جفرا نيوز : أخبار الأردن | فشل مفاوضات دفع “تعويضات أردنية” لعائلات أمريكيين قتلوا في “الجفر”
شريط الأخبار
الأردنية تعلن أسماء الدفعة الثانية من طلبة الموازي (رابط) ساري مديرا لمكتب الباشا الحمود الملك يتحدث عن التحديات التي تواجه الاردن لـ "قناة فوكس نيوز" اليوم 41% من حالات الطلاق بالمملكة قبل الزفاف انخفاض على درجات الحرارة وأجواء خريفية معتدلة متوقعة مصيـر منتظـر لـ (3) رئاسـات.. وتوقـع تعـديـل وزاري وأعضـاء جـدد للمحكـمة الدستـورية الملك يواصل لقاءاته مع قادة الدول ورؤساء الوفود المشاركين باجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة الخطيب يعود نقيبا للفنانين بريطانيا ستستضيف العام القادم مؤتمرا لدعم الاستثمار في الأردن الملك: الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس واجب يفخر الأردن بحمله مطلوب خطير بقضية سلب مركبة واطلاق نار باتجاه دورية نجدة في قبضة البحث الجنائي الملك والسيسي يؤكدان أن حل الدولتين السبيل الوحيد لتحقيق السلام العادل شاهد كلمة جلالة الملك أمام الجمعية العامة للامم المتحدة .. بث مباشر ابرز محاور خطاب الملك: الأونروا وحل الدولتين والملف السوري ومكافحة الإرهاب ترامب يكشف عن تحالف أمني جديد في الشرق الأوسط يضم الأردن رئيس الديوان الملكي يفتتح مبنى سكن الفتيات اليافعات الرفاعي يكشف عن تحفظاته على قانون الضريبة ويطالب بشرح تداعيات مخالفة صندوق النقد القبض على "أب" عرّض حياة طفليه للخطر وهدد بشنقهما للمرة الرابعة .. أمن الدولة ترفض تكفيل 12 موقوفا في قضية الدخان بنود برنامج حكومة الرزاز للعامين المقبلين
عاجل
 

فشل مفاوضات دفع “تعويضات أردنية” لعائلات أمريكيين قتلوا في “الجفر”

جفرا نيوز - ابلغ مصدر مطلع على الإتصالات بين السفارة الأردنية في واشنطن وعائلات ثلاثة جنود أمريكيون قتلوا في حادثة الجفر الشهيرة بان المفاوضات المتعلقة ببحث إمكانية قبول العائلات بتعويضات مالية تعرقلت تماما وأخفقت.
وافاد امريكي  بأن عائلتين على الأقل من الثلاثة اخفقت إتصالات دفع تعويضات مالية لها وبدأت تتحدث عن شروط جديدة من بينها تسليم الجندي المتسبب بالحادث إلى القضاء الأمريكي والمطالبة بعقوبة الإعدام.
وكانت محكمة اردنية قد حكمت على الجندي معارك أبوتايه بالسجن مدى الحياة بعد إدانته بتهمة قتل ثلاثة من الجنود الأصدقاء العاملون في قاعدة الملك فيصل الجوية شرقي البلاد.
واقترحت السفارة الأردنية في واشنطن تقديم تعويضات مالية لذوي الضحايا الثلاثة لكن الإتصالات حول هذا الموضوع اخفقت مساء أمس الأول حيث بدأت العائلات تتحدث عن تسليم الجندي ابوتايه للقضاء الأمريكي.
وأمهلت عشائر الحويطات الأردنية الحكومة للسبت المقبل للإفراج عن الجندي ابو تايه الذي ينظر له اقاربه بصفته بطلا أو إعادة محاكمته فيما سمح الجيش الأردني ظهر الثلاثاء ببث شريط فيديو مصور لعملية الجفر والتي تظهر بان الجندي أبوتايه اصر على إطلاق النار على ثلاثة عناصر من الجيش الأمريكي وأرداهم.