جفرا نيوز : أخبار الأردن | فشل مفاوضات دفع “تعويضات أردنية” لعائلات أمريكيين قتلوا في “الجفر”
شريط الأخبار
128 مليونا عوائد تصاريح عمل الوافدين خلال عام 2017 الملك يعقد مباحثات مع خادم الحرمين الشريفين 7.5 أعوام لمتهمين زرعا ماريغوانا فوق سطح منزلهما سواعد نشامى محي عملت ما عجزت عنه وزارة الاشغال البحث الجنائي يحذر من رسائل عبر التواصل الاجتماعي لحوادث تثير الخوف لدى المواطنين قمة أردنية سعودية في الرياض اليوم الصفدي لتيلرسون: "قرار القدس" يزيد التوتر ويغذي التطرف نادي خريجي جامعة بيروت يشيدون بجهود جلالة الملك ويستنكرون قرار ترامب مفكرة الثلاثاء شموط يدعو الى تشكيل مجلس عربي لحقوق الانسان موازنة الأردن 2018.. عجز متزايد وإنفاق مرتفع مقابل إيرادات صعبة المنال قريبا.. تغييرات بين صفوف كبار الموظفين الحكوميين الامن يوضح حقيقة حجز رخص مركبة لعدم وجود "غطاء بلف" (صورة) الملقي: الأردنيون لن ينتظروا مساعدة من أحد وسنعتمد على الذات الثلاثاء.. ارتفاع إضافي على درجات الحرارة ‘‘شبهة جنائية‘‘ في وفاة طفل حديث الولادة ألقي بقناة الملك عبدالله مكافحة الفساد) توقف 4 مقاولين بالعقبة الشواربة ينفي تسمية شارع السفارة الاميركية بـ "القدس" عوض الله : القدس قضية محورية للهاشميين الملك: قمة اسطنبول حول القدس ستنظر في تحديات القرار الأمريكي
عاجل
 

فشل مفاوضات دفع “تعويضات أردنية” لعائلات أمريكيين قتلوا في “الجفر”

جفرا نيوز - ابلغ مصدر مطلع على الإتصالات بين السفارة الأردنية في واشنطن وعائلات ثلاثة جنود أمريكيون قتلوا في حادثة الجفر الشهيرة بان المفاوضات المتعلقة ببحث إمكانية قبول العائلات بتعويضات مالية تعرقلت تماما وأخفقت.
وافاد امريكي  بأن عائلتين على الأقل من الثلاثة اخفقت إتصالات دفع تعويضات مالية لها وبدأت تتحدث عن شروط جديدة من بينها تسليم الجندي المتسبب بالحادث إلى القضاء الأمريكي والمطالبة بعقوبة الإعدام.
وكانت محكمة اردنية قد حكمت على الجندي معارك أبوتايه بالسجن مدى الحياة بعد إدانته بتهمة قتل ثلاثة من الجنود الأصدقاء العاملون في قاعدة الملك فيصل الجوية شرقي البلاد.
واقترحت السفارة الأردنية في واشنطن تقديم تعويضات مالية لذوي الضحايا الثلاثة لكن الإتصالات حول هذا الموضوع اخفقت مساء أمس الأول حيث بدأت العائلات تتحدث عن تسليم الجندي ابوتايه للقضاء الأمريكي.
وأمهلت عشائر الحويطات الأردنية الحكومة للسبت المقبل للإفراج عن الجندي ابو تايه الذي ينظر له اقاربه بصفته بطلا أو إعادة محاكمته فيما سمح الجيش الأردني ظهر الثلاثاء ببث شريط فيديو مصور لعملية الجفر والتي تظهر بان الجندي أبوتايه اصر على إطلاق النار على ثلاثة عناصر من الجيش الأمريكي وأرداهم.