شريط الأخبار
الطراونة يرفع دعاوى قضائية ويؤكد أن القضاء قادر على جلاء الحقيقة من الإشاعة الصحة لجفرا نيوز :تعديلات التامين الصحي على طاولة مجلس الوزراء .. ومشتركون يشكون رفض شمول والديهم العسكريين الرزاز: عدم التهاون في تطبيق العقوبة أو تعطيل أي ملف متعلق بالفساد أردنية تُدشن قرار السعودية بالسماح للمرأة بقيادة السيارات هل أصبحت ظاهرة الاعتداء على أراضي الدولة بحاجة الى ارادة سياسية لوقفها ؟ رئيس ووزراء على الـ"فيس بوك" .. تعاطي جديد للشكل الحكومي تأسيس ائتلاف وطني من 8 احزاب وزيرا الداخلية والتربية والتعليم يناقشان الاجراءات المتخذة لامتحانات الثانوية العامة هيئة شباب كلنا الاردن جزء لا يتجزء من ادارة مهرجان جرش إحالة ضباط من الأمن العام للتقاعد .. اسماء منح 6 مستثمرين الجنسية الأردنية 11 اصابة بحادثي سير في عمان والبلقاء الأحد .. أجواء معتدلة مع ظهور سُحب منخفضة إحالة تعديلات قانونَي أصول المحاكمات الجزائية والمعدل للزراعة إلى (النواب) ليبيا تعيد 29 طالبا أردنيا غنيمات: الأردن يدعو لحل سياسي يخفف من معاناة الشعب اليمني معايير ومؤشرات لقياس مدى التزام الحكومة بتنفيذ تعهداتها بيان صحفي ( حول اعلان تأسيس الإئتلاف الوطني) التيار الوطني ينتخب الحمايده رئيسا للمجلس المركزي والعواملة نائبا ونصير مساعدا تشكيلة المكتب التنفيذي الجديد لـ "العمل الاسلامي" .. اسماء
عاجل
 

ندوة حوارية حول قانون اللامركزية في جامعة الزرقاء

جفرا نيوز - عقد في جامعة الزرقاء اليوم الاثنين وبالتعاون مع وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية والمنظمة الدنماركية (اكشن ايد)، ندوة حوارية حول "قانون اللامركزية والأنظمة التابعة لها"، تهدف لتوعية الطلبة حول انتخابات البلدية واللامركزية القادمة.
وأوضحت رئيس قسم المنظمات المجتمع المدني في وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية هبه الطورة، أهمية مشاركة الشباب في الانتخابات البلدية واللامركزية كمرشحين وناخبين، حيث ان لهم دور فاعل في الحياة السياسية وفي المشاركة في عملية التنمية في بلدياتهم ومحافظاتهم، ونشر الوعي بأهمية تجربة اللامركزية في تحقيق التنمية، وتفعيل مشاركة المواطن في صنع القرار.
من جهته بين مدير مشروع دمج الشباب في الحياة الاجتماعية والسياسية في منظمة اكشن ايد الدنماركية مبادرة المنطقة العربية السيد مراد القاضي ان هذه الجلسات الحوارية هي جزء من مشروع دمج الشباب في الحياة الاجتماعية والسياسية الممول من الوكالة الدنماركية للتنمية حيث تهدف إلى تحفيز الشباب للمشاركة الفاعلة في الحياة السياسية والاجتماعية، وزيادة أعداد مشاركتهم في هذه المساحة الديمقراطية وتمثيل صوتهم في مواقع اتخاذ القرار.
واضاف ان هذه الجلسة تأتي ضمن سلسلة من الجلسات التي ينفذها البرنامج في الجامعات الأردنية، بهدف توعية الطلبة وتثقيفهم بقانون اللامركزية وقانون البلديات والأنظمة التابعة لها، وتعزيز المشاركة الشبابية الفاعلة في الحياة السياسية وصنع القرار.
كما استعرضوا قانون الانتخابات واللامركزية ودورها في تحديد احتياجات المحافظات، واليه عمل مجالس المحافظات ومهامها، داعين الطلبة للمشاركة الفاعلة في هذه الانتخابات.
وفي ختام الندوة الحوارية التى حضرها عميد شؤون الطلبة الدكتور ماجد المساعده، وعدد من أعضاء الهيئتين التدريسية والادارية، وطلبة الجامعة اجاب المحاضران على كافه اسئله واستفسارات الحضور.