جفرا نيوز : أخبار الأردن | اكثر من (500) مقترح على مشروع معدل لـ"العقوبات" والعرموطي : المادة 308 تشجع على الاغتصاب
شريط الأخبار
273 ألف أسرة تسجل في "دعمك" ‘‘النقد الدولي‘‘: إجراءات الحكومة ضمن جهود الإصلاح السبت.. انحسار المنخفض وارتفاع الحرارة إسرائيل تلبي شروط الأردن بالاعتذار والتعويض وتطبيق القانون التربية: أسئلة امتحان إنجليزي التوجيهي المتداولة ‘‘مزورة‘‘ مصادر: السفارة الإسرائيلية لن تفتح قبل ‘‘الاستمزاج لتعيين سفير جديد‘‘ مصدر امني يوضح حقيقة فيديو لشاب يحرق نفسه ويحذر من تداوله اربد: أطلاق نار بشارع الثلاثين وإصابة خمسيني بعيار ناري على خلفية ثأر الاغوار الشمالية: سقوط اسقف 3 منازل بسبب الاحوال الجوية "الكهرباء الاردنية" تسجل 2519 عطلا كهربائيا لا تأجيل لامتحانات الثانوية العامة بالارقام - كميات الأمطار اليوم الجمعة بالفيديو: شاهد امتلاء سد الوالة بالمياه استقرار الأجواء مساء الجمعة وتحذيرات من الإنجماد إجراءات تصعيدية لنقابة الصيادلة (لا ضريبة على المرض) بالصور - انهيارات في شارعي عبدالله غوشة ووصفي التل والنعيمات يحذر امانه عمان وزير المياه يوضح مصدر المياه العذبة المتدفقة بالبحر الميت - فيديو الأمانة : جميع الطرق في عمان سالكة تأمين 14 شخصاً يقطنون داخل خيم في الحلابات لسوء الأحوال الجوية و50 في البادية الوسطى مصادر: السفارة الإسرائيلية لن تفتح قبل ‘‘الاستمزاج لتعيين سفير جديد‘‘
عاجل
 

اكثر من (500) مقترح على مشروع معدل لـ"العقوبات" والعرموطي : المادة 308 تشجع على الاغتصاب

جفرا نيوز - سليمان الحراسيس


كشف رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة عن وجود اكثر من 500 مقترح على المشروع المعدل لقانون العقوبات ، وذلك في مستهل بدء مناقشة النواب للتعديلات على مشروع القانون ، اليوم الاحد.
ومن المتوقع ان يشهد مشروع القانون مناقشات ساخنة ، بعد الغاء الحكومة للمادة 308 من القانون والتي تسمج للمدان يجريمة الاغتصاب الزواج من الضحية ، وذلك لتخفيف العقوبات عليه.
وكان عشرات الناشطين، اقاموا اعتصام أمام مجلس النواب قبيل الجلسة، للمطالبة بإلغاء تام للمادة 308 من قانون العقوبات، حيث تشهد المملكة تحشيدا من قبل مؤسسات المجتمع المدني مع تحشيد نيابي أيضا لإلغاء تلك المادة.
وفع الناشطون لافتات كُتب على بعضها "المادة 308.. هن مش عرايس.. هن طالبات مدارس"، وألغوا المادة 308"، "المادة 308 ما بتحمي الشرف.. بتحمي الجاني".
وتخضع المادة  308 من القانون الى اعتبارات اخلاقية وقانونية ، قد ينطلق النواب منها رفضا لإلغائها من القانون.
وكان النائب صالح العرموطي اشاد بحذف المادة ، وواصفا اياها بـ"المشجعة على الجريمة".