شريط الأخبار
انخفاض على الحرارة وفرصة لأمطار ورياح نشطة “النواب” يحيل “أسهم ميقاتي بالملكية” لـ “النزاهة” مصادر: الفحص هو ما يقرر سلامة شحنات البنزين المستورد العثور على جثة ثلاثينية داخل منزلها في ماركا العفو العام يصل النواب الاربعاء ويشمل كل مقيم على أرض المملكة بيان للدفاع المدني: شقيق المدير العام حاصل على دكتوراه ولم نصرف «شيك» لرئيس الديوان الملكي الملكة تشارك أهالي مدينة الفحيص في إضاءة شجرة الميلاد الصفدي يعقد جلسة محادثات مع نظيرته البلغارية سرقة مبلغ مالي من بائع خضار والأجهزة الأمنية تعمم عن لوحة المركبة المستخدمة الاخوان ينتظرون دورهم في تعديل حكومة الرزاز .. والحصة المطلوبة وزيران!! البدور يحاور طلبة الأردنية ويؤكد : قانون الضريبة تعرض للتشويه والأهم من قانون الانتخابات كيفية اليتها وادارتها رئيس مجلس إدارة بورصة عمان : عسر سيولة في السوق المحلية ومحلات مهددة بالإفلاس اهالي ماحص والفحيص يقاضون مصنع الاسمنت "لافارج" و يعتصمون ضده .. صور امين عام وزارة العمل ينقل شقيقته كرئيسة لوحدة الخدمات الإدارية بالرغم من أحقية غيرها (وثيقة) اللاجئون السوريون يفضلون العيش في الأردن على كندا (صور) بالاسماء .. إحالات للتقاعد بين عدد من ضباط الامن العام الدفاع المدني يؤكد على ضرورة الالتزام بالسلوكيات السليمة خلال المنخفض الجوي بدران يفجر مفاجأة حول اسباب رحيل حكومته ومن كان يقف خلف ذلك .. تفاصيل المصري يعترف بوجود عيوب بتنفيذ المدرج الشمالي لمطار الملكة علياء "الدغمي" ممنوع من الظهور على التلفزيون الاردني
عاجل
 

الاعلان عن الدروة الثالثه لسمبوزيوم بنك القاهرة عمان الدولي للفنون

جفرا نيوز - كشفت اللجنة المنظمة لسمبوزيوم بنك القاهرة عمان الدولي للفنون , عن تفاصيل السمبوزيوم حيث سيكون موعد الانطلاق في الثاني من الشهر المقبل ويستمر لعشرة ايام وتقام ورشاته الفنية في مقر البنك بوادي صقره .

وكشفت اللجنة ايضا عن اسماء المشاركين في الدورة الثالثة من السمبوزيوم وبرنامج السمبوزيوم الذي يشهد ورشات رسم وندوة فنية وجولات سياحيه للمشاركين لعدد من الاماكن التاريخية والشعبية في المملكة .

يشارك في الدورة الثالثة من السمبوزيوم الفنانين من مصر جورج بهجوري وابراهيم غزاله ومن العراق اسماعيل عزام وحسن حداد ومن روسيا الاء خفاسونوفا وجوليا زوكوفا ومن اوكرانيا آنا بانتيلمونوفا وماريان ابراموفا ومن فلسطين سليمان منصور ونبيل عناني ومن الاردن ريم عوده وعبد الرؤوف شمعون وعزيزعموره وغدير ابو بوخه وعلي عمرو وياسر دويك ومن المغرب حسن بورقيه ومن لبنان غاده زغبي ومن الصين وانغ زاهو ووليد زويري من تونس و ومريم الزدجالي من سلطنة عمان .

سيكون امام المشاركين عشرة ايام من الابداع حيث يقدمون خلالها من مخيلتهم ومن المحيط العام للعاصمة عمان رؤى بصرية متعدده بمختلف الخامات فجميع المشاركين لهم مسيرة فنيه غزيرة بالانتاج الفني والمشاركات .

اختارت اللجنة المنظمة الفنانين المشاركين في الدورة الحاليه من السمبوزيوم من اجيال مختلفه وذلك لتعزيز فكرة التلاقي الفني بين الاجبال والاستفادة في حين ان تنويع المشاركين من دول مختلفه من شانه بناء جسور الانفتاح على فنون مختلف الدول وعلى تجارب الاخرين .

وبحسب الاسماء المشاركه فان السمبوزيوم شامل في حضور فنانين من مختلف انحاء العالم انطلاقا من بلاد الشام الى بلاد النهرين وحوض النيل والصين والقارة الروسيه والمغرب العربي ودول الخليج .

سيتوج السمبوزيوم بمعرض فني يقام في جاليري بنك القاهرة عمان في نهاية الورشات في حين سيضاف المنجز الفني في الورشة الى مجموعة البنك الفنية الخاصة والتي تضم الاف الاعمال الفنية القيمه .

هذا ويقيم غاليري بنك القاهرة عمان سنويا مسابقة للأطفال أعلنت قبل أسابيع نتائجها الثامنة الى جانب السمبوزيوم ومعارض الفن التشكيلي لنخبة من الفنانين الأردنيين والعرب وهي بمثابة الرسالة الثقافية التي يقدمها البنك كمساهمة اجتماعية في الثقافة الأردنية ولدعم الفنان الأردني وتأكيد جهوده .