جفرا نيوز : أخبار الأردن | اكثر من (500) مقترح على مشروع معدل لـ"العقوبات" والعرموطي : المادة 308 تشجع على الاغتصاب
شريط الأخبار
غنيمات: الأردن يدرس ما قدمته روسيا بخصوص عودة اللاجئين وفاة حاج اردني بمكة المكرمة الأمانة تؤكد جاهزية خدمات النقل العام والحدائق لعطلة العيد المهندس سليم البطاينه ٠٠( هل نشهد حالة من الفراغ السياسي!!!!) ساعتان مع الملك عبدالله الثاني أجواء صيفية معتدلة نهارا ولطيفة رطبة ليلا "مسودة القانون": الدخل الخاضع للضريبة 10 آلاف دينار للفرد و20 ألفاً للعائلة اشهار ملتقى الاصلاح والتغيير في سحاب الطراونة يثمن قرار "الأطباء" ولجنة الصحة النيابية تلغي اجتماعها إلغاء اجتماع نيابي بشأن أجور الأطباء اطلاق وثيقة السلط لمكافحة الارهاب والتطرف العبوس يعلن تعليق نقابة الأطباء العمل بلائحة الاسعار الجديده العبوس يعد الطراونة في مكالمة هاتفية بإعادة النظر بقرار "الأطباء" العبوس : نقابة الأطباء ستعقد اجتماعا عاجلا لإعادة النظر بقرارها زواتي: حوالي 300 مصنع سيستفيد من 100 ميجاواط طاقة متجددة خصصت للصناعات مديرية الإصلاح والتوفيق الأسري تنجح في اعادة 4238 اسرة لحياتها الطبيعة الفايز : المطلوب وضع مشروع قانون جديد للضريبة استجابة للتوجيهات الملكية احباط تهريب ربع مليون حبة مخدرة والقبض على عدد من مروجي المخدرات توقعات باستثنائية للنواب بعد العيد وإرجاء العادية لمنتصف تشرين الثاني ابناء عشائر السلط للارهابيين : " لا عزاء لكم ولا عشيرة ولا وطن"
عاجل
 

اكثر من (500) مقترح على مشروع معدل لـ"العقوبات" والعرموطي : المادة 308 تشجع على الاغتصاب

جفرا نيوز - سليمان الحراسيس


كشف رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة عن وجود اكثر من 500 مقترح على المشروع المعدل لقانون العقوبات ، وذلك في مستهل بدء مناقشة النواب للتعديلات على مشروع القانون ، اليوم الاحد.
ومن المتوقع ان يشهد مشروع القانون مناقشات ساخنة ، بعد الغاء الحكومة للمادة 308 من القانون والتي تسمج للمدان يجريمة الاغتصاب الزواج من الضحية ، وذلك لتخفيف العقوبات عليه.
وكان عشرات الناشطين، اقاموا اعتصام أمام مجلس النواب قبيل الجلسة، للمطالبة بإلغاء تام للمادة 308 من قانون العقوبات، حيث تشهد المملكة تحشيدا من قبل مؤسسات المجتمع المدني مع تحشيد نيابي أيضا لإلغاء تلك المادة.
وفع الناشطون لافتات كُتب على بعضها "المادة 308.. هن مش عرايس.. هن طالبات مدارس"، وألغوا المادة 308"، "المادة 308 ما بتحمي الشرف.. بتحمي الجاني".
وتخضع المادة  308 من القانون الى اعتبارات اخلاقية وقانونية ، قد ينطلق النواب منها رفضا لإلغائها من القانون.
وكان النائب صالح العرموطي اشاد بحذف المادة ، وواصفا اياها بـ"المشجعة على الجريمة".