جفرا نيوز : أخبار الأردن | فشل مفاوضات دفع “تعويضات أردنية” لعائلات أمريكيين قتلوا في “الجفر”
شريط الأخبار
الحريري: "أمي تعيش في الأردن" ترجيح تنفيذ قرار دخول الجنسيات المقيدة للعلاج بآذار تساؤلات نيابية حول مبررات التعديل الحكومي أجواء باردة بأغلب مناطق المملكة اعمال شغب بمركز احداث في الزرقاء وانباء عن فرار 5 نزلاء الملقي: الحكومة استطاعت تثبيت الدين العام وتخفيف العجز في الموازنة 233 متقاعدا برتبة وزير منذ 2001 يتقاضون 578 ألف دينار شهريا غرفة صناعة الزرقاء تتهم الزميلة ديمة فراج بالتجييش ضدها ، و الأخيرة ترد لا يهمني سوى الوطن اللواء الفقيه يوجه رسالة لمنتسبي الأمن العام السيرة الذاتية لمدير الأمن العام اللواء فاضل محمد الحمود الملك يبدأ زيارة رسمية إلى الهند الثلاثاء جمعية وكلاء السياحة والسفر تبارك لابو البصل وتفتح باب التعاون مبيضين والحمود .. خيارا الملقي لتصحيح الخلل في المنظومة الامنية فاضل الحمود العربيات مديرا للامن العام بالفيديو .. الزعبي : "وزير خارجية منح صاحب اسبقيات جواز سفر دبلوماسي" السفيران الزعبي والحمود وعدد من المحافظين الجدد يؤدون اليمين القانونية أمام الملك الملك يترأس اجتماعا لمتابعة خطط وبرامج أمانة عمان في عدد من القطاعات الحيوية بدء امتحانات البورد الاردني في المجلس الطبي الامانة تتعامل مع 241 بيتا مهجورا الملقي بعد التعديل: سنعزز سيادة القانون و نقر بوجود خلل في المنظومة الامنية مؤخرا
عاجل
 

فشل مفاوضات دفع “تعويضات أردنية” لعائلات أمريكيين قتلوا في “الجفر”

جفرا نيوز - ابلغ مصدر مطلع على الإتصالات بين السفارة الأردنية في واشنطن وعائلات ثلاثة جنود أمريكيون قتلوا في حادثة الجفر الشهيرة بان المفاوضات المتعلقة ببحث إمكانية قبول العائلات بتعويضات مالية تعرقلت تماما وأخفقت.
وافاد امريكي  بأن عائلتين على الأقل من الثلاثة اخفقت إتصالات دفع تعويضات مالية لها وبدأت تتحدث عن شروط جديدة من بينها تسليم الجندي المتسبب بالحادث إلى القضاء الأمريكي والمطالبة بعقوبة الإعدام.
وكانت محكمة اردنية قد حكمت على الجندي معارك أبوتايه بالسجن مدى الحياة بعد إدانته بتهمة قتل ثلاثة من الجنود الأصدقاء العاملون في قاعدة الملك فيصل الجوية شرقي البلاد.
واقترحت السفارة الأردنية في واشنطن تقديم تعويضات مالية لذوي الضحايا الثلاثة لكن الإتصالات حول هذا الموضوع اخفقت مساء أمس الأول حيث بدأت العائلات تتحدث عن تسليم الجندي ابوتايه للقضاء الأمريكي.
وأمهلت عشائر الحويطات الأردنية الحكومة للسبت المقبل للإفراج عن الجندي ابو تايه الذي ينظر له اقاربه بصفته بطلا أو إعادة محاكمته فيما سمح الجيش الأردني ظهر الثلاثاء ببث شريط فيديو مصور لعملية الجفر والتي تظهر بان الجندي أبوتايه اصر على إطلاق النار على ثلاثة عناصر من الجيش الأمريكي وأرداهم.