جفرا نيوز : أخبار الأردن | وزير الشباب يحاور طلبة عمان الأهلية حول قانون اللامركزية
شريط الأخبار
" نشاط وزاري " يحاول ترويج رفع الأسعار بالقطعة والموجة ستطال “ الطحين” !! أهم السلع المرشحة أسعارها للارتفاع القضاة للملقي.. هل تبدل المناصب ؟ ليموزين لنقل ركاب المطار العراق مستعد لمنح الأردن أسعار نفط تفضيلية ارتفاع درجات الحرارة وأجواء خريفية لطيفة إسرائيل تتصيد للأردن وتنظم مؤتمرا عدائيا القبض على شخص بحوزته ٨ أسلحة نارية في منزله يعرب القضاة :في حال تم تحرير سعر الخبز فلن يتجاوز 35 قرش للكيلو المعايطة : الدولة لاتقف مع حزب دون اخر وعلى الأحزاب التفاعل اكثر مع المواطنين الملقي: نتعامل بجدية وحزم مع جريمة الاعتداء على المال العام ضبط نحو 10 آلاف عامل وافد مخالف وتسفير 6 آلاف منهم أعضاء هيئة تدريس في اردنية العقبه دون مكاتب الأشغال الشاقة 15 عاما لمتهم بتنفيذ مخطط إرهابي الملقي تخفى لشراء بطارية لسيارته واكتشف "تهربا ضريبيا" صدم اربع سيارات وحاول الفرار ليتبين ان بسيارته كمية من المخدرات الملكة رانيا تهنئ خريجي الدبلوم المهني من المعلمين عبر تويتر الجهود الرسمية في مجال الحقوق المدنية والسياسية مبيضين : الاردن تبنى نهجا واضحا في مكافحة الارهاب الملك يلتقي قادة ومدراء أجهزة أمنية دوليين
عاجل
 

وزير الشباب يحاور طلبة عمان الأهلية حول قانون اللامركزية

جفرا نيوز - أكد وزير الشباب م. حديثه الخريشه، أن الدولة الأردنية تأسست على قواعد الديمقراطية، من خلال إنشاء أول مجلس تشريعي منتخب عام 1920 وأن المملكة تتبع نهجا ديمقراطيا في مختلف مجالات الحياة، من مجالس الطلبة والاتحادات والمجالس النيابية وصولا إلى البلديات واللامركزية.
وأضاف خلال لقائه الثلاثاء 26-7-2017 مع طلبة جامعة عمان الأهلية، ضمن سلسلة جولاته ومحاضراته في الجامعات الأردنية، بهدف حفز الشباب على أهمية المشاركة في الانتخابات، أن اللامركزية جزء لا يتجزأ من النهج الديمقراطي الذي تسير عليه الدولة الأردنية، وأن الشباب هم الفئة الأكثر تأثيرا وتأثرا بها، متناولا لأبرز مفاصل القانون وآلية تشكيل مجالس المحافظات وآليات تقديم الخدمات للمواطنين.
وبين الخريشه في اللقاء الذي نظمته عمادة شؤون الطلبة، وبحضور رئيس الجامعة الدكتور صادق حامد وعدد من أعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية، أن الشباب لهم الدور الأساس في المشاركة في عملية صنع القرار، وتحديد الاحتياجات والخدمات التنموية في المجتمعات، وهم الفئة التي ستنعكس عليها ثمار اللامركزية.
من جانبه ثمن رئيس الجامعة الجهود التي تبذلها الوزارة في توعية الشباب بقانون اللامركزية وتشجيعهم على المشاركة الفاعلة، مبينا أن المملكة تسير على خطى التطور والتطوير في ظل الديمقراطية السائدة في شتى المجالات.
الخريشه تحاور مع الشباب حول قانون اللامركزية وأهدافها، مبينا أن الجديد في القانون، حصر عملية صناعة القرار في يد أبناء المحافظات، وأن للمواطن دور محوري في صنع القرار واختيار المشاريع التنموية التي تحتاجها المجتمعات المحلية.
ودعا الخريشه الشباب إلى المشاركة والاستفادة من خفض سن الترشح إلى 25 عاما، والذي من شأنه مشاركة أكبر للشباب، لافتا أن القانون صديق المرأة بعد أن خصص كوتة بنسبة 10% من المقاعد، مبينا أن التعيين في المجالس المحلية يأتي بهدف رفد المجالس بالتخصصات والخبرات التي تتوفر به، إلى جانب إمكانية تمثيل المناطق التي لم تحظى بممثل عنها في مجلس المحافظة.