جفرا نيوز : أخبار الأردن | اكثر من (500) مقترح على مشروع معدل لـ"العقوبات" والعرموطي : المادة 308 تشجع على الاغتصاب
شريط الأخبار
تفاقم «خيبة الأمل» في «واردات الخزينة»… والسؤال الملح: ماذا سيحصل في رمضان؟ مطار الملكة علياء.. بين النجاح وهجمة «المتنفعين» تجديد الشراكة بين الحكومة والمصفاة قريباً طقس غير مستقر وغبار كثيف وأمطار رعدية غزيرة ‘‘العدل الأميركية‘‘ تمنع مقاضاة البنك العربي الحكومة تشتري أسهم ميقاتي و‘‘الضمان‘‘ بـ‘‘الملكية‘‘ بـ24 مليونا الشهوان: نضع اللمسات الأخير لإصدار جوازات سفر إلكترونية الاميرة بسمة ترعى احتفال كير العالمية بمرور 70 عاما على عملها في الاردن ضبط شخصين بحوزتهما مواد مخدرة بالزرقاء الرزاز يدعو لمعالجة مشاكل العنف المدرسي أردني بين ضحايا حادث دهس بكندا القضاة: الصناعة والتجارة لن تتدخل في وضع سقوف سعرية للسلع برمضان هذا ما فعله ابو البصل تكريما لاهل القرآن والعلم في احتفال "الاسراء والمعراج" العيسوي يفتتح مدرستي "أبو السوس" و "الكرامة" ضمن المبادرات الملكية مندوبا عن الملك .. الشريف فواز يزور بيت عزاء المرحومين العمامرة والبطوش تغليظ الغرامات على التهرب الجمركي توقعات برفع اسعار المحروقات 4% العجز وارتفاع نسبة رواتب الموظفين يحول دون المصادقة على موزانات بعض البلديات النائب الخصاونة ينتصر للمحامين النائب العام يقرر تمديد توزيع الأموال المحصلة بقضايا البورصة
عاجل
 

اكثر من (500) مقترح على مشروع معدل لـ"العقوبات" والعرموطي : المادة 308 تشجع على الاغتصاب

جفرا نيوز - سليمان الحراسيس


كشف رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة عن وجود اكثر من 500 مقترح على المشروع المعدل لقانون العقوبات ، وذلك في مستهل بدء مناقشة النواب للتعديلات على مشروع القانون ، اليوم الاحد.
ومن المتوقع ان يشهد مشروع القانون مناقشات ساخنة ، بعد الغاء الحكومة للمادة 308 من القانون والتي تسمج للمدان يجريمة الاغتصاب الزواج من الضحية ، وذلك لتخفيف العقوبات عليه.
وكان عشرات الناشطين، اقاموا اعتصام أمام مجلس النواب قبيل الجلسة، للمطالبة بإلغاء تام للمادة 308 من قانون العقوبات، حيث تشهد المملكة تحشيدا من قبل مؤسسات المجتمع المدني مع تحشيد نيابي أيضا لإلغاء تلك المادة.
وفع الناشطون لافتات كُتب على بعضها "المادة 308.. هن مش عرايس.. هن طالبات مدارس"، وألغوا المادة 308"، "المادة 308 ما بتحمي الشرف.. بتحمي الجاني".
وتخضع المادة  308 من القانون الى اعتبارات اخلاقية وقانونية ، قد ينطلق النواب منها رفضا لإلغائها من القانون.
وكان النائب صالح العرموطي اشاد بحذف المادة ، وواصفا اياها بـ"المشجعة على الجريمة".