررت بحق تاجر القبض على مطلقي النار في احدى مدارس البادية الشمالية مدى تأثير قرارت الحكومه الضريبيه في (شهر شباط 2017) على نمط الانفاق للأسرة رؤساء بلديات الوسط يطالبون المصري بتعديل نظام الابنية رسالة نصية تحرك اللوزي فورا لمنزل مواطن بعدما إشتكاهُ الى الله مجهول يطلق النار بمدرسة اناث بالمفرق "الشيوعي الاسرائيلي" يزعم .. تعويض متضرري انهيارات الجوفة بمساكن جديدة ضبط مركبة عليها عبارات خادشة للحياء العام بعمان (صورة)
عاجل
 

ندوة حوارية حول قانون اللامركزية في جامعة الزرقاء

جفرا نيوز - عقد في جامعة الزرقاء اليوم الاثنين وبالتعاون مع وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية والمنظمة الدنماركية (اكشن ايد)، ندوة حوارية حول "قانون اللامركزية والأنظمة التابعة لها"، تهدف لتوعية الطلبة حول انتخابات البلدية واللامركزية القادمة.
وأوضحت رئيس قسم المنظمات المجتمع المدني في وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية هبه الطورة، أهمية مشاركة الشباب في الانتخابات البلدية واللامركزية كمرشحين وناخبين، حيث ان لهم دور فاعل في الحياة السياسية وفي المشاركة في عملية التنمية في بلدياتهم ومحافظاتهم، ونشر الوعي بأهمية تجربة اللامركزية في تحقيق التنمية، وتفعيل مشاركة المواطن في صنع القرار.
من جهته بين مدير مشروع دمج الشباب في الحياة الاجتماعية والسياسية في منظمة اكشن ايد الدنماركية مبادرة المنطقة العربية السيد مراد القاضي ان هذه الجلسات الحوارية هي جزء من مشروع دمج الشباب في الحياة الاجتماعية والسياسية الممول من الوكالة الدنماركية للتنمية حيث تهدف إلى تحفيز الشباب للمشاركة الفاعلة في الحياة السياسية والاجتماعية، وزيادة أعداد مشاركتهم في هذه المساحة الديمقراطية وتمثيل صوتهم في مواقع اتخاذ القرار.
واضاف ان هذه الجلسة تأتي ضمن سلسلة من الجلسات التي ينفذها البرنامج في الجامعات الأردنية، بهدف توعية الطلبة وتثقيفهم بقانون اللامركزية وقانون البلديات والأنظمة التابعة لها، وتعزيز المشاركة الشبابية الفاعلة في الحياة السياسية وصنع القرار.
كما استعرضوا قانون الانتخابات واللامركزية ودورها في تحديد احتياجات المحافظات، واليه عمل مجالس المحافظات ومهامها، داعين الطلبة للمشاركة الفاعلة في هذه الانتخابات.
وفي ختام الندوة الحوارية التى حضرها عميد شؤون الطلبة الدكتور ماجد المساعده، وعدد من أعضاء الهيئتين التدريسية والادارية، وطلبة الجامعة اجاب المحاضران على كافه اسئله واستفسارات الحضور.