جفرا نيوز : أخبار الأردن | تشغيل 15 باحثا في الاحصاءات لـشهرين و 150 في الزراعة لـ 3 اشهر !
شريط الأخبار
أربعيني يطلق النار على نفسه في تلاع العلي محاكمة عشريني خطط لقتل ضابط أمن ومهاجمته بالسلاح مصدر رسمي: لن يعاد فتح مكتب لـ‘‘حماس‘‘ في الأردن ارتفاع درجات الحرارة وأجواء دافئة ‘‘الكنديون‘‘ يعتزمون بيع حصتهم في ‘‘البوتاس‘‘ ‘‘التربية‘‘ تحقق بشبهة اعتداء معلمة على طالب ابتدائي القبض على مطلوبين بقضايا شيكات هربا من محكمة الرمثا لطوف ترعى ورشة عمل اطلاق تقرير المساءلة عن صحة المراهقين بعد ضبطهم يوم امس .. هروب متهمين من " نظارة " محكمة الرمثا !! الملك يتسلم التقرير السنوي للمركز الوطني لحقوق الإنسان للعام 2016 الفريحات :القضاء على الارهاب يتطلب جهدا دوليا الفقيه : رجال الامن العام جند الوطن ، واي تجاوز منهم يوجب المسائلة، و نولي حقوق الانسان اهمية كبرى - صور م.حمدان يوضح موقفه من انتخابات " شركات التوظيف " بعد استبعاد العدوان الضمان الاجتماعي تُنظّم برنامجاً تدريبياً لمدرّبي مُؤسَّسة التَّدريب المهني في إقليم الوسط مبادرة منزل الاحلام ونشميان أردنيان فتحا للأمل منزل وطريق صيدليات لواء الكورة الخاصة أصبحت تشبه السوبرماركت عينُ الأردن مفتوحةٌ على الجنوب السوري ورهانٌ بأن “اللعبة لم تنتهِ بعد” ! المحكمة الأدارية ترد طعن لنقيب سابق بحق قرار وزير بعد " التيار الوطني " ، خمسة أحزاب وسطيّة تُلوّح بالانسحاب بسبب تراجع الإصلاح السياسي !! الحمود يعيد 1000 دينار من راتبة بعد أكتشافه خطأ بمخالفة جمركية حررت بحق تاجر
عاجل
 

تشغيل 15 باحثا في الاحصاءات لـشهرين و 150 في الزراعة لـ 3 اشهر !

جفرا نيوز
 

قرر مجلس الوزراء السماح لدائرة الاحصاءات العامة بتنفيذ مسح ميداني حول المنشات المتخصصة بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات سندا لمذكرة التفاهم الموقعة بين الدائرة ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

ووافق المجلس على السماح لدائرة الاحصاءات العامة استخدام 15 باحثا من حملة البكالوريوس لمدة شهرين لغايات تنفيذ المسح المذكور.

وفي ذات السياق قرر المجلس السماح لوزارة الزراعة بتشغيل 150 عاملا بالأجرة اليومية الموسمية على حساب الورش بموجب عقود محددة المدة لثلاثة اشهر مع التزام الوزارة بأحكام نظام الخدمة المدنية.

يشار الى ان وزارة الزراعة تقوم بتنفيذ العديد من المهام والانشطة الزراعية بشكل عام وقطاع الثروة النباتية بشكل خاص وتتمثل بالعناية بالبساتين وتنفيذ الخطط الانتاجية على مدار السنة في المحطات الزراعية، حيث يوجد 17 محطة زراعية في كافة محافظات المملكة والتي تحتاج الى عناية مستمرة من حيث التسميد والتقليم والحراثة والري والتعشيب والرش بالإضافة لانتاج الغراس المثمرة ونباتات الزينة مما يستدعي تشغيل عدد من العمال الموسميين لتنفيذ هذه المشاريع، بما ينعكس ايجابا على حماية الثروة النباتية.