جفرا نيوز : أخبار الأردن | عباس يعرض على حماس " الكهرباء والديزل والاموال " ، مقابل وقف التعاون مع دحلان !!
شريط الأخبار
يحدث في مدارس الاردن.. ضرب واطلاق رصاص وشج رؤوس واعتداء على المرافق مصدر: التنسيق مستمر بشأن انتشار قوات ألمانية بالمملكة %40 نسبة علامة النجاح بمواد ‘‘التوجيهي‘‘ أسعار الذهب تستقر وعيار ‘‘21‘‘ يبلغ 26 دينارا 3 وفيات بحادث تصادم في الطفيلة أجواء خريفية معتدلة بوجه عام الأمير علي: من واجبي الدفاع عن حق الأندية الأردنية وزير العمل: ارتفاع نسب البطالة تحد كبير الامانة تصنف التحرير الصحفي والكتابة مهن منزلية تنقلات واسعة بين ضباط الجمارك .. اسماء أمن الدولة تحكم بالأشغال الشاقة على مؤيدين لـ"داعش" الجيولوجيون يستنكرون قيام شرذمة بالمشاركة بمؤتمر اسرائيلي يميني مشبوه !! بعد الاعتداء عليهم في الرصيفة .. معلمون : يا جلالة الملك لا نأمن على انفسنا في المدارس !! صـور إحباط محاولة تسلل وتهريب كمية كبيرة من المخدرات من سورية الحكم شنقاً لمحامي بتهمة القتل الامن يلقي القبض على اخر الفارين من نظارة محكمة الرمثا ’البوتاس‘ توضح حقيقة توجه البوتاس الكندية لبيع حصتها في الشركة الطراونة والصايغ.. صورة برسالة سياسية وإهتمام أردني بالتواصل برلمانيا مع نظيره السوري 861 موظف يشملهم قرار أقتطاع 10% من أجمالي الراتب الامير علي : الفيصلي تعرض للظلم لكن هذا لا يبرر ردة فعله وقد عاقبناه !
عاجل
 

عباس يعرض على حماس " الكهرباء والديزل والاموال " ، مقابل وقف التعاون مع دحلان !!

جفرا نيوز

آخر عرض سياسي طازج قدمه الرئيس الفلسطيني محمود عباس لحركة حماس في قطاع غزة مساء الأحد يقترح خطة سريعة ومتكاملة لإنجاز المصالحة وبسرعة.

العرض يتضمن إعلان حركة حماس من جانبها حل اللجنة الإدارية في القطاع والإعلان عن إنهاء الترتيبات التي جرت مع تيار عضو المجلس التشريعي محمد دحلان وفورا.

بالمقابل يعرض عباس المبادرة وفورا لخطوتين من جهته هما وقف وتجميد كل إجراءات الرئاسة العقابية بما فيها التراجع عن قطع الكهرباء والسماح بدخول مادة الديزل وسحب قرار البنك المركزي الفلسطيني بمنع تحويل الدولار او العملة الأجنبية لفروع البنوك العاملة في القطاع.

خطة عباس تعتبر خطوتان من كل جانب هما الأساس قبل الإنتقال للمرحلة التالية وهي العودة وفورا لطاولة المصالحة و”إنهاءالإنقسام” ثم حل المجلس التشريعي وإجراء إنتخابات والمبادرة لتشكيل حكومة وحدة وطنية بالشراكة مع حماس.
المقترح تم تقديمه بإتصالات مباشرة عبر مدير المخابرات ماجد فرج وبدعم من مستشار الرئيس عزام الأحمد وإتصل بقادة حماس داعما وبقوة روحي فتوح .

الجواب الذي حصل عليه ثلاثي السلطة حسب المصادر هو الموافقة من حيث المبدأ شريطة ان يعلن عباس وقف كل الإجراءات العقابية اولا وقبل التفاوض على بقية التفاصيل وشريطة ان لا تعلن حماس إسقاط كل ترتيباتها مع اي طرف .

حماس تريد من عباس وقف الإجراءات اولا وبقرار ذاتي وبعيدا عن اي تفاوضات ، وعباس يريد التفاوض على ما بعد وقف الإجراءات ، وما زالت الإتصالات مستمرة ولا زالت عالقة عند هذه النقطة.